تمهيداً لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي بنهاية العام

دبي، 29 سبتمبر 2008: أعلنت اليوم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع. (قيد التأسيس كشركة عامة مساهمة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة) (“الشركة” أو”دريك آند سكل”)، أنها عقدت بنجاح في يوم السبت الموافق 27 سبتمبر 2008 أول اجتماع لمجلس إدارتها. وتستعد الشركة، والتي تعتبر إحدى أعرق الشركات المختصة بالمقاولات المدنية والأعمال الهندسية الميكانيكية والكهربائية والصحية في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها خبرة، حالياً لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي بنهاية العام الحالي بعد استكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة.
وقد انعقدت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة “دريك آند سكل” يوم الخميس الموافق لـ11 سبتمبر 2008 باكتمال النصاب القانوني من عدد المساهمين والذين يمثلون ما نسبته 50% من رأسمال الشركة بحضور مساهمين يمثلون ما نسبته 51,6394% من إجمال رأسمال الشركة. وقد تبنت الجمعية بالإجماع كافة المقررات الواردة في جدول أعمال الإجتماع بما في ذلك إتمام تأسيس الشركة وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الأول والمكون من 9 أعضاء.
وقام مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه يوم السبت بتعيين السيد خلدون رشيد الطبري رئيساً تنفيذياً للشركة، وفوضه الصلاحيات التنفيذية والتي تمكنه من إدارة الأعمال اليومية للشركة وفقاً للميزانية العامة والخاصة والتي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة، كما تم تعيين “التميمي ومشاركوه” سكرتيراً مؤقتاً لمجلس الإدارة. وإطلع المجلس على تفاصيل خطة العمل للعام القادم ووافق عليها، كما قام بتشكيل وتسمية أعضاء لجنتي التدقيق والمكافآت، والموافقة على أتعاب مدقق الحسابات.
وبهذه المناسبة قال السيد خلدون رشيد الطبري، الرئيس التنفيذي لشركة “دريك آند سكل انترناشيونال” (قيد التأسيس):
“يعتبر عقد الإجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة خطوة أخرى نحقق بها مطلباً آخراً من المتطلبات الضرورية لإدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي قبل نهاية العام الحالي. وإننا سعداء لعقد هذا الإجتماع والذي جاء متزامناً مع بلوغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تعمل عليها الشركة حالياً إلى ما يفوق الأربعة مليار درهم، الأمر الذي يشكل بداية رائعة لوضعنا الجديد كشركة مساهمة عامة”.
ويضم مجلس إدارة “دريك آند سكل” والتي تم انتخاب أعضائه بالإجماع خلال الجمعية العمومية التأسيسية المنعقدة في 11 سبتمبر الماضي والتي تمتد مدة العضوية فيه إلى 3 سنوات، كلاً من:
السيد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس الإدارة
السيد خلدون رشيد الطبري، نائب رئيس مجلس الإدارة
سعادة محمد رضا الهاشمي، عضو
السيد يوسف النويس، عضو مستقل
السيد أمجد محمد الدويك، عضو
السيد طلال البحر، عضو مستقل
السيد صالح مرادويج، عضو تنفيذي
السيد توفيق أبو السعود، عضو تنفيذي
السيد إيفور مارك جولدسميث، عضو مستقل
وسيتم إدراج أسهم شركة “دريك آند سكل” في سوق دبي المالي بعد إتمام الإجراءات الأخرى للتسجيل كشركة مساهمة عامة، والتي تتضمن القرار الوزاري بالموافقة على تأسيس الشركة وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على استمارة الإدارج.
شهدت شركة “دريك آند سكل” نمواً قوياً على مر السنين. وقد ارتفعت الإيرادات في عام 2007م بنسبة 16,7% مقارنة بإيرادات العام السابق بينما ارتفع إجمالي الأرباح بنسبة 38,1% مقارنة بنتائج العام السابق. أما معدل النمو السنوي لصافي الأرباح (بعد استقطاع حصة الأقلية) فبلغ 37,6%. وتدل هذه النتائج على أن الشركة وبرغم ارتفاع الأسعار استطاعت أن تخفض من تكاليف التشغيل الإجمالية وأن تجعل خطوط عملها أكثر فعالية وكفاءة

28 thoughts on “ادراج شركـــــــــــــة (دريك اند سكل) في بدايه 2009

  1. مافيش وقت محدد انا اتصلت بالسوق وقالوا ان هيئة الاوراق الماليه والسلع لسه مستنيه الشركة تكمل بعض الاوراق

  2. 2008-12-11 00:13:35 Uae حفل

    «إم إي بي» تمنح دريك أند سكل إنترناشيونال جائزة مقاول العام أعلنت لجنة تحكيم جوائز إم إي بي الشرق الأوسط، المتخصصة في الخدمات الميكانيكية والكهربائية والصحية، عن اختيارهم شركة دريك أند سكل إنترناشيونال. للمرة الثانية على التوالي كأفضل مقاول للاعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية لعام 2008. جاء الإعلان خلال حفل توزيع الجوائز بفندق مينا السلام الأسبوع الماضي تقديراً لمشروع الشركة الكبير فندق الشانغريلا، قرية البري في أبوظبي.

    وقال أحمد الناصر، المدير الإقليمي في أبوظبي: إننا نفخر بحصولنا للمرة الثانية على هذه الجائزة القيّمة، بعد المنافسة القوية التي شهدتها جوائز إم إي بي الشرق الأوسط السنوية، حيث جاءت كتتويج لنجاحاتنا المتميزة لهذا العام. ومنحنا لقب مقاول العام للاعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية، من قبل فريق من الحكام المستقلين ذوي الخبرة العالية المستوى، هو شرف كبير تقاسمه جميع أعضاء فريق العمل في الشركة.

    حيث أعرب القائمون على الجوائز عن تقديرهم لأعمالنا في مشروع فندق الشنغريلا، قرية البري والذي يقع بين جسري المقطع ومصفح في أبوظبي. وقال الناصر: بدأنا الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية بعد انتهاء 80% من أعمال البناء، وقمنا بتسليمه في غضون 14 شهراً فقط، بموجب عقد وصلت قيمته إلى 70 مليون درهم.

    (البيان)

    جريدة البيان

Comments are closed.