قالت وزارة التربية والتعليم: إنها تعتزم توحيد المواد العلمية لطلبة الصف الـعاشر العام المقبل 2009- 2010م.

وأوضحت الوزارة أن مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء ستندمج في منهج واحد، بدلاً من دراسة الطلاب كل مادة علمية في منهج دراسي منفرد

نقلاً عن صحيفة “الإمارات اليوم”.

كما أصدرت الوزارة تعميمًا إلى مديري المناطق التعليمية في الدولة حول توجهها لتطبيق نظام مطور في الصف العاشر من التعليم الثانوي.

وطالبت الوزارة مديري المدارس الثانوية التي ترغب في تطبيق النظام ترشيح نفسها ضمن المدارس الذي سيتم اختيارها، وحددت الوزارة ستة معايير لتطبيق النظام الجديد على الصف العاشر.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب ألا يقل عدد الطلاب في المدرسة الثانوية عن 400 طالب وطالبة، مؤكدة ضرورة توفير المرافق في المبنى المدرسي، وتضم مركز مصادر التعلم، ومعامل لغات، ومعمل حاسب آلي، ومعامل أحياء وفيزياء وكيمياء، إضافة إلى توفير غرفة للتربية الصحية والبدنية، وتوفير مركز التربية المهنية، وملاعب وصالات رياضية.

كما طلبت الوزارة من المدارس الثانوية أن تكون المدرسة المرشحة لتطبيق النظام الجديد من المدارس المتميزة والمستقرة نسبيًا في حركة تنقل الطلاب والمعلمين.

ولفتت إلى ضرورة وجود مدرسة حكومية ثانوية بجانب المدرسة المرشحة، وذلك لترك حرية اختيار الطلاب بين الدراسة بالنظام القديم والنظام الجديد.

وذكرت الوزارة أنه يجب على مديري المدارس استكمال الاحتياجات كافة من معلمين وإداريين من ذوي الكفاءة والتخصص التي تلبي احتياجات النظام الجديد، كما حددت الوزارة أن تكون إدارة المدرسة المتقدمة من الإدارات المتميزة الواعية التي تطلع لآفاق التطوير التربوي.

13 thoughts on “أول قرار للقطامي …….. هل هو صائب؟

  1. وكيف تريد المشاريع والبرامج والاشياء الجديدة والدخيلة علينا تنجح من غير تجارب

    قرار صائب 100%

    وجهة نظر لا اكثر

    يعني كل شخص يمسك الوزاره لازم يطبق تجاربه وافكاره الشخصيه بغض النظر عن اللي عمله سلفه السابق!!!!

    مافي استراتيجيه محدده لمده معينه تمشي عليها الوزاره سواءا تغير الوزير ام لم يتغير!!!!
    __________________

  2. ويستمر حقل التجارب إلى مالانهايـــــــــــــــة

    وكيف تريد المشاريع والبرامج والاشياء الجديدة والدخيلة علينا تنجح من غير تجارب

    قرار صائب 100%

    وجهة نظر لا اكثر

    __________________

Comments are closed.