السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني واخواتي الاعزاء …………………
كثيرا ما نرى طلبات من الأخوه الأعضاء والزوار لأفكار تجاريه ( أفكار لمشاريع مربحه ) والكل يتطلع دائما للربح السريع والربح الكبير وكثيرا ما نقف بيننا وبين انفسنا متأملين ودائما هو السؤال نفسه
ما هو المشروع اللذي لم يقام الى الأن ؟؟؟؟؟؟ سؤال صعب ومحير وفي أخر المطاف يصيبنا الملل ونقوم بصرف أي مبالغ لدينا متحججين بأنه لا يوجد مشروع الا وقد تم انشاءه .
المشاريع كثيره ولا يوجد لها حدود
كثيرون من الاخوه والاخوات مرو بتجارب مريره مع شركات الوهم السريع أقصد هنا الربح السريع
شركات تفتح ابوابها لتجميع الاموال والهرب بها خارج الحدود مخلفين وراؤهم الام كبيره وخسائر
لا تعد ولا تحصى .
اود هنا بأن اشير الى بعض الأخوه اللذين يبحثون دائما عن فرصة الربح السريع وخاصه عن طريق
شركات وهميه . وأود القول بأنه كل واحد منا يريد أن يدخل بتجاره رابحه . ولا يوجد احد يبحث عن
ما هو خاسر .
لذلك يجب على كل من يتوجه للاستثمار أن يتعلم ويطلع على ما هو الأستثمار ليس من الصحيح
ادخال اموالك في شيئ لا تعرفه عليك دراسة الجهه اللتي تريد ان تستثمر أموالك بها وعن الطريقه
اللتي تتبعها هذه الشركه او تلك . هل هي طريقه صحيحه أم لا .
البحث عن الرزق ليس بوضع اموالك في مكان يقوم بأعطاؤك مبلغ من المال كل أخر شهر .
لانه في أخر المطاف لو خسرت هذه الجهه وأعلنت افلاسها دون أن تعلم سبب الافلاس تكون هذه
هي خسارتك الفعليه لانك لم تكن تعلم ما هو نوع استثمار هذه الشركات .
==================
لقد فتحت الجهات المعنيه بالاعمال التجاريه المجال أمام الجميع لتاسيس شركات مساهمه وما هم المساهمين الا انتم كل يوم نجد من يسأل عن اسم شركه لكي يدخل بها عضوا مساهما ومستثمرا
لما يملك من أموال ومهما كانت بسيطه يبقى اسمها مساهمه في بناء شركه وما اود قوله نستطيع
جميعا تأسيس شركه واستثمار اموال الجميع فيها .
* وما هو مطلوب حاليا من كل الأعضاء الأفاضل طرح كل فكره من شأنها أن ـاتي ثمارها في هذا السياق
نريد افكار وليس افكار فحسب نريد ممن يملك فكره مرفقه بدراسة جدوى ان يطرحها هنا في هذا الموضوع
لا بد من ان تستطيع ارادتنا صنع شيئ يستفيد منه الجميع نريد ان نعمل بيد الجماعه متكاتفين الى أن نصل
الى هدفنا وهو تأسيس عمل يجمع الجميع ويفيد الجميع .
فكره خطرت على بالي نبي نتشارك بالتفكير ونشوف شو ممكن نسوي .
نطرح الفكره ومن لديه اضافه عليها ليكتبها لنا هنا والافكار مكمله لبعضها البعض كل من يملك فكره الرجاء بان لايبخل علينا بها .
السلام عليكم
بالنسبة للطابوق بالذات يعتبر من اسهل المشاريع الغير مكلفة وقد قمت بدراسة هذا الموضوع من قبل ولكن اكتشفت ان معظم الشركات التي تحصل على المشاريع مثل الجابر وغيره قاموا بتحقيق الاكفاء الذاتي عن طريق بناء مصانع خاصة بهم تخدم مشاريعهم مما صعب من عملية التسويق للمصانع التي تقوم بتصنيع الطابوق فقط دون تصريفه في شركات تابعة لها… اعتذر من شخصك الكريم اذا كانت مداخلتي سلبية للفكره ولكن كما ذكر احد الاخوه الفكره يبالها سمكره ولك وافر التقدير والاحترام
اخي الكريم القناص
شكرا على تعليقك واهتمامك
كل الدول المصنعة عبر التاريخ مرت بمراحل وتطورات واهمها سياسية واقتصادية جعلتها تسمو بمجتمعاتها وتحجز مكان على سفينة التقدم
وتصنيع الالات هو قاعدة الصناعات وبوابة التقدم في عالم التصنيع
وفي منطقة الخليج يوجد تقصير في زرع هذه الثقافة
رؤوس الاموال متوفرة والبنية التحتية متوفرة والسياسة في طريقها الى التقدم والتفتح والعقول موجودة وحتى ان لم تكن موجودة فمن السهل استيرادها
مذا ينقص للعب دور المصنع ودخول عالم التصنيع من بابه الكبير
هناك تمويه وتغليط من الغرب في ثقافة التصنيع لدينا ومن درس الاقتصاد في الغرب يلاحظ امور عديدة فيها تظليل للدول النامية
ومهمتكم كموقع اعلامي مثل هذا يهتم بالاعمال ويزوره الاف المستثمرين من منطقة الخليج ان يجعل لنا منبر نعلن منه ونزرع هذه الثقافة التي هي الحل الوحيد لرقي اي شعب اراد ان يكون له استقلال وعدم تباعية للغرب
واشكر الاخ كبير المستثمرين على تكرمه باني اكتب بعض المداخلات التي كانت مجرد مقدمة قبل ان ندخل مواضيع مهمة مثل الصناعات والاقتصاد وزرع ثقافة لابد ان نعاون جميعا على ايصالها والتعريف بها في امتنا امة محمد عليه الصلاة والسلام
العفو أخوي
مشكور لتكرمك بالمرور ومتابعتك الدايمه
أختنا الغالية أم عبد الله أنا أؤيدك في كل ما قلتي
ولعلي أقترح الأخ قناص كرجل خبيرفي مجال العقارات كمصدر للبحث عن الأرض لانه حسب علمي لديه باع طويل وخبرة كبيرة في ها المجال وانا علي إستعداد للمشاركة بما يعود بالفائدة والنفع والربح لي ولمن سأشترك معه من الأخوة والأعضاء بالمنتدي . وفي انتظار المزيد من تفاعلات الاأخوة ورأي أخونا القناص الكبير
الله يعطيك العافية وجزاك الله الف خير