اقتصاد الإمارات اتسم بالصلابة وحافظ على متانته خلال الأزمة المالية العالمية

زاوية الاربعاء 5 مايو 2010 4:27 م

أشاد المهندس طارق الفوزان الرئيس التنفيذي لشركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة،بسياسة التنوع الاقتصادي التي تنتجها الإمارات وخطط تطوير وتنمية القطاعات الاقتصادية غير النفطية الأمر
وأضاف في تصريحات للاعلاميين عقب اختتام أعمال ملتقي الاستثمار العربي 2010 وحصول الشركة على جائزة أفضل مشروع باعتبارها ( قائدة المشاريع الانشائية ) قائلا : أن اقتصاد دولة الإمارات حافظ على صلابته ومتانته في عام 2009 وسط تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية العالمية التي أطاحت بدول كبرى وذلك من خلال تبني حزمة من الإجراءات والإصلاحات التي ساهمت في تجاوز أسوأ مراحل الأزمة المالية العالمية.

و أشار الفوزارن إلى ان استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تعتمدها حكومة أبوظبي و عززتها من خلال رؤية أبوظبي 2030 عملت على إحداث تغييرات في البنية العامة للاقتصاد وذلك من خلال تنويع مصادر الدخل واعتماد الطاقة البديلة رافدا مهما من الموارد الاقتصادية.

وكشف الملتقي الذي عقد في أبوظبي بمشاركة 45 شركة عربية من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول التعاون خلال الفترة من 3-4 مايو الشهر الجاري ، أن عدد مشاريع قطاع البناء المنطقة في دول المجلس نحو 3398 بقيمة 1.35 تريليون دولار في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الفوزان أن المشاركون في اختتام أعمال الملتقي شددوا على أهمية مساعدة المستثمرين لاكتشاف الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والاستفادة من الاستثمارات القائمة والاستثمارات الجديدة و استكشاف خيارات التمويل المتاحة للمستثمرين وجعل الشرق الأوسط قطاع الطاقة الجاذبة للاستثمارات الخاصة وضرورة التأكد من أن عائدات الاستثمار لا تزال جذابة لخلق المزيد من فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات وتحليل اتجاهات السوق في الشرق الأوسط سوق الاتصالات والاستثمارات في المستقبل.

كما استعرض الملتقي أكثر من 200 مشروع من كبرى مشروعات المنطقة ، والتعرف على المبادرات التي اتخذتها الحكومات من أجل اجتذاب الاستثمارات مثل الخصخصة و التنظيم والحوافز المطروحة وتقديم مصادر جديدة لدخل المشاريع وكيفية الحصول على التمويل، وعقد الملتقي بمشاركة عبد الله صالح مدير عام وزارة التجارة الخارجية و محسن لحربي الرئيس التنفيذي لـشركة صروح للاستثمار
وقال الفوزان أن شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة تعتزم توقيع مبادرات تبادل خبرات مع عدد مع شركات المقاولات بالإمارات وافتتاح فرع للشركة في أبوظبي، مشيرا إلى أن أبوظبي تعد تقود قطاع الأعمال في المنطقة .

وحصلت شركة الفوزان على جائزة الملتقي عن مشروع مدينة الملك عبدالله الطيبة بمكة المكرمة ، منوها ان السعودية سجلت مراحل متقدمة في تطوير القطاع الصحي، الذي يعد أحد الأوجه الساطعة في مسيرة التنمية والبناء في المملكة.

وتشمل مدينة الملك عبدالله الطبية 3 مستشفيات أولها المستشفى التخصصي بسعة ( 500 ) سرير بلغت تكلفته 334 مليون ريال سعودي ومبنى لمستشفى الأطفال والولادة والنساء بسعة ( 500 ) سرير بتكلفة فاقت 200 مليون ريال، إضافة إلى اشتمالها على مبنى لمستشفى النور التخصصي وبلغت الطاقة الاستيعابية للمدينة الطبية حوالى ( 1500 ) سرير. فضلا عن انها وفرت 1000 فرصة عمل .

و اشار الفوزان الى أن وزارة الصحة سعت لجعل مدينة الملك عبدالله الطبية إحدى أكبر المدن الطبية في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط من خلال ضمها جميع التخصصات الطبية لتكون قادرة على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين وحجاج بيت الله الحرام وزواره.

وستقدم المدينة الخدمات الطبية المتطورة في مجالات العيون والأورام والعناية المركزة والجراحات التخصصية الدقيقة وجراحات المناظير الدقيقة ومناظير الجهاز الهضمي وجراحات اليوم الواحد في جميع التخصصات علاوة على وجود مختبر متكامل تقدم فيه جميع التحاليل والأشعة التشخيصية والتداخلية.

ويتركز نشاط شركة الفوزان في قطاع المقاولات ،إضافة للقطاع الصناعي ، حيث أنشأت الشركة العديد من المصانع الكيماوية و منها مصنع دهانات ومصنع أسمدة كيماوية ونفذت الشركة خلال مسيرتها على مدار 40 عاما العديد من المشاريع في أرجاء المملكة العربية السعودية، مستعينة بكفاءات بشرية متخصصة وبآليات ومعدات متطورة، بهدف تحقيق الأداء الأمثل وتركز شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة في أعمالها على تنفيذ الأعمال المتخصصة مثل المستشفيات باعتبارها من المشاريع ذات الخصوصية الحساسة

اقتصاد الإمارات اتسم بالصلابة وحافظ على متانته خلال الأزمة المالية العالمية,معلومات مباشر

6 thoughts on “اقتصاد الإمارات اتسم بالصلابة وحافظ على متانته خلال الأزمة المالية العالمية

  1. الصراحة بعد ماشفنا ازمة اليونان وكيف الوضع عندهم عرفنا ان محمد بن راشد رجل حكيم ويعرف يتعامل مع الاحداث

  2. موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

    هل تعلم ماتعني الثقه بالله ؟
    هي ان يخرج المصلي لصلاة الاستسقاء حاملاً معه مظله!

    سورة الكهف
    Holy Quran

Comments are closed.