تم تغطية الأسهم المطروحة للاكتتاب لشركة «دار التكافل»، البالغ عددها 55 مليون سهم قيمة السهم درهم واحد من إجمالي رأسمالها البالغ مئة مليون درهم، خلال الأسبوع الأول فقط من بدء فتح الاكتتاب في الأول من يونيو الجاري.

وقال مصبح النعيمي رئيس لجنة المؤسسين رئيس مجلس إدارة دار التكافل إن المؤشرات الأولية تشير إلى أن الاكتتاب زاد على المطروح، مشيرا إلى ان الحكومة الاتحادية اكتتبت بـ 5% من الأسهم المطروحة من خلال وزارة المالية وفق ما لها من حق حسب المرسوم الصادر عن صاحب السمو رئيس الدولة بشأن الاكتتاب في أسهم الشركات القائمة. ولوزارة المالية الحق في اختيار الاكتتاب بشركة دون غيرها.

وأكد أن الشركة ستبدأ من اليوم ومن خلال لجنة المؤسسين بتخصيص الأسهم وفق آلية محددة بنسبة وتناسب بما يعادل 1% مما اكتتبه المساهمون ورد المبالغ الزائدة على النسبة المخصصة لهم في أقل من أسبوعين، أي قبل نهاية يونيو الجاري.

ودعا النعيمي كافة المستثمرين المكتتبين لاجتماع الجمعية العمومية التأسيسية يوم الأول من يوليو المقبل الرابعة والنصف عصرا بفندق فيرمونت بدبي، مشيراً إلى أنه سيدرج ضمن جدول الأعمال موافقة المساهمين لإدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي، والموافقة على فتح باب التداول لغير المواطنين من عرب وأجانب من كافة الجنسيات بما يعادل 25% من أسهم الشركة.

البيان

One thought on “اغلاق دار التكااااااافل

Comments are closed.