المصدر تلفزيون الشارقة

صرح مدير عام دائرة المالية بدبي بأن حكومة دبي سددت جميغ التزاماتها المعلقة بمشاريع البنية التحتية للقطاع العام بعد تأخير لفترة قصيؤة

تلفزيون الشارقة

13 thoughts on “ابشرزا فالخير قادم انشاء الله

  1. دبي تعلن سداد مستحقات مشاريع للبنية التحتية بعد تأخير

    رويترز 09/02/2009
    قال المدير العام للدائرة المالية في دبي يوم الاثنين ان حكومة الامارة سددت جميع التزاماتها المعلقة لمشاريع البنية التحتية للقطاع العام بعد تأخير لفترة قصيرة.

    وأخذت تكلفة التأمين على ديون دبي عن طريق عقود مقايضة مخاطر الائتمان تتزايد على مدى شهور بسبب مخاوف من أن شركات مرتبطة بالحكومة قد تعجز عن سداد قروض في خضم تباطؤ عقاري تشهده الامارة.

    وقال ناصر الشيخ المدير العام للدائرة المالية في دبي انه تم الانتهاء من سداد الاقساط المعلقة المرتبطة بمشروعات البنية التحتية للقطاع العام بما فيها تلك الخاصة بشبكة لقطارات الانفاق وتوسعة مطار.

    وأضاف في تصريحات لرويترز “اليوم لا توجد أقساط متأخرة على مختلف الاصعدة بالنسبة لكل المشروعات العامة … حدثت بعض التأخيرات البسيطة لاننا كنا نركز على الانتهاء من ميزانية 2009 واغلاق حسابات 2008.”

    وكانت عدة شركات مقاولات مقرها دبي أبلغت رويترز في وقت سابق هذا الشهر أنها تدين شركات تنمية عقارية مرتبطة بحكومة الامارة بملايين الدراهم وقال عدد منها انه قد يواجه شبح الافلاس في ظل شح الائتمان والغاء مشاريع كبرى.

    وقال الشيخ ان المجلس التنفيذي والدائرة المالية في دبي بصدد تعديل الجانب الاقتصادي من خطة دبي الاستراتيجية حتى عام 2015 التي كانت تتصور نموا اقتصاديا سنويا يبلغ 11 بالمئة.

    وكان كبير الاقتصاديين بحكومة دبي قال يوم الاحد ان من المتوقع تباطوء نمو اقتصاد دبي لما دون 2.5 بالمئة هذا العام من حوالي ثمانية بالمئة في 2008.

Comments are closed.