تشهد الدورة السابعة لمعرض سيتي سكيب 2008 التي تنطلق غدا الأثنين عرض مشروعات تزيد قيمتها على تزيد قيمتها على 230 مليار درهم.

وبحسب بيانات الشركات العارضة فإن عدد المشروعات المقرر الإعلان عنها أو الكشف عن تطوراتها خلال المعرض حتى الآن وصلت 120 مشروعا عقاريا داخل وخارج الدولة، بخلاف اعتزام المطورين العقاريين الكشف عن تطورات عشرات المشروعات العقارية الأخرى، وفتح البيع في مشروعات لأول مرة، أو استكمال عمليات البيع لمشروعات قائمة فعلا.

ويشارك في معرض سيتي سكيب 2008 ،الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي،أكثر من ألف عارض من المتخصصين في التطوير العقاري والصناعات ذات الصلة، وشركات التمويل والمصممين، مقابل 849 شركة في العام الماضي، بزيادة 17,7%. ويستمر المعرض وسط توقعات بأن يستقطب ما يزيد عن 65 ألف زائر، بعدما بلغ عدد طالبي التسجيل حتى الآن 53 ألف من 150 دولة حول العالم، يمثلون كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين ومطوري المشروعات العقارية والهيئات الحكومية والخبراء العقاريين.

وأفادت شركة ”آي آي آر” الشرق الأوسط المنظمة لسيتي سكيب دبي أن المعرض سيشهد مناقشات خلال المؤتمر المصاحب له حول أسباب تراجع أسواق العقار في الغرب، مقابل ما يشهده القطاع من ازدهار في منطقة الشرق الأوسط، ومدى انعكاسات الأزمة المالية العالمية، والرهن العقاري بشكل خاص على السوق العقارية الخليجية وفي الامارات على وجه الخصوص.

كما تتناول المناقشات التطورات العالية في القطاع العقاري، واستشراف المستقبل، علاوة على الاتجاهات والخطط الاستراتيجية والفرص المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية العالمية.

ويقام بالتوازي مع ”سيتي سكيب دبي 2008 ” خمسة مؤتمرات متخصصة في مختلف قطاعات العقارات، والصناعات والخدمات ذات الصلة، ويشارك فيها عدد من المتخصصين والخبراء في القطاع العقاري، وكبار المستثمرين ومطوري العقارات والمصممين والمهندسين العقاريين والمهتمين بالأسواق العقارية في المنطقة، كنا تشمل قائمة المؤتمرات، ”المؤتمر الرئيسي لمعرض سيتي سكيب دبي”، ومنتدى استراتيجية القيادة، ومؤتمر إدارة الأصول والتسهيلات، ومؤتمر الاستثمار السياحي والفندقي والمؤتمر العالمي للعمارة، وتمتد أعمال المؤتمر الدولي للاستثمار والتطوير العقاري لثلاثة أيام، يتناول خلالها العديد من الدراسات والتحليلات الاقتصادية وخيارات التطوير والتمويل العقاري علاوة على التسويق العقاري في المنطقة.

وكانت حجوزات المشاركة في ”سيتي سكيب دبي ”2008 قد نفدت قبل أكثر من شهرين، محققا نموا بأكثر من 27% عن الدورة السادسة في العام ،2007 ليغطي كامل مساحة العرض المتاحة في مركز دبي الدولي للمعارض بإجمالي 75 ألف متر مربع.

وقال روهان مرواها المدير التنفيذي لسيتي سكيب: لاشك أن النمو الكبير في المعرض يؤكد أن السوق العقارية في المنطقة تكتسب أهمية كبيرة وتسجل معدلات نمو قوية، بعكس ما تشهده السوق العالمية من تأثيرات ناجمة عن أزمة الائتمان العالمية، علاوة على التراجع الذي سجلته بعض أسواق العقار في العالم خاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا.

وأضاف أن هذه الزيادة الملحوظة في أعداد المشاركين في الدورة السابعة لعام 2008 ونفاد حجوزات المعرض مبكرا، تؤكد أهمية مكانة الذي يحتل المكانة الأولة بين سلسلة معارض سيتي سكيب في السنوات الماضية، سواء من حيث المساحة وعدد الشركات العارضة

37 thoughts on “أفتتاح معرض سيتي سكيب من 6 – 9/10/2008 ( أخبار متجدده )

  1. بلووم العقارية تشارك في سيتي سكيب دبي

    تركز شركة بلووم العقارية خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب دبي 2008 المقام حاليا بمركز دبي التجاري العالمي على سوق أبوظبي بالإضافة إلى مجموعة من الأسواق المختارة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق أوروبا وجنوب شرق آسيا.

    وأوضح الدكتور هاني الشماع الرئيس التنفيذي لشركة بلووم العقارية أن عددا من الأسواق التي تشهد نموا سريعا ستبقى نقاط جذب لشركات التطوير العقاري خاصة مع بقاء أساسيات قوى العرض والطلب متينة .. مشيرا إلى أن مشاريع تطوير المجتمعات بشكل خاص لقيت اهتماما متواصلا خلال العام الماضي ومن المتوقع لهذا التوجه أن يستمر حيث يبحث المستثمرون عما يوفر لهم الراحة من حيث الموقع والخدمات المتوفرة.

    وقال ان الشركة بعد النجاح الذي حققته في مشروع / بلووم جاردنز / الممتد على آخر جزء متبقٍ من كورنيش القرم الشرقي في العاصمة أبوظبي تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من هذا المشروع والتي تتألف من الفلل ومنازل التاون هاوس على الطراز الأندلسي بالإضافة إلى الشقق ذات الارتفاع المنخفض تحيط بها مساحات خضراء شاسعة.

    واضاف أن الشركة ستستغل فرصة مشاركتها في معرض سيتي سكيب كمنصة لعرض مشروع دنيا بارك للمرة الأولى وهو مشروع متكامل في وسط العاصمة الجزائر تطوره بلووم بالتعاون مع الشركة الأم شركة الإمارات الدولية للاستثمار بجانب استعراض نماذج عدد من مشاريعنا كمشروع مرسى أبوظبي ومشروع متعدد الاستخدامات في العين ومشروع فندقي آخر في العين بالإضافة إلى مشروع متعدد الاستخدامات في العاصمة الرومانية بوخارست.

    ويمثل دنيا بارك مشروعا هو الأول من نوعه في السوق الجزائرية ويمتد على مساحة 800 هكتار منها 600 هكتار من الحدائق الخضراء و مجموعة من الوحدات السكنية والتجارية بالإضافة إلى المرافق التعليمية والطبية والترفيهية.

  2. أمنيات ” تكشف عن ثلاثة مشاريع جديدة بأكثر من 10 مليار درهم

    تكشف “أمنيات للعقارات”، الرائدة في قطاع التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط، عن ثلاثة مشاريع جديدة تتجاوز قيمتها 10 مليارات درهم، وذلك خلال مشاركتها معرض “سيتي سكيب دبي 2008”.

    واعتبر مهدي أمجد، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في “أمنيات للعقارات” إطلاق هذه المشاريع الجديدة خطوة هامة في مسيرة تطور الشركة في السوق الإماراتي والإقليمي، حيث تجسد بوضوح معايير الجودة والديناميكية والإبتكار الذي تتميز به “أمنيات للعقارات”.

    وخلال مشاركتها في “سيتي سكيب دبي 2008” تسلط الشركة الضوء على مشروعها متعدد الإستخدامات الجديد “بيتش فرونت ليفينغ”، الذي يشغل موقعاً إستراتيجياً مميزاً في “مدينة العرب” بقيمة 5 مليارات درهم.

    ويطرح “بيتش فرونت ليفينغ” صياغة جديدة لمفاهيم الفخامة والراحة للمشاريع الساحلية متعددة المرافق والخدمات. ويحمل أيضاً بصمة “أمنيات للعقارات” القائمة على المكاملة بين التصميم الفريد، الموقع المميز، والممارسات البيئية المستدامة وتوفير احدث حلول التقنية.

    وسيتضمن “بيتش فرونت ليفينغ” أول برج فندقي تنفذه “أمنيات للعقارات”، إلى جانب برج سكني مكون من 42 طابقاً ومنطقة تجارية بنمط “روديو درايف”.

    على الصعيد ذاته، تعرض “أمنيات للعقارت” مشروعها متعدد الإستخدامات “ذا فيوجن”، الذي تشيده في مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث “دبيوتيك”. ويقدم المشروع نمط حياة مبتكر للتعايش بتناغم بين بيئات العمل والترفيه والمعيشة.

    من جهة أخرى، سيشكل “برج أمنيات”، الذي تبنيه الشركة في قلب “منطقة الخليج التجاري”، علامة فارقة في مجال المشاريع المكتبية في دبي. وصممت شركة “فوستر آند بارتنرز” المشروع حسب أعلى معايير الممارسات البيئية المستدامة التي تؤهله للحصول على شهادة “لييد للأبنية الخضراء” من الفئة الذهبية. ويوفر المشروع مرافق تسوق وترفيه غير مسبوقة من ناحية التنوع والجودة لتخدم بذلك الزوار والمقيمين على حد سواء.

    وتمثل المشاريع الجديدة إضافة هامة لقائمة مشاريع “أمنيات للعقارات” والتي تضم “ون بيزنيس باي” و”بايزووتر” و”ذا باينري” و”ذا أوبوس” و”ذا سكوير” و”ذا جيمناي” و”ذا أوكتيفيان” و”فاي” و”ذا باد”.

    وتسعى “أمنيات للعقارات”، التي تتجاوز قيمة محفظتها العقارية في دبي 20 مليار درهم، إلى إطلاق مشاريع بقيمة 10 مليارات درهم خلال العام 2009.

    وأوضح أمجد: “نتوقع إكتمال مشاريع “ون بيزنيس باي” و”بايزووتر” و”ذا سكوير” بحلول شهر أبريل المقبل، بالتزامن مع إحتفالنا بمرور ثلاثة أعوام على بدء نشاطنا. وأثبتت شركتنا قدرتها على الوفاء بإلتزاماتها والتقيد بأعلى معايير الجودة، وفي الوقت ذاته المحافظة على مقوماتها هويتها الأساسية المتمثلة في التصاميم الإستثنائية، الإستفادة من التقنية الحديثة ومكاملة جميع هذه العناصر للخروج برؤية جديدة تتجاوز طموحات عملائها”.

  3. دبي للعقارات تعرض أحد مشاريعها الضخمة في سيتي سكيب دبي

    تعرض شركة دبي للعقارات خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب 2008 الذي افتتح في دبي اليوم مشروع “مدن” الذي تقوم بتطويره بقيمة 77 مليار درهم على مساحة 73 مليون قدم مربع .. حيث تبدأ الشركة بإطلاق عمليات بيع 348 فيلا ضمن مشروع “القاهرة تاون هاوس” الذي يعد أول مرحلة من مراحل مشروع “مدن” .

    وتضم “القاهرة تاون هاوس” الواقعة على مساحة 4ر1 مليون قدم مربع فللا مكونة من طابقين وأربعة غرف نوم .. والمتوقع استكمال مراحله في عام 1010 .

    وقال جاد الخليل المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق لشركة دبي للعقارات في تصريح صحافي له اليوم أن مشروع “مدن” يعد من المشاريع التي تتمتع بمستوى عالي من الأهمية والقبول .. ونحن على ثقة من أنه سوف يستقطب اهتمام المستثمرين الرئيسيين خاصة أن معرض سيتي سكيب يعد المكان والوقت المناسبين لعرضه في السوق.

    وترعى دبي للعقارات التي تأسست عام 2004 .. و”إنجاز” العضو الجديد في “مجموعة دبي للعقارات” جوائز سيتي سكيب دبي المعمارية .. إذ سيشارك في المسابقة المعروفة على المستوى العالمي خبراء من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وشبه القارة الهندية، وأستراليا.

    وتكرم الجوائز المعمارية ـ التي تسلط الضوء على النواحي المتعددة الأبعاد للفنون المعمارية ـ الإنجازات في عدد من الفئات المختارة بما في ذلك العمارة السكنية والتخطيط الرئيسي والسفر والنقل والمجتمع والترفيه والسياحة والسفر والبيئة والعمارة الإسلامية.

    وتنفذ دبي للعقارات ـ التي تقدر قيمة أصولها بتريليون /ألف مليار/ درهم ـ حاليا عددا من المشاريع الفريدة في دبي بما في ذلك قرية الثقافة ومشروع الخليج التجاري ومشروع مدن و”تجارة تاون” ومشروع “ذا فيلا”.. إلى جانب مشروع “حدائق محمد بن راشد” أكبر مشاريعها حتى اليوم.

  4. إدارة تُعلن مجدداً عن مشاركتها في معرض سيتي سكيب 2008

    أكدت إدارة ذ.م.م.، إحدى شركات إدارة المشاريع المتخصصة في دبي، مشاركتها مجدداً في معرض سيتي سكيب دبي 2008. تشتمل حقيبة مشاريع شركة إدارة على بعض من المشاريع في المنطقة، وسيضيف حضورها في حدث هذا العام بعداً جديداً وشاملاً إلى أضخم حدث بقطاع الاستثمار والتطوير العقاري في العالم.

    صرح فيل إدموندسن، مدير عام شركة إدارة ذ.م.م.: “يشكّل معرض سيتي سكيب 2008 وجهة مثالية لجميع المساهمين لتعزيز مكاسبهم ضمن سوق العقارات المزدهر في المنطقة. وبصفتنا شركة لعبت دوراً حاسماً في تكوين صورة دبي وتعزيز ملامح المنطقة في عيون العالم أجمع، يسرنا أن نواصل رحلتنا في هذا الإتجاه ونثبت حضورنا من خلال هذا الحدث البارز”.

    تغطي أنشطة إدارة لإدارة المشاريع طيفاً كاملاً من المشاريع المتنوعة، بدءاً من مشروع غرين كوميونيتي ويست السكني الهادئ، إلى مبنى إندكس الشاهق المكون من 80 طابقاً والكائن في مركز دبي المالي العالمي، إضافة إلى مشروع موتورسيتي. يذكر أن إدارة هي المدير الحصري المفوض لمشروع ‘قرية الكثبان’ بمساحة تبلغ 462,915 قدم مربع الكائن في مجمع دبي للاستثمار. إلى جانب مشاريعها السكنية، أضافت إدارة لمساتها الإبداعية إلى مشاريع تجارية وصناعية متنوعة من أمثال مركز ”دانزاس Danzas” للخدمات اللوجستية المتخصص في تزويد خدمات الهياكل الفولاذية المسبقة الصنع والكائن في جنوب المنطقة الحرة في جبل علي. وبهدف ضمان تغطية كافة القواعد الأساسية وعدم ترك أي شيء للصدفة، أسست إدارة قسم إدارة مشاريع متخصص لتوفير ‘الحلول الداخلية’ ترتكز مهامه على إدارة أعمال التركيبات ومشاريع التجديد. ستكون جميع المشاريع المشار إليها محط الجذب الرئيسي في معرض سيتي سكيب 2008.

    سّعت إدارة، التي أنشأت أصلاً في دبي، آفاقها بتأسيس مكتب لها في أبوظبي، حيث فازت بأول عقد لها من شركة ‘منازل’ في أبوظبي، لتطوير ‘قرية الكثبان’، وهو مجمع سكني هائل سيتخذ موقعاً له في مجمع الاستثمار- المرحلة 2. إضافة لذلك، فازت إدارة لخدمات إدارة المشاريع بعقد مشروع ‘أبراج نادي الجزيرة’ الفخم الذي يندرج ضمن استراتيجية نادي الجزيرة الرياضي الثقافي لتطوير الأرض المحيطة بالنادي لتوليد عائدات تدعم مبادرات تطوير التسهيلات والمرافق الرياضية.

Comments are closed.