تشهد الدورة السابعة لمعرض سيتي سكيب 2008 التي تنطلق غدا الأثنين عرض مشروعات تزيد قيمتها على تزيد قيمتها على 230 مليار درهم.

وبحسب بيانات الشركات العارضة فإن عدد المشروعات المقرر الإعلان عنها أو الكشف عن تطوراتها خلال المعرض حتى الآن وصلت 120 مشروعا عقاريا داخل وخارج الدولة، بخلاف اعتزام المطورين العقاريين الكشف عن تطورات عشرات المشروعات العقارية الأخرى، وفتح البيع في مشروعات لأول مرة، أو استكمال عمليات البيع لمشروعات قائمة فعلا.

ويشارك في معرض سيتي سكيب 2008 ،الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي،أكثر من ألف عارض من المتخصصين في التطوير العقاري والصناعات ذات الصلة، وشركات التمويل والمصممين، مقابل 849 شركة في العام الماضي، بزيادة 17,7%. ويستمر المعرض وسط توقعات بأن يستقطب ما يزيد عن 65 ألف زائر، بعدما بلغ عدد طالبي التسجيل حتى الآن 53 ألف من 150 دولة حول العالم، يمثلون كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين ومطوري المشروعات العقارية والهيئات الحكومية والخبراء العقاريين.

وأفادت شركة ”آي آي آر” الشرق الأوسط المنظمة لسيتي سكيب دبي أن المعرض سيشهد مناقشات خلال المؤتمر المصاحب له حول أسباب تراجع أسواق العقار في الغرب، مقابل ما يشهده القطاع من ازدهار في منطقة الشرق الأوسط، ومدى انعكاسات الأزمة المالية العالمية، والرهن العقاري بشكل خاص على السوق العقارية الخليجية وفي الامارات على وجه الخصوص.

كما تتناول المناقشات التطورات العالية في القطاع العقاري، واستشراف المستقبل، علاوة على الاتجاهات والخطط الاستراتيجية والفرص المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية العالمية.

ويقام بالتوازي مع ”سيتي سكيب دبي 2008 ” خمسة مؤتمرات متخصصة في مختلف قطاعات العقارات، والصناعات والخدمات ذات الصلة، ويشارك فيها عدد من المتخصصين والخبراء في القطاع العقاري، وكبار المستثمرين ومطوري العقارات والمصممين والمهندسين العقاريين والمهتمين بالأسواق العقارية في المنطقة، كنا تشمل قائمة المؤتمرات، ”المؤتمر الرئيسي لمعرض سيتي سكيب دبي”، ومنتدى استراتيجية القيادة، ومؤتمر إدارة الأصول والتسهيلات، ومؤتمر الاستثمار السياحي والفندقي والمؤتمر العالمي للعمارة، وتمتد أعمال المؤتمر الدولي للاستثمار والتطوير العقاري لثلاثة أيام، يتناول خلالها العديد من الدراسات والتحليلات الاقتصادية وخيارات التطوير والتمويل العقاري علاوة على التسويق العقاري في المنطقة.

وكانت حجوزات المشاركة في ”سيتي سكيب دبي ”2008 قد نفدت قبل أكثر من شهرين، محققا نموا بأكثر من 27% عن الدورة السادسة في العام ،2007 ليغطي كامل مساحة العرض المتاحة في مركز دبي الدولي للمعارض بإجمالي 75 ألف متر مربع.

وقال روهان مرواها المدير التنفيذي لسيتي سكيب: لاشك أن النمو الكبير في المعرض يؤكد أن السوق العقارية في المنطقة تكتسب أهمية كبيرة وتسجل معدلات نمو قوية، بعكس ما تشهده السوق العالمية من تأثيرات ناجمة عن أزمة الائتمان العالمية، علاوة على التراجع الذي سجلته بعض أسواق العقار في العالم خاصة في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا.

وأضاف أن هذه الزيادة الملحوظة في أعداد المشاركين في الدورة السابعة لعام 2008 ونفاد حجوزات المعرض مبكرا، تؤكد أهمية مكانة الذي يحتل المكانة الأولة بين سلسلة معارض سيتي سكيب في السنوات الماضية، سواء من حيث المساحة وعدد الشركات العارضة

37 thoughts on “أفتتاح معرض سيتي سكيب من 6 – 9/10/2008 ( أخبار متجدده )

  1. عَمَار تعرض مشاريع بـ 120 مليون دينار في معرض سيتي سكيب 2008

    أعلنت شركة عَمَار للمشاريع السياحية والعمرانية ومقرها الأردن .. انها ستشارك في معرض سيتي سكيب دبي 2008 ، الذي سيقام بمركز دبي العالمي للمعارض في الفترة بين السادس والتاسع من تشرين الثاني والذي سيشارك فيه 160 الف مشترك من كبار المستثمرين الاقليميين والدوليين الى جانب ما يزيد على الف عارض .
    وستعرض عَمَار مشروعين تقدر كلفتهما الاجمالية بحوالي 120 مليون دينار وهما : مشروع مجمع تلال الحمر السكني المقام على مساحة 29 الف متر مربع ويضم 42 فيلا انيقة مصممة وفق المواصفات العالمية ، ومشروع تلال النخيل المقام في المنطقة التاسعة من مدينة العقبة التي ترتفع عن سطح البحر 180 مترا والذي يطرح طيفا واسعا من الابنية السكنية مختلفة الاحجام بالاضافة الى فندق من فئة الخمسة نجوم.

  2. داماك العقارية تشارك في سيتي سكيب دبي 2008

    شهد جناح شركة داماك العقارية في معرض سيتي سكيب دبي 2008 حضورا كبيرا من قبل زوار المعرض الذي بدأت فعالياته اليوم بمركز دبي التجاري العالمي و تستمر 4 أيام حيث احتشد الزوار للفوز بفرصة للاستثمار في مشروع الشركة غرين بارك وهو مشروع عقاري سكني يقع في قرية جميرا بدبي.

    وقال بيتر ريدوك الرئيس التنفيذي لشركة داماك العقارية حول الإقبال الكبير على مشروع غرين بارك تعزز الساعات الأولى من معرض سيتي سكيب دبي من قوة سوق العقارات في دولةالإمارات وإيمان الكثيرين بمشاريع داماك في دبي فمشروع غرين بارك الواقع في قرية جميرا هو المنتج المثالي لمن يتطلع لشراء منزل.

    ويضم مشروع غرين بارك ستوديوهات وشقق ذات غرفة وغرفتي نوم استوحي تصميمها من الطراز المتوسطي والطراز العربي و يضم المشروع العديد من الخدمات على مستوى راق.

  3. بروج العقارية تعرض مشاريع بثلاثة مليارات درهم خلال سيتي سكيب دبي

    تعتزم شركة بروج العقارية التابعة لبنك أبوظبي الإسلامي عرض مشاريع عقارية بقيمة ثلاثة مليارات درهم خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب دبي 2008 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 الى 9 أكتوبر الجاري .

    وتعلن الشركة خلال المعرض عن برجين جديدين في جزيرة الريم هما ” بروج كريستال ” و ” بروج تيراسس ” كما تعرض ” بروج بيرل ” المؤلف من 26 طابقا ويجري تطويره في مشروع ” شمس أبوظبي “.

    وأكد عادل أحمد الزرعوني العضو المنتدب لبروج العقارية أهمية المشاركة في معرض سيتي سكيب دبي لعرض أحدث مشاريع الشركة واستعراض الخطط المزمع تنفيذها أمام زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم .

    وأشار إلى الدراسة التي أجراها مؤخرا موقع “إنفو ” بالتعاون مع بروج العقارية تحت عنوان ” شراء عقار في أبوظبي ” والتي أوضحت أن أبوظبي تعد حاليا من أكثر الأسواق العقارية الواعدة على الصعيد العالمي حيث تصل قيمة الاستثمارات في القطاع العقاري إلى 600 مليار درهم بهدف تلبية النمو المطرد لسكان أبوظبي.

  4. تمويل تستعرض آفاق قطاع التمويل العقاري المستقبلية خلال سيتي سكيب دبي 2008.

    ألقى وسيم سيفي الرئيس التنفيذي لمجموعة تمويل أحد مزودي التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة الضوء على أبرز قضايا قطاع التمويل العقاري في منطقة الشرق الأوسط و ذلك خلال جلسة نقاش بعنوان الرمال المتحركة في أسواق العقار بالشرق الأوسط في إطار فعاليات معرض سيتي سكيب دبي 2008 الذي انطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي .

    وتناول سيفي مسيرة سوق العقارات في المنطقة والتوقعات المستقبلية لقطاع التمويل العقاري والتحديات التي تواجه مزودي خدمات التمويل العقاري ..و كشف النقاب عن نظرة تمويل المستقبلية لسوق العقارات في الإمارات والتي تشهد نمواً مستقراً بناءً على الطلب المتزايد من قبل المستثمرين والمستخدمين على حد سواء.

    وأظهرت نتائج دراسة حديثة ل “تمويل ” حول العرض والطلب على العقارات في دولة الإمارات أن حالات التأخير المتوقعة في التسليم خلال 2008 و2009 قد تتجاوز 20 ألف وحدة مما قد يؤخر تحقيق المعادلة المتوازنة بين العرض والطلب حتى 2011.

    وتوقعت الدراسة أن يصل حجم الطلب على التمويل العقاري إلى ما يعادل نسبة 40 بالمائة من قيمة مبيعات العقارات بحلول عام 2011 وأن تبلغ القيمة الإجمالية للعقارات على المخطط والعقارات المعاد بيعها 430 مليار درهم بحلول 2011.

    وقال سيفي ان النمو السكاني وقيام عدد متزايد من الشركات الجديدة هنا يعد من أهم مقومات نمو سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة فالسوق الإقليمية بشكل عام لا تزال في مرحلة التوسع غير أن أزمة الائتمان العالمية فرضت على المزودين صعوبة في الحصول على الأموال بسبب عدم وجود توافق زمني بين مدة استحقاق تلك الأموال ومدة استحقاق التمويل الذي يوفرونه لعملائهم الأمر الذي يستدعي الحاجة إلى هيئات إعادة تمويل عقاري وأدوات تمويل طويلة الأجل .

    ويجتذب معرض سيتي سكيب دبي في دورته السابعة هذا العام المستثمرين الإقليميين والدوليين ومطوري العقارات والسلطات الحكومية وهيئات التنمية والمهندسين المعماريين والمصممين والاستشاريين والمتخصصين في القطاع.

    وشهد ” معرض سيتي سكيب ” دبي العام الماضي نجاحاً كبيراً حيث استعرض 850 عارضاً مشاريعهم وخدماتهم أمام 51855 متخصصاً من 136 بلداً.

  5. حمدان بن محمد بن راشد يفتتح معرض سيتي سكيب

    افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي اليوم في مركز دبي التجاري العالمي معرض العقارات /ستي سكيب 2008/ في دورته السابعة الذي يعد الأضخم والأغلى لجهة عدد المشاركين وحجم المشاريع العمرانية والعقارية المعروضة التي تقدر بنحو 2 تريليون درهم.

    وقد تجول سمو ولي عهد دبي عقب قص الشريط التقليدي في شتى أنحاء المعرض الذي يضم مجسمات ضخمة لمشاريع التطوير العقاري في الدولة ودول المنطقة والعالم..واطلع سموه خلال جولته التي غطت معظم ردهات وأجنحة المعرض على أحدث المشاريع الترفيهية والفندقية والسياحية والإسكانية التي تتضمنها أجندات كبريات الشركات المحلية والإقليمية والعالمية لتنفيذها والإستثمار بها في ضوء الطفرة المتسارعة في القطاع العقاري.

    وأبدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إهتماما ملحوظا بالمشاريع المستقبلية التي تعرضها شركات وطنية خاصة في دبي وأبوظبي والتي تنبئ بمستقبل مزدهر للنهضة العمرانية والسياحية والتجارية في الدولة.

    وتوقف سموه مطولا عند أجنحة ميدان ومدينة دبي للطيران وهيدرا العقارية وزعبيل العقارية وسما دبي الذراع الإستثمارية العالمية بدبي القابضة والدار ومراس القابضة وصروح وإعمار ومركز دبي التجاري العالمي حيث أطلع سموه على مكونات وأحجام المشاريع العملاقة التي تنفذها هذه الشركات داخل الدولة وخارجها مطمئنا سموه إلى مستقبل هذه المشاريع وما تنطوي عليه من جدوى إقتصادية واستشراف للمستقبل الذي رسمه وأرسى أسسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

    وأعرب سمو ولي عهد دبي عن ثقته وإيمانه بقوة وتماسك إقتصادنا الوطني الذي يرتكز على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته السديدة ووعي الشركات الوطنية والقطاع الخاص عموما بأهمية الدراسة والتخطيط لنجاح مسيرتها التنموية ناهيك عن إلمامها ومتابعتها للظروف الإقتصادية والسوقية المحيطة إقليميا وعالميا والصمود في وجه المتغيرات العالمية.

    وأكد سموه أن دبي ودولة الإمارات ستظل تشكل الملاذ الآمن لرؤوس الأموال والإستثمارات الوطنية والدولية نظرا لكونها محصنة بقوانين وأنظمة إقتصادية يعصب اختراقها أو تجاوزها لأنها تطبق بشفافية وعلى الجميع ما يجعلها ناجعة ومحترمة من مختلف شرائح قطاع المال والأعمال في الدولة.

    وقد تابع سموه جولته في قاعات المعرض الذي يشارك به أكثر من ألف عارض من داخل الدولة وخارجها.. وأطلع سموه على المشاريع التطويرية المستقبلية والحاضرة للعديد من الشركات وجهات القطاع الحكومي المشاركة في هذا المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام ومن المتوقع أن يزوره أكثر من ستين ألف زائر.

    حضر إفتتاح المعرض سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى لمجوعة طيران الإمارات وعدد من الفعاليات الإقتصادية في الدولة إلى جانب رؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية وحشد من الضيوف المشاركين في هذا الحدث العالمي الذي يعكس مكانة دولة الإمارات على الساحة الدولية.

Comments are closed.