السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

أولا ابارك لكم ارتداد السوق. اخواني الكرام ماهي اسماء الشركات المطروحة للكتتاب في 2008؟

One thought on “استفسار بخصوص الشركات المطروحة للاكتتاب

  1. اكتتاب مصرف عجمان الاسلامي

    واكتتاب شركة ميثاق للتكافل يوم السبت تاريخ 26/1/2008 والحد الادنى 5000 درهم

    اكتتاب “ميثاق” يبدأ السبت والتخصيص 14 فبراير

    الخليج 22/01/2008

    قال عبدالله سعيد القبيسي رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ميثاق للتأمين التكافلي (شركة مساهمة عامة تحت التأسيس برأسمال 150 مليون درهم)، إن اكتتاب أسهم شركة “ميثاق للتأمين التكافلي” سوف يبدأ السبت المقبل 26 يناير/ كانون الثاني الحالي، في ما حدد يوم 4-2-2008 موعداً لاغلاق الاكتتاب.

    سيتم إعلام المكتتبين بعدد الأسهم المخصصة لهم واعادة الاموال بعد الانتهاء من عملية التخصيص والمتوقع أن تتم بتاريخ 14- 2- ،2008 وتم تحديد تاريخ 19-2-2008 كموعد نهائي لاعلام المكتتبين بعدد الأسهم المخصصة لهم وإعادة الاموال الزائدة بعد التخصيص، كما تم تحديد انعقاد الجمعية العمومية الاولى للشركة بتاريخ 26-2-2008.

    أضاف القبيسي في بيان صحافي انه سيتم طرح 5،82 مليون سهم للاكتتاب تمثل 55% من اجمالي الأسهم في شركة ميثاق للتأمين التكافلي والبالغ عددها 150 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ درهما واحدا للسهم الواحد، موضحاً أن الاكتتاب في أسهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي مفتوح أمام مواطني دولة الامارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

    وقام المؤسسون بتغطية ما نسبته 45% من رأسمال الشركة، أي ما يعادل 67،5 مليون سهم، تم تسديد قيمتها بالكامل من قبل المؤسسين، بمبلغ 67،5 مليون درهم، بالإضافة الى مصاريف الاصدار.

    وعرضت الشركة خطتها على هيئة الأوراق المالية والسلع لطرح ما نسبته 55% من اجمالي رأس المال، والتي تمثل 82،5 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم مضافاً اليها 3 فلوس مصاريف اصدار عن كل سهم، وسيكون الاكتتاب مفتوحاً امام مواطني دولة الامارات العربية المتحدة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الأفراد والشركات أو الهيئات العامة للحكومات الاتحادية والمحلية.

    واعتبر القبيسي ان حصول شركة “ميثاق للتأمين التكافلي” على الموافقات النهائية من كل من هيئة الأوراق المالية، وزارة الاقتصاد، دائرة التخطيط والاقتصاد، والمجلس التنفيذي لامارة أبوظبي خطوة مهمة لطرح “ميثاق” لأسهمها للاكتتاب العام والبدء بممارسة نشاطها في الأسواق المحلية.

    واوضح القبيسي انه سوف يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة مكون من سبعة اعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية العادية للمساهمين لدورة مدتها 3 سنوات، مشيراً الى انه يتعين ان يكون غالبية أعضاء مجلس الادارة بمن فيهم الرئيس من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة، وفقاً لاحكام قانون الشركات التجاري الاتحادي.

    وفي ما يتعلق بسياسة توزيع الأرباح، فإن الشركة ستخصص حساباً مستقلاً لرأس المال والاحتياطيات وغيرها من حقوق المساهمين وعوائد استثماراتها، وحصة الشركة مقابل إدارة عمليات التأمين واستثمار أمواله، وتوزع أرباح هذا الحساب سنوياً على المساهمين بعد خصم ما يقابل استهلاك الاصول الثابتة وما يخص استثمار اموال المساهمين من المصاريف الجارية في هذه السنة، وغير ذلك من المصروفات وفقاً لما يقرره مجلس الادارة مراعاة احكام القانون رقم (6) لسنة 2007 بشأن انشاء هيئة التأمين وتنظيم أعماله.

    وحول الأسهم، فإن رأسمال الشركة بعد إكمال عملية الاكتتاب العام من 150 مليون سهم مصدرة ومدفوعة بالكامل، سوف تتقدم الشركة بطلب القيد في هيئة الأوراق المالية والسلع لإدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال أسبوعين من تاريخ اكتمال إجراءات التأسيس، وسوف تعترف الشركة فقط بعمليات نقل ملكية الأسهم التي تظهر في سجل الأسهم بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بحيث يجب ان تتم جميع عمليات بيع ونقل ملكية الأسهم وفقاً لعقد تأسيس الشركة وتعديلاته من آن لآخر ونظام سوق أبوظبي للأوراق المالية والقوانين المعمول بها في دولة الامارات.

    وذكر القبيسي انه تم تعيين بنك أبوظبي الوطني كبنك رئيسي لتنفيذ اكتتاب شركة ميثاق للتأمين التكافلي، موضحاً ان تعيين بنك أبوظبي الوطني كبنك رئيسي للاكتتاب العام للشركة جاء نتيجة للخبرة المتميزة التي يمتلكها في مجال تنفيذ الاكتتابات وتقديم الدعم والمساندة في هذا المجال.

    وأشار الى ان بنك أبوظبي الوطني سوف يسهم في انجاح عملية تنفيذ وتلقي طلبات الاكتتاب وإتمامها بالشكل الذي يحقق النتائج المرجوة من خلال فروعه المنتشرة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك لتسلم طلبات الاكتتاب.

    ورحب القبيسي بالتعاون البناء والمثمر بين “ميثاق” وبنك أبوظبي الوطني وبالدور المهم الذي سيقوم به البنك لإنجاح عملية تنفيذ وتلقي طلبات الاكتتاب وإتمامها بالشكل الذي يحقق النتائج المرجوة من خلال فروعه المنتشرة في دولة الامارات العربية المتحدة، وذلك لتسلم طلبات الاكتتاب.

    من جانبه قال مجد عدنان معايطة مدير أول دائرة خدمات الأوراق المالية في بنك أبوظبي الوطني إن البنك سيعمل على توفير كل ما من شأنه إنجاح تنفيذ عملية الاكتتاب العام لشركة ميثاق للتكافل وإنجاز كل ما من شأنه دعم عملية إتمام الاكتتاب وتحقيق أهداف الشركة.

    وأعرب عن شكره وتقديره للجنة مؤسسي شركة ميثاق للتكافل على الثقة التي منحوها لبنك أبوظبي الوطني لقيادة تنفيذ عملية الاكتتاب العام للشركة الذي يعتبر نقلة نوعية ليس للشركة فحسب بل لقطاع التأمين في دولة الإمارات.

    ولفت الى ان بنك أبوظبي الوطني سيوظف طاقاته وخبراته في مجال إدارة الاكتتابات لإنجاح عملية اكتتاب اسهم “ميثاق للتكافل”، معرباً عن توقعاته ان تسهم شركة “ميثاق للتكافل” بدور ريادي في مجال التأمين الإسلامي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

    وذكر ان اكتتاب شركة “ميثاق للتكافل” يعتبر باكورة إصدارات عام 2008.

    يشار الى ان المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قد اصدر قراره بالموافقة على تأسيس شركة ميثاق للتأمين التكافلي “شركة مساهمة عامة- قيد التأسيس” وذلك بعد استيفاء جميع الاجراءات القانونية اللازمة لتأسيس الشركة والمطبقة في دولة الامارات.

    أرقام

Comments are closed.