اقووول يعني..

الحين نحن مواطنين .. وشووفو الغريب لماا ايي الامارات كيف يشتغل..

يتسااعدوون مع بعض ويشاركوون بعض.. وشاادين وقاابضين السووق عالكيف..

ليش نحن مانسووي لنااا ربااعه وشراااكه مثلااا.. لان تدروون ليش..

اذا كل مواطن شغاال برووحه على شغله صغيره مثلاا.. مابيفلح تدروون ليش لان يمكن على نفس الشغله في هنوود او بنغااليه شركاااء شغاالين وماابيخلوونا بحالناااا بالعكس هااي تجاراتهم ومايحبوون حد يشتغل شغلتهم..

يكسروون ظهره بتنزيل الاسعااار او يبيعوون له غاالي او الخ..

فوحليله هالمواطن برووحه ماابيقدرر يسووي شيء وبالاخر هوو مفلس..

حد فكررر في هالشيء..!!!!

اذا مواطنين اثنينه او 3 شغالين على قلب وااحد يخسي حد يقرب منهم.. ترااهم هم الي بيشيلوون السووق وبينزلوونه ويسوون بيبااي حق احتكاار الهنووود..!!

ويكوون قلب وااحد اذا طااح وااحد شله الثاااني..

ولكن الملاحظ كل وااحد على كيفه وبرووحه وتحصل بعد فتره هالموااطن المسكين خسراااان يمكن.. لان اشتغل بروووحه..

الحين ماينفع بروووحك لان السوووق مثل الثعبااان مايعرفك ..!! يلدغك ويرووح ولكن.. مثل ماقال الرسول الكريم:

نحن مثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوو تداعت له سائر الجسد بالسهر والحمى..

يعني اذ ضربه وحده بخسااره مايهزك ريح فيهااا.. لان البااقين ويااك على قلب وااحد..

وهذه نصيحتي لكم..

سلاامي..

4 thoughts on “جمااعه: قووم تجامعو ..ماخاابوو..!!

  1. اقووول يعني..

    اذا كل مواطن شغاال برووحه على شغله صغيره مثلاا.. مابيفلح تدروون ليش لان يمكن على نفس الشغله في هنوود او بنغااليه شركاااء شغاالين وماابيخلوونا بحالناااا بالعكس هااي تجاراتهم ومايحبوون حد يشتغل شغلتهم..

    يكسروون ظهره بتنزيل الاسعااار او يبيعوون له غاالي او الخ..

    فوحليله هالمواطن برووحه ماابيقدرر يسووي شيء وبالاخر هوو مفلس..

    حد فكررر في هالشيء..!!!!

    ..

    يكسروون ظهره بتنزيل الاسعااار

    نعم يكسرون السوق ..كيف؟
    وهذا الشيئ ملاحظ منه…..
    لان مالك المواطن او الارباب او المعزب اذا اشترى بضعة من المصدر ( الوكيل) المورد بسعر ..يتفاجئ ان المحل (الاجنبي) اللي عداله يبيع في السوق ارخص من سعر الوكيل 20 الى 40% من قيمة راس المال اللي كلفه ….. ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لان الاجنبي <وليس الكل> بل النسبة الاكبر منهم مايهم حلال أو حرام يعتبرون التجارة شطارة :-

    * يقوم التاجر الاجنبي بالاتفاق مع العامل الاجنبي الذي يعمل عند المواطن بان يسرق البضاعة من المستودع او من المحل بدون ان يحس المواطن . ويشتري منه التاجر الاجنبي مقابل مبلغ رمزي ..

    * او يقوم احد تجار الاجانب(النصابين)اراد ان يهرب من الدولة يقوم بلاتفاق مع تاجر الاجنبي اخر من نفس بلده بان الاجنبي(النصاب) يجلب له بضاع اللي يختاره وان يبع له اقل من سعر الموريد 50.%
    و يتم الاتفاق بين هم ….. ويقوم الاجنبي(النصاب) بشراء البضاعة من محل اخر الذي يتعامل معه بشكل دائم باصدار له شيك بدون رصيد (وراعي المحل ليس لديه علم ان النصاب سيهرب)
    هذا الواقع……..

  2. كلامك صحيح إلى حد كبير

    بس تدري شو مشكلتنا

    <<<< قلوبنا >>>> للأسف الشديد ما تكون صافيه لبعض بعكس الأجانب والوافدين

    والله اخوووي .. بالاوول والاخير نحن خسراانين مب هم..

  3. كلامك صحيح إلى حد كبير

    بس تدري شو مشكلتنا

    <<<< قلوبنا >>>> للأسف الشديد ما تكون صافيه لبعض بعكس الأجانب والوافدين

Comments are closed.