أكدت وزارة الداخلية أنها تدرس وضع ضوابط آليات بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، بهدف ضبط الباعة المروجين لنظام الهواتف المتحركة الجديد، الهادف الى التحايل على الرادارات عن طريق رصدها وتحديد مواقعها باستخدام تقنية تحديد المواقع بالأقمار الاصطناعية .

وقد نشرت “الخليج” مؤخرا، قيام بعض الباعة ببيع نظام جديد يمكن برمجته في معظم أجهزة الهاتف المتحرك، يعمل بطريقة مشابهة لنظام “الملاحة” مع بعض الإضافات الحديثة مثل تحديد مواقع وجود دوريات المرور، والإشارات الضوئية المزودة بكاميرات مراقبة، إضافة الى موقع الرادارات المتنقلة والجديدة التي يتم تحديثها .

وأشارت الوزارة الى أنها تدرس وضع ضوابط جديدة للحد من مثل هذه المخالفات، ووقف توزيع تلك البرامج والأنظمة، التي قد تتسبب في وقوع خسائر مادية وبشرية .

المصدر ….(جريدة الخليج)*

20 thoughts on “آليات لضبط هواتف رصد الرادار ***********

  1. حد من الاخوان جرب هاي النوعيه من الهواتف وهل بالفعل تضبط الرادارات المتحركه اذا بالعفل تضبط الرادارات المتحركه انا ابغي واحد…

    ويعطيكم العافيه يا وزارة الداخليه

    بس والله فقرتونا..تعطونا رواتبا باليمين وتاخذون عنا رواتبا باليسار..

  2. معرفة اماكن الرادارات لا تعتبر مخالفة قانونية في الدول المتحضرة لان من حق السائق معرفة اماكن تواجد الرادارات ولهذا ترى لوحات تنبيهية في الشوارع حتى عندنا (الشارع مراقب بالرادار) ولا اظن أتت من فراغ. ومن هذا المنطق تنتج هذه الدول اجهزة حديثة لرصد الرادارات ولديها مواقع على الانترنت لتحديث مواقع الرادارات عالميا. ويمتلكها اغلب السائقين على الرغم من قلة عدد الرادارات لديهم والمبلغ الرمزي لقيمة المخالفة.

    وبما ان المبالغة في استخدام الرادارات عندنا واضحة للعيان وقيمة المخالفات مبالغة فيها جدا مما يعتبرها الناس استنزافا للجيوب وتشكل خطورة في بعض الاحيان على السائقين لقيام بعضهم بالضغط على “البريك” بشكل مفاجئ عند رؤيتهم للرادار خاصة الجنسيات الاسيوية والذين يشكلون 80% من رواد الطريق. طالب الناس ولا يزالوا يطالبون بمراجعة قيمة المخالفات والسرعات لان الوقوع في فخ الرادارات اصبح سهلا حتى لاكثر السائقين التزاما، ببساطة لان الرادار موجود بكل عدة كيلومترات! ناهيك عن اختلاف السرعات على شارع واحد! مثل شارع الشيخ زايد بدبي. اليس من حقنا ان نحمي جيوبنا؟

    وأخيرا من يحارب التقنيات الحديثة كمن يصارع امواج البحر، يضيع وقته… حاله حال البروكسي. تنصيب برنامج رصد الرادار لا يوجد اسهل منه ولا يحتاج للذهاب الى المحلات ولا الى بروكسي. التحميل والتنصيب من الهاتف نفسه! والبرنامج مجاني 100% فقط يحتاج الى GPS

  3. .

    وأشارت الوزارة الى أنها تدرس وضع ضوابط جديدة للحد من مثل هذه المخالفات، ووقف توزيع تلك البرامج والأنظمة، التي قد تتسبب في وقوع خسائر مادية وبشرية .

    المصدر ….(جريدة الخليج)*

    صح … وقوع خسائر ماديه للوزاره … ولا من وين بيدخلون فلوس !!!!!

    و بشريه .. اكيد يوم الوزاره ما بتدخل فلوس .. بيقاعدون الروس الكبار .. و بتكون هناك خسائر بشريه .


    عيل خلي (بعض ضعاف النفوس ) مروجين هالانواع من البرامج يستفيدون!!!!!!!!! افضل !!!
    ( مصائب قوم عند قوم فوائد)

Comments are closed.