تمهيداً لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي بنهاية العام

دبي، 29 سبتمبر 2008: أعلنت اليوم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع. (قيد التأسيس كشركة عامة مساهمة في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة) (“الشركة” أو”دريك آند سكل”)، أنها عقدت بنجاح في يوم السبت الموافق 27 سبتمبر 2008 أول اجتماع لمجلس إدارتها. وتستعد الشركة، والتي تعتبر إحدى أعرق الشركات المختصة بالمقاولات المدنية والأعمال الهندسية الميكانيكية والكهربائية والصحية في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها خبرة، حالياً لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي بنهاية العام الحالي بعد استكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة.
وقد انعقدت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة “دريك آند سكل” يوم الخميس الموافق لـ11 سبتمبر 2008 باكتمال النصاب القانوني من عدد المساهمين والذين يمثلون ما نسبته 50% من رأسمال الشركة بحضور مساهمين يمثلون ما نسبته 51,6394% من إجمال رأسمال الشركة. وقد تبنت الجمعية بالإجماع كافة المقررات الواردة في جدول أعمال الإجتماع بما في ذلك إتمام تأسيس الشركة وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة الأول والمكون من 9 أعضاء.
وقام مجلس إدارة الشركة خلال اجتماعه يوم السبت بتعيين السيد خلدون رشيد الطبري رئيساً تنفيذياً للشركة، وفوضه الصلاحيات التنفيذية والتي تمكنه من إدارة الأعمال اليومية للشركة وفقاً للميزانية العامة والخاصة والتي تم الموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة، كما تم تعيين “التميمي ومشاركوه” سكرتيراً مؤقتاً لمجلس الإدارة. وإطلع المجلس على تفاصيل خطة العمل للعام القادم ووافق عليها، كما قام بتشكيل وتسمية أعضاء لجنتي التدقيق والمكافآت، والموافقة على أتعاب مدقق الحسابات.
وبهذه المناسبة قال السيد خلدون رشيد الطبري، الرئيس التنفيذي لشركة “دريك آند سكل انترناشيونال” (قيد التأسيس):
“يعتبر عقد الإجتماع الأول لمجلس إدارة الشركة خطوة أخرى نحقق بها مطلباً آخراً من المتطلبات الضرورية لإدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي قبل نهاية العام الحالي. وإننا سعداء لعقد هذا الإجتماع والذي جاء متزامناً مع بلوغ القيمة الإجمالية للمشاريع التي تعمل عليها الشركة حالياً إلى ما يفوق الأربعة مليار درهم، الأمر الذي يشكل بداية رائعة لوضعنا الجديد كشركة مساهمة عامة”.
ويضم مجلس إدارة “دريك آند سكل” والتي تم انتخاب أعضائه بالإجماع خلال الجمعية العمومية التأسيسية المنعقدة في 11 سبتمبر الماضي والتي تمتد مدة العضوية فيه إلى 3 سنوات، كلاً من:
السيد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس الإدارة
السيد خلدون رشيد الطبري، نائب رئيس مجلس الإدارة
سعادة محمد رضا الهاشمي، عضو
السيد يوسف النويس، عضو مستقل
السيد أمجد محمد الدويك، عضو
السيد طلال البحر، عضو مستقل
السيد صالح مرادويج، عضو تنفيذي
السيد توفيق أبو السعود، عضو تنفيذي
السيد إيفور مارك جولدسميث، عضو مستقل
وسيتم إدراج أسهم شركة “دريك آند سكل” في سوق دبي المالي بعد إتمام الإجراءات الأخرى للتسجيل كشركة مساهمة عامة، والتي تتضمن القرار الوزاري بالموافقة على تأسيس الشركة وموافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على استمارة الإدارج.
شهدت شركة “دريك آند سكل” نمواً قوياً على مر السنين. وقد ارتفعت الإيرادات في عام 2007م بنسبة 16,7% مقارنة بإيرادات العام السابق بينما ارتفع إجمالي الأرباح بنسبة 38,1% مقارنة بنتائج العام السابق. أما معدل النمو السنوي لصافي الأرباح (بعد استقطاع حصة الأقلية) فبلغ 37,6%. وتدل هذه النتائج على أن الشركة وبرغم ارتفاع الأسعار استطاعت أن تخفض من تكاليف التشغيل الإجمالية وأن تجعل خطوط عملها أكثر فعالية وكفاءة

28 thoughts on “ادراج شركـــــــــــــة (دريك اند سكل) في بدايه 2009

  1. قالوا الشركة راح تندرج في السوق بعد عيد الفطر , والحين في نهاية العام ؟

    ونحن في الإنتظار .

  2. ترسيخاً لالتزامها بأفضل الممارسات في مجال الصحة والسلامة المهنية

    “دريك آند سكل إنترناشيونال” (قيد التأسيس )تنضم إلى منظمة
    “بناء دبي آمنة”

    دبي، 29 أكتوبر 2008: أعلنت اليوم شركة دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع. (قيد التأسيس كشركة عامة مساهمة) (“الشركة” أو “دريك آند سكل”)، الرائدة في مجال المقاولات المدنية والأعمال الهندسية الميكانيكية والكهربائية والصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن انضمامها إلى منظمة “بناء دبي آمنة” (“Build Safe Dubai” أو “بي إس دي”)، في خطوة تجسد إلتزامها المطلق والمستمر بتطبيق أفضل معايير الصحة والسلامة المهنية.
    تعد “بي إس دي” منظمة غير ربحية تضم في عضويتها الشركات المحلية والعالمية الرائدة في قطاع الإنشاءات، والتي يجمعها غرض مشترك هو اعتماد أفضل معايير الصحة والسلامة المهنية للعمال. وتهدف المنظمة إلى تعميم حد أدنى متعارف عليه من معايير الصحة والسلامة لعمال قطاع الإنشاءات في دبي خصوصاً، والإمارات العربية المتحدة بوجه عام. كما تسعى المنظمة إلى إبراز أفضل الممارسات وأهمية عنصر السلامة في قطاع الإنشاءات لجميع أصحاب المصلحة.
    قال السيد خلدون رشيد الطبري، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “دريك آند سكل”، خلال حفل التوقيع الذي أقيم الأسبوع الماضي: “اعتبرت ’دريك أند سكل‘، منذ تأسيسها في عام 1966 في الإمارات العربية المتحدة، أن الالتزام بأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية مسؤولية إدارية كبرى لا تقل في أهميتها عن الإنتاج والربحية. وقد أتاح لنا هذا الالتزام إتمام أكثر من 27 مليون ساعة عمل في مشاريعنا الحالية دون وقوع أية إصابات خطيرة أو وفيات بين عمالنا.”
    وقد أسست “دريك أند سكل” قسماً خاصاً لشؤون الجودة والصحة والسلامة والبيئة، تشتمل مسؤولياته على مراجعة ومتابعة وتنفيذ السياسات المتعلقة بالجودة والصحة والسلامة والبيئة في مختلف أقسام الشركة بما يتوافق مع المعايير والأنظمة العالمية المعتمدة، فضلاً عن نشر ثقافة إيجابية على صعيد الصحة والسلامة بين موظفي الشركة.
    وأضاف السيد الطبري قائلاً: “يشرفنا أن نكون جزءاً من منظمة ’بي إس دي‘، إذ نتطلع من خلالها إلى مشاركة تجربتنا مع بقية أعضاء المنظمة ونشر التوعية عن حق كل عامل ببيئة عمل خالية من كل أنواع المخاطر.”

    وقد انضمت “دريك آند سكل” أوائل الشهر الجاري أيضاً إلى “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، وهي منظمة غير ربحية تأسست في يوليو 2006 بهدف نشر مبادئ المباني الخضراء لحماية البيئة وضمان التنمية العمرانية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
    وحول هذا الحدث، قال السيد الطبري: “لقد ترجمنا التزامنا بتعزيز الضوابط البيئية فعلياً في عام 2006 من خلال الاستثمار في تقنيات جديدة ومبتكرة وعبر تأسيس قسم المياه الصناعية والطاقة في الشركة. ونقدم من خلال هذا القسم العديد من الخدمات، بما فيها تقنية تبريد المناطق والتي توفر حلاً متطوراً لترشيد الطاقة يسهم على المدى الطويل في تقليص الطلب الإجمالي على شبكة التيار الكهربائي والحد من الانبعاثات الغازية السامة.”
    وتابع السيد الطبري قائلاً: “تواصل ’دريك آند سكل‘ سعيها المستمر لطرح تقنيات متطورة جديدة في أسواق المنطقة، فالمجال مفتوح أمام المزيد من التطوير، وعلينا أن نرقى إلى المسؤولية الملقاة على عاتقنا لحماية البيئة وتوفير حلول ناجحة تجارياً في آن واحد.”
    تتضمن المشاريع التي تولت الشركة حتى الآن تصميم وإنشاء وصيانة محطة وشبكة تبريد المناطق لكل من “الجميرا بيتش ريزيدنس”، و”دبي فستيفال سيتي”، و”الشركة السعودية للحديد والصلب”، فضلاً عن العديد من المشاريع الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي.
    ومن المتوقع إدراج “دريك آند سكل” في سوق دبي المالي قبل نهاية العام الحالي بعد إتمام الإجراءات المتبقية للتسجيل كشركة مساهمة عامة.
    شهدت “دريك أند سكل” نمواً قوياً خلال السنوات الأخيرة، إذ ارتفعت إيراداتها في عام 2007 بنحو 16.7% مقارنة مع العام السابق، كما سجلت الشركة زيادة في إجمالي أرباحها بنسبة 38.1% مقارنة مع العام الذي سبق. وبلغت الزيادة السنوية في صافي الأرباح باستثناء حقوق الأقلية 37.6%. وتشير هذه النتائج إلى أن الشركة مستمرة في خفض نفقات التشغيل الإجمالية وتعزيز كفاءة عملياتها، وذلك على الرغم من ارتفاع تكاليف المواد.

    الموقع الرسمي _
    Drake & Scull

Comments are closed.