اخواني السلام عليكم

حبيت اعرف عن شركة تجوري اللي بتنزل في بورصة بريطانيا انشالله على شهر 12 وهي شركة
استثمار اسلامي عالمي

ياريت اللي عنده معلومات عنها يفيدنا وهل الشركه محفزه لدخول فيها وهل تصلح للأستثمار الطويل

والله يوفق الجميع

وشكرا

9 thoughts on “السلام عليكم استفسار عن شركة ((تجوري))

  1. السلام عليكم,

    تم إرسال دعوة للإكتتاب في تجوري كمؤسسين لأناس معينين والإكتتاب بحد أدنى 51ألف دولار أمريكي بحد أقصى يختلف من شخص لأخر فالبعض لغاية مليوني دولار والبعض خمسة ملايين دولار و يكون الدفع على دفعتين الأولى تكون لنصف عدد الأسهم وبسعر دولار للسهم الواحد ويكون بشيك حال الأجل أما الثانية فتكون للنصف الباقي وبسعر 3 دولار للسهم الواحد كمثال الراغب بالإكتتاب ب100 الف سهم يكون الدفع عن نصف الأسهم بسعر دولار واحد و3 دولارات للنصف الثاني أي بمجموع 200 ألف دولار بمعنى أن تكلفةالسهم تكون 2 دولار.
    ويمكن للمؤسس بيع 40%من أسهمه في شهر 7 -2006 وبعد 90 يوم يحق له بيع 20% وهكذا غير أنه يستطيع بيع أسهمه كلها لمؤسس في أي وقت.
    وستبدأ الشركة نشاطاتها بتأسيس شركة تمويل إسلامية وشركة مالية إسلامية(وساطة) ومن نشاطاتها المتوقعة ستكون تأسيس شركة توليد كهرباء في باكستان وغيرها من النشاطات في عدة دول.

    المصدر كتيب الإكتتاب للمؤسسين.
    ومن المتوفع أن يكون الأكتتاب العام في منتصف العام المقبل 2006 مع العلم فإنه يتم تداول أسهم التأسيس في هذه الأيام بسعر5,5دولار حسب مايعلن في الجرايد من إعلانات بيع.

    والسموحه إذا نسيت شي.

  2. تجوري تشهد اقبالا غير مسبوق من قبل مؤسسات بارزة.
    أول شركة استثتمديد مهلة التوظيفات الاولية لضم مؤسسات استراتيجية رئيسية.مارية مستقلة وفق الشريعة الاسلامية.
    الأحد 30 أكتوبر 2005 – 13:06 GMT+4

    أعلنت شركة الاستثمارات الاسلامية العالمية تجوري المحدودة التي تأسست في 10 أكتوبر الجاري أنها ستمدد موعد تسجيل التوظيفات الخاصة من 31 أكتوبر حتى 15 نوفمبر 2005، وسيتم التأكيد على كل المساهمين قبل ادراج الشركة في (Alternative Investment Market, ‘AIM’) في بورصة لندن LSE.

    وقال الشيخ فواز باشراحيل رئيس مجلس ادارة شركة تجوري المحدودة: “نظرا للاهتمام الكبير الذي يبديه الأفراد والمؤسسات الاستراتيجية البارزة حيال الانضمام الى قائمة المساهمين المؤسسين، وافق مجلس ادارة تجوري على تمديد موعد اقفال التسجيل حتى 15 نوفمبر للسماح لهذه المؤسسات بانجاز المتلطلبات القانونية”.

    ستعمل تجوري انطلاقا من دبي، وسيتم تشريعها في غيرنسي (Guernsey) قبل ادراجها في AIM، علما بأنه تم توجيه الدعوة الى مستثمرين بارزين في منطقة الشرق الاوسط للمشاركة في رأس المال الأولي للشركة.

    وأضاف الشيخ فواز: “لقد قررنا جمع 100 مليون دولار أميركي برأس مال أدنى يبلغ 65 مليون دولار أميركي من خلال توظيفات خاصة قبل ادراج الشركة في بورصة لندن لكننا نتوقع أن يفوق الاكتتاب المبلغ الموضوع بمرات عديدة. سنتميز بالمرونة في سياستنا الاستثمارية لنضمن مشاركة المؤسسات البارزة معنا كونهم سيؤدون دورا بارزا في خطط التوسع المستقبلية لشركة تجوري”.

  3. “تجوري” الإماراتية تسعى لجمع 100 مليون دولار
    الأثنين 10 أكتوبر 2005 – 13:05 Gmt+4
    قالت شركة “تجوري” المحدودة للاستثمارات الاسلامية ومقرها دبي انها تخطط لجمع 100 مليون دولار من خلال اصدار خاص وادراج اسهمها في سوق الاستثمار البديل (ايه.اي.ام) في بورصة لندن، وقالت الشركة التي أطلقها امس مستثمرون من الشرق الاوسط في بيان انها تسعى الى تنمية رأسمالها من خلال استثمارات في مشاريع تطبق الشريعة الاسلامية في العالم في برامج استثمارية امنة قصيرة وطويلة، وقال متحدث باسم “تجوري” ان الشركة تنوي طرح اصدار عام اولي في يونيو حزيران يتوقف حجمه على طلب السوق على الاصدار الخاص وان كانت تتوقع جمع اجمالي 100 مليون دولار أو أكثر.

  4. إقبال كبير على التسجيل في «تجوري»

    أعلنت شركة الاستثمارات الاسلامية العالمية »تجوري التي تأسست في 10 أكتوبر الجاري أنها ستمدد موعد تسجيل التوظيفات الخاصة من 31 أكتوبر حتى 15 نوفمبر 2005، وسيتم التأكيد على كل المساهمين قبل ادراج الشركة في بورصة لندن.

    وقال الشيخ فواز باشراحيل رئيس مجلس ادارة شركة تجوري المحدودة إنه نظرا للاهتمام الكبير الذي يبديه الأفراد والمؤسسات الاستراتيجية البارزة حيال الانضمام الى قائمة المساهمين المؤسسين، وافق مجلس ادارة تجوري على تمديد موعد اقفال التسجيل حتى 15 نوفمبر للسماح لهذه المؤسسات بانجاز المتلطلبات القانونية.

    وستعمل تجوري انطلاقا من دبي، وسيتم تشريعها في غيرنسي قبل ادراجها في بورصة لندن ، علما بأنه تم توجيه الدعوة الى مستثمرين بارزين في منطقة الشرق الاوسط للمشاركة في رأس المال الأولي للشركة.

    وأضاف أننا قررنا جمع 100 مليون دولار برأسمال أدنى 65 مليون دولار من خلال توظيفات خاصة قبل ادراج الشركة في بورصة لندن لكننا نتوقع أن يفوق الاكتتاب المبلغ الموضوع بمرات عديدة. سنتميز بالمرونة في سياستنا الاستثمارية لنضمن مشاركة المؤسسات البارزة معنا كونهم سيؤدون دورا بارزا في خطط التوسع المستقبلية لشركة تجوري.

    دبي ـ البيان

  5. “تجوري» تجذب مؤسسات بارزة لقائمة «المساهمين البارزين»

    أعلنت شركة الاستثمارات الاسلامية العالمية (تجوري) المحدودة التي تأسست في 10 أكتوبر أنها ستمدد موعد تسجيل التوظيفات الخاصة من اليوم حتى 15 نوفمبر 2005??? وسيتم التأكيد على كل المساهمين قبل ادراج الشركة في (Alternative Investment MARket AIM) في بورصة لندن LSE???

    وقال الشيخ فواز باشراحيل رئيس مجلس ادارة شركة تجوري المحدودة «نظرا للاهتمام الكبير الذي يبديه الأفراد والمؤسسات الاستراتيجية البارزة حيال الانضمام الى قائمة المساهمين المؤسسين??? وافق مجلس ادارة تجوري على تمديد موعد اقفال التسجيل حتى 15 نوفمبر للسماح لهذه المؤسسات بانجاز المتطلبات القانونية»???

    ستعمل تجوري انطلاقا من دبي??? وسيتم تشريعها في غيرنسي Guernsey) ) قبل ادراجها في AIM??? علما بأنه تم توجيه الدعوة الى مستثمرين بارزين في منطقة الشرق الاوسط للمشاركة في رأس المال الأولي للشركة???

    وأضاف الشيخ فواز «لقد قررنا جمع 100 مليون دولار أميركي برأسمال أدنى يبلغ 65 مليون دولار أميركي من خلال توظيفات خاصة قبل ادراج الشركة في بورصة لندن لكننا نتوقع أن يفوق الاكتتاب المبلغ الموضوع بمرات عديدة??? سنتميز بالمرونة في سياستنا الاستثمارية لنضمن مشاركة المؤسسات البارزة معنا كونهم سيؤدون دورا بارزا في خطط التوسع المستقبلية لشركة تجوري»??? تجوري هي شركة استثمار ذات مسؤولية محدودة ??? مقرها في امارة دبي??? الإمارات العربية المتحدة??? سوف تسجل تجوري في المملكة المتحدة قبل الطرح فيAlternative Investment Market, “AIM”) ) في بورصة لندن??? ومن المتوقع أن تكون تجوري عندها قد قامت بجمع مبلغ 100 مليون دولار أميركي كحد أدنى??? مع رأسمال أولي يصل إلى 65 مليون دولار أميركي عن طريق الطرح الخاص للأسهم قبل تقديمها إلىAIM في بورصة لندن???

Comments are closed.