أول امرأة في «الاتحاد للطيران» تتأهل لرتبة كابتن طائرة


من المصدر ©
الكابتن الطيار صوفي بلانشارد في مقصورة القيادة
الخميس 09 سبتمبر 2010

الاتحاد

تحتفل “الاتحاد للطيران” بأول رحلة تجارية لها بقيادة المرأة الأولى برتبة الكابتن الطيار صوفي بلانشارد.
وتسلمت الكابتن بلانشارد، وهي فرنسية الجنسية، قيادة المقعد الأيسر في مقصورة القيادة للمرة الأولى أمس للرحلة رقم “EY017” المغادرة من أبوظبي إلى لندن هيثرو.
يُشار إلى أن بلانشارد انضمت إلى الاتحاد للطيران في العام 2007 برتبة ضابط أول، وكانت في البداية تقود رحلات لقسم كريستال للشحن التابع للاتحاد للطيران قبل الانتقال لقسم نقل المسافرين.

وخلال هذا الوقت تمكنت الكابتن بلانشارد من إنهاء التدريبات اللازمة والمقابلات الضرورية التي أهلتها لارتداء بزة الكابتن الطيار بالشرائط الأربعة على الكتفين.
ويقول الكابتن ريتشارد هيل رئيس شؤون العمليات في الاتحاد للطيران “نهنئ صوفي على نجاحها الباهر بأن تصبح أول كابتن طائـرة أنثى في الاتحـاد للطيران. إنـه إنجـاز كبير وقد اســتحقته بجدارة، فقد أظهرت الكثير من الالتزام والتفاني لتصل إلى رتبة كابتن طيار”.
جدير بالذكر أن “الاتحاد للطيران” تضم اليوم 10 فتيات برتب طيارات برتب مختلفة و4 طيارات متدربات.
وتقول الكابتن بلانشارد “إنه لامتياز عظيم بالنسبة لي أن أكون أول امرأة برتبة كابتن طيار في الاتحاد للطيران، والمرأة الأولى التي تتخذ جميع القرارات للرحلة كاملة. لقد قدمت شركة الاتحاد للطيران كل الدعم لي وإنني أتطلع بشوق كبير لرحلتي الأولى إلى لندن”.
وبدأت رحلة الكابتن بلانشارد في التدريب على الطيران بعد تخرجها من الثانوية.
وحصلت على رخصة الطيران التجاري في عمر 18 سنة من الولايات المتحدة الأميركية وبدأت بقيادة رحلات الشحن الجوي لشركة شحن مقرها بلجيكا.
وبفضل عملها كان عليها السفر إلى أفريقيا وعلى امتداد أوروبا قبل انضمامها إلى الشركة الأيسلندية أتلانتا أير، حيث بدأت الكابتن بلانشارد بقيادة رحلات مستأجرة لقسم الاتحاد كريستال للشحن عن طريق شركة اتلانتا أير. وسجلت أكثر من 6500 ساعة تحليق.

2 thoughts on “أول امرأة في «الاتحاد للطيران» تتأهل لرتبة كابتن طائرة

Comments are closed.