السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي الاعزاء …………………
كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .
المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود
كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .
==================
لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .
* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق
نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع
لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل
الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .
فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .
نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .
انا من زمان افكر في مصنع اعادة تدوير الورق لاني اشوف بعيوني في الدوام كمية الورق اللي نرميه بدون اي استغلال
انا من دولة قطر ومش عارفه هل اقدر انضم لكم او لا واذا مايصير ياليت تفيدوني بافكار لانشاء مصنع لتدوير الورق ويكون صغنون وبراس مال معقول عشان اقدر اسيطر عالوضع ومن بعدها اقدر اتوسع ومافي اي مانع يدخل معي اي شريك براس المال والخبره من قطر ومثل ماقلتو يد وحده ماتصفق
وجزاكم الله خير على ماتقومون به من جهد وافكار لخدمتنا
فكرة حلوة وممتازة بس يبالها دراسة للسوق المحلية
وخلوني اتفلسف شوي لاطلاعي على مشروع الورق والقرطاسيات
من وين نبدا
بنبدأ في اعادة تدوير مخلفاة القرطاسيات
جمع الورق وتصنيفة يعني كل نوع على حدة مثل الورق الناعم والخشن
تنضيفة من الشوائب ووضعة في ماكينة مثل مكينة العجن يعني يخلونة عجينة<<< صار مخبز
ويضاف الية نسبة من الصمغ وبعدها ماكينة ثانية تساوية على حسب السماكة المرغوبة وتجففه وتدخل في دور اللف ويلف بشكل روول
ولتقطيع الورق طبعا يدخل في ماكينة التقطيع ويقطع حسب الطلب
المهم كل ماكينة لها دورها
وهذي لحمة عن الموضوع
فالج طيب اختي ام عبدالله ان شاء الله اني خلال ثلاث ايام بسوي دراسه على هذه المنطقه لأن ما سبق وتعاملت فيها بس ان شالله اني بسوي اتصالاتي وبطلع على الاسعار فيهاا .
ساعود واكرر هنا على فكرة شراء الشقق المسموح تملكها للاجانب والعرب
على المخططات واعادة بيعها بعد فتره لا تتجاوز( 4. اشهر ) من تاريخ الشراء لتحقق ارباح تصل الى 50 % وما فوق من قيمة المبلغ المدفوع .
انا اقترح المسئوليه الاجتماعيه تفرض على اصحاب رؤوس الاموال والتجار وبخطه ممتازه
وهيه ببساطه من شريعتنا السمحه
وعندي خطه رائعه لذلك