أرقام 13/11/2007

أعلنت شركة أرابتك القابضة كبرى شركات المقاولات في الإمارات، عن استحواذها على حصة تبلغ 60% من شركة الهدف للإنشاءات الهندسية، وهي شركة تعمل في دولة الإمارات في مجال الإنشاءات الهندسية البحرية والمدنية، كما يتضح وقد تأسست شركة الهدف كشركة ذات مسؤولية محدودة في إمارة أبو ظبي في عام 1975م، ولها فروع في مدينتي دبي والشارقة، وتمتلك أصولا استثمارية في مناطق متعددة.

ويتشابه مجال عمل الشركة الجديد مع مجال عمل أرابتك القابضة، وهذا من شأنه توسيع أعمال أرابتك القابضة، وزيادة نشاطها في مجالات الإنشاءات المتعددة.

يذكر أن شركة “ارابتك” التي تتركز أعمالها في مدينة دبي بدات في محاولاتها للتوسع خارج الامارة كما قامت بعمليات استحواذ أخرى لتنويع أنشطتها منذ طرحها للاكتتاب العام في عام 2005. فاستحوذت على الشركة النمساوية للخرسانة الجاهزة في اكتوبر 2005، واشترت حصة 55 % في شركة صقر الامارات الكهروميكانيكية في شهر يناير من عام 2007، واسست شركة للمقاولات في باكستان.

رمز:
http://www.argaam.com/frontend/CompanyNewsDetail.aspx?id=68523

5 thoughts on “أرابتك القابضة تستحوذ على حصة 60% من شركة الهدف للإنشاءات الهندسية بالإمارات

  1. لماذا لم يتم الافصاح عن تكلفة الاستحواذ وكيفية تمويله؟؟ وهل يحق لشركة مساهمة شراء شركة أخرى دون الحصول على موافقة المساهمين في الشركة المستحوذه؟

    سوف يتم الاعلان عن كلفة الاستحواذ في القريب العاجل لاكن هذه الاستحواذ لهو جيد كون شركة الهدف لها عدة مشاريع وتتمتع بسجل جيد في مجال المقاوالات البحرية وحقول النفط

    وهذه موقع الشركة http://www.targetconstruct.com/

    اما مسئلة الاستحواذ من قبل الشركة المستحوذة وهيه تعتبر شركة مساهمة خاصة او مملوكة لعائلة وهذه لا تنطبق عليها مسئلة القوانيين السارية على الشركات المساهمة العامة من جمعية عمومية ومجالس ادارة ومن هذه القبيل

    ارباب

  2. لماذا لم يتم الافصاح عن تكلفة الاستحواذ وكيفية تمويله؟؟ وهل يحق لشركة مساهمة شراء شركة أخرى دون الحصول على موافقة المساهمين في الشركة المستحوذه؟

  3. دبي فى 13 نوفمبر/وام/ أعلنت شركة أرابتك القابضة عن استحواذها على 60% من شركة الهدف للإنشاءات الهندسية / تارجت / .

    وتأتي عملية الاستحواذ لدعم حجم أعمال أرابتك الحالي وزيادة حصتها السوقية في الإمارات إضافة إلى تنويع نشاط الشركه في أعمال المنشآت البتروليه و البحرية.

    وقال رياض كمال الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة إن الاستحواذ على 60% من شركة الهدف للإنشاءات الهندسية هو خطوة متممة لإستراتيجية أرابتك في التوسع الجغرافي وزيادة حجم أعمال الشركة إن شركة الهدف للإنشاءات الهندسية هي شركة ناجحة و نحن نؤمن أن قدراتنا مجتمعة سيكون لها أثر إيجابي ملموس على أعمال الشركتين ونتائجهما المالية.

    وتأسست شركة الهدف للإنشاءات الهندسية (تارجت) كشركة خاصة في عام ،1975 ويقع مركزها الرئيسي في أبوظبي، ولها فروع في كل من دبي والشارقة، وتنفذ مشاريع في دولة الإمارات وقطر، وتوجد لديها أربعة أقسام رئيسية هي: قسم الإنشاءات المدنية، قسم الأعمال الكهربائية، قسم الأعمال الميكانيكية والبترولية، إضافة إلى قسم الإنشاءات البحرية والنقل البحري. وتشتمل محفظة شركة الهدف للإنشاءات الهندسية على: بناية اكزيكيوتف هايتس، مباني زن في ديسكفري جاردنز، إعادة تأهيل مركز جبل الظنة (أدكو)، مباني ساحل في جزيرة داس، رفع الطاقة في حقل بو حصا لغاسكو، محطات ضخ مياه البحر في راس أبو فنطاس- قطر.

    وشهدت إيرادات شركة الهدف (تارجت) ارتفاعاً مستمراً منذ تأسيسها لتصل إلي 4,2 مليار درهم خلال السنوات الأخيرة، ويتوقع أن يزداد حجم أعمال الشركة بشكل ملحوظ خلال الأعوام القادمة نتيجة لسياستها التوسعية وإمكانيتها تنفيذ عقود كبيرة في منشآت حقول النفط والغاز والأعمال البحرية نتيجة التعاون المتوقع بين أرابتك للإنشاءات وشركة الهدف، بينما لديها عقود موقعه قيد التنفيذ تبلغ قيمتها 2,8 مليار درهم.

  4. هذه الشركات ولا بلاش مجرد خلافهم مع 35 الف عامل حلوه في غضون 3 ايام وما بيكلف الشركة الى 1% من صافي الارباح يستاهلون عمالنا حد يبزيهم شوي

    كان لي حديث مع احد الاخوان قبل فترة ولقد ذكرت بان شركة اربتك لن تتوانا عن دخول سوق ابوظبي كونه سوق واعد وقوي ويمتاز بقوة مليارية بمشاريعه العمالاقة وها قد توضحت الامور بنية الشركة الدخول ليس من الباب الخلفي لاكن بلأستحواذ على احد الشركات التي لها باع كبير في السوق اذاً دعونا ننتظر اخر المستجدات وحصول الشركة على عقود جديدة في امارة ابوظبي

    ومبروك لملاك السهم وان شاء اله بيننا الوعد نهاية سنة 2008

    ارباب

  5. ما شاء الله على هذه الشركه

    الصراحه تثلج الصدر

    ما عمري شفت حد يكرهها او متعلق فيها

    ما اعرف ليش ما اشتري فيها

    شكرا اخوي ارباب

Comments are closed.