أعلنت إعمار العقارية اليوم أنها تضع اللمسات النهائية على المخطط الرئيسي لمشروع تنمية وتطوير زوارة -أبو كماش الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضحت إعمار في بيان صحفي صدر عن مقرها في دبي اليوم أنها مددت مذكرة التفاهم المشترك التي كانت قد وقعتها مع منطقة تنمية وتطوير زوارة ـ أبو كماش لستة أشهر إضافية.

ويمتد المشروع الذي يعتبر الأكبر ضمن محفظة أعمال الشركة على مستوى العالم على مساحة 380 مليون متر مربع 38 ألف هكتار ويشتمل على مرافق سكنية وتجارية وصناعية وتعليمية وصحية وترفيهية.

ومن المتوقع ان يساهم المشروع باستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى الجماهيرية بالإضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل للشباب الليبي.

وأشار سعادة محمد علي العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية إلى أن الحكومة الليبية أعلنت مجموعة من المبادرات التطويرية الهادفة إلى تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد وإلى تفعيل دور القطاع الخاص في دفع عجلة النمو الاقتصادي نحو مزيد من النمو والازدهار.

وأكد أن المشروع المشترك يمثل خطوة مهمة في مسيرة كل من إعمار ومنطقة تنمية وتطوير زوارة ـ أبو كماش .

ولفت إلى أن ضخامة حجم هذا المشروع الرائد تعكس عمق التزام إعمار بدعم خطط التنمية الاقتصادية الليبية حيث توفر المكونات المختلفة للمشروع فرصا استثمارية استثنائية في قطاعات متنوعة منها الصناعة والضيافة .

وأضاف أن إعمار تعمل في الوقت الحالي على دراسة مجموعة من المقترحات حول تخطيط وتصميم المشروع تقدمت بها ثلاث شركات أمريكية وأخرى من سنغافورة.

وأشار العبار إلى أن فريقا متخصصا يعمل على تقييم المخططات الأربعة المقترحة ليتم اختيار التصميم النهائي للمشروع والإعلان عنه في المستقبل القريب ويعزز مشروع إعمار العقارية الجديد في ليبيا من قوة حضور الشركة في منطقة شمال أفريقيا عقب إطلاقها لعدد من المشاريع التطويرية في كل من مصر والمغرب.

ونقل البيان الصحفي عن المهندس الساعدي معمر القذافي رئيس مجلس إدارة منطقة تنمية وتطوير زوارة ـ أبوكماش تأكيده أن هذا المشروع يمثل خطوة مهمة في مجال دعم الخطط التنموية التي تعمل الحكومة الليبية وفقا لها والتي تهدف إلى التمهيد لمرحلة جديدة من الازدهار والرخاء الاقتصادي في البلاد.

وقال أن إعمار تشتهر بقدرتها على تنفيذ أضخم وأهم المشاريع وفقا لأعلى معايير الجودة العالمية ونأمل أن يساهم تعاوننا في إيجاد أجواء عمل نموذجية تستقطب كبار المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

3 thoughts on “إعمار تنفذ في ليبيا اضخم مشروع ضمن محفظة أعمالها في العالم

  1. يا كثرة المشاريع يا اعمار …. ولا زلنا في انتظار المردود الايجابي لهذه المشاريع ، علما بأن بعض المشاريع العملاقة تم الاعلان عنها واختفت عن الانظار مثل مشروع الـ 100 مليار والخاص بإنشاء عدد من مراكز التسوق على مستوى العالم ..؟؟؟؟ أين تبخرت بعض المشاريع ولا اخبار عنها ….

  2. «إعمار» الإماراتية تمدد اتفاقية مع ليبيا لتطوير مشروع عقاري ضخم

    دبي: «الشرق الأوسط»
    قالت شركة اعمار الاماراتية امس انها حصلت على تمديد لستة اشهر من الحكومة الليبية على مذكرة تفاهم لتطوير مشروع عقاري ضخم وصفته بأنه اضخم مشاريعها في العالم. وذكرت الشركة انها تضع حاليا اللمسات النهائية على المخطط الرئيسي لمشروع تنمية وتطوير «زوارة ـ أبو كماش» الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس. ووقع محمد العبار رئيس مجلس ادارة اعمار في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي الاتفاق مع رئيس مجلس إدارة منطقة تنمية وتطوير زوارة ـ أبوكماش، الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي.
    ويمتد المشروع، الذي يعتبر الأكبر ضمن محفظة أعمال الشركة على مستوى العالم، على مساحة 380 مليون متر مربع ويشتمل على مرافق سكنية وتجارية وصناعية وتعليمية وصحية وترفيهية. ومن المتوقع ان يساهم المشروع باستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل للشباب الليبي. وقال العبار في بيان إن شركته تعمل حاليا على التفاوض مع عدد من كبار الشركاء العالميين للاستثمار في المشروع وكذلك على دراسة مجموعة من المقترحات حول تخطيط وتصميم المشروع تقدمت بها ثلاث شركات أميركية وأخرى من سنغافورة. وقال العبار «إن ضخامة المشروع تجعل من عملية وضع المخطط الرئيسي والمخططات الملحقة تحدياً حقيقياً. ويعمل فريق متخصص على تقييم المخططات الأربعة المقترحة، ليتم اختيار التصميم النهائي للمشروع والإعلان عنه في المستقبل القريب». ومن المقرر ان تشمل أعمال التطوير إقامة مرافق سكنية وتجارية وصناعية وتعليمية وصحية وترفيهية من شأنها استقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير فرص عمل للمواطنين الليبيين.

Comments are closed.