السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

من هو المهدي المنتظر و ما هي صفاته و هل هو حي موجود ام سيولد في اخر الزمان ؟

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 24، 2015 في تصنيف السيرة النبوية بواسطة مجهول

18 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 16، 2015 بواسطة مجهول
المهدي المنتظر رجل شاب من المسلمين من آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، من ولد الحسن بن فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمه محمد بن عبد الله
أي اسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم. واسم أبيه على اسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم.
إن ظهور المهدي ليس أمراً كسبيا يكون باجتهاد من المهدي محمد بن عبد الله وطلب منه لهذا الأمر، كلا .. بل إنه لا يعلم بذلك أصلاً حتى يصلحه الله تعالى في ليلة ويهيئ له قوماً ليس لهم عدد ولا عدة ولا منعة
فيبايعونه عند الكعبة وهو كاره لهذه البيعة.
فمجئ المهدي آخر الزمان أمر قدري، قد قدره الله وكتبه عنده في أم الكتاب فهو كائن لا محالة شأنه في ذلك شأن ظهور المسيح الدجال ونزول عيس ابن مريم عليه السلام وخروج يأجوج ومأجوج وباقي علامات الساعة.
ولذلك نقول: إن الإيمان بالمهدي واجب شرعي وعقيدة لازمة للمؤمن لأن الأحاديث التي وردت بشأنه متواترة ، والمتواتر يفيد – عند جمهور العلماء- العلم القطعي، فالعلم بها واجب والعمل بها فرض لازم وقد يدخل في
دائرة الكفر من جحد أو أنكر حديثاً متواتراً.
صفته : عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني – أي من نسلي – ، أجلى الجبهة – أي منحسر الشعر من مقدمة رأسه ، أو واسع الجبهة - ، أقنى الأنف – أي طويل الأنف و
دقة أرنبته مع حدب في وسطه - ، يملأ الأرض قسطاً و عدلاً ، كما ملئت ظلماً و جوراً ، و يملك سبع سنين ) . رواه أبو داود ( برقم 2485) و إسناده حسن .
وقد جاءت الأحاديث الصحيحة الدالة على ظهور المهدي ، و هذه الأحاديث منها ما جاء فيه النص على المهدي ، و منها ما جاء فيه ذكر صفته فقط :
1 – عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( يخرج في آخر أمتي المهدي ؛ يسقيه الله الغيث ، تخرج الأرض نباتها و يعطى المال صحاحاً وتكثر الماشية وتعظم الأمة يعيش سبعاً أو
ثمانياً ) – يعني : حججاً - . مستدرك الحاكم (4/557-558) و قال هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه و وافقه الذهبي .
2 - وعنه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أبشركم بالمهدي ؛ يبعث على اختلاف من الناس و زلازل فيملأ الأرض قسطاً و عدلاً ، كما ملئت جوراً و ظلماً ، يرضى عنه سكن السماء وساكن الأرض
، يقسم المال صحاحاً ، فقال له رجلاً : ما صحاحاً ؟ قال : بالسوية بين الناس ) قال : ( و يملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم عدله ، حتى يأمر منادياً فينادي فيقول : من له في مال حاجة ؟ فما يقوم من
الناس إلا رجل فيقول : ائت السدّان – يعني الخازن – فقل له : إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً ، فيقول له : احث ، حتى إذا حجزه و أبرزه ؛ ندم فيقول : كنت أجشع أمة محمد نفساً أو عجز عني ما وسعهم ؟! قال :
فيرده فلا يقبل منه ، فيقال له : إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه ، فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ، ثم لا خير في العيش بعده ) أو قال : ثم لا خير في الحياة بعده ) . المسند (3/37) و رجاله ثقات ،
و أنظر مجمع الزوائد ( 7/313-314) .
3 - عن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي منا أهل البيت ، يصلحه الله في ليلة ) . المسند (2/58) بسند صحيح.
و قوله : ( يصلحه الله في ليلة ): فلعل المراد بذلك أن الله يصلحه للخلافة أي يهيئه لها، و يوفقه و يلهمه و يرشده ، بعد أن لم يكن كذلك. و قال القاري في المرقاة (5/180) : ( يصلحه الله في ليلة ) : أي يصلح
أمره و يفع قدره في ليلة واحدة ، أو في ساعة واحدة من الليل ، حيث يتفق على خلافته أهل الحل والعقد فيها. و هذا معناه قطعاً أن المهدي لن يعرف نفسه أنه المهدي حتى يبايعه الناس. و ليس قطعاً بطالب للخلافة و
لا ظان لأهليته لها، و لذلك يبايعه الناس و هو كاره.
4 - عن أم سلمة رضي الله عنها ، قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( المهدي من عترتي ، من ولد فاطمة ) .سنن أبي داود (11/373) بسند صحيح .
5 - عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي : تعال صل بنا ، فيقول : لا إن بعضهم أمير بعض ؛ تكرمة الله هذه الأمة . المنار المنيف لابن القيم
(ص 147-148) بسند جيد و له شواهد من الصحيح.
6 - عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( منا الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه ). ذكره المناوي في فيض القدير (6/17) بسنده صحيح.
7 - عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلا يَوْمٌ– قال الشعراني : يعني من أيام الرب سبحانه المشار إليه بقوله تعالى :{ وإن يوماً عند
ربك كألف سنة مما تعدون} . اليواقيت ( ص 142) . –لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلًا مِنِّي أَوْ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي–
فيكون اسمه : محمد بن عبد الله ، و فيه رد على الشيعة الذين يقولون : إنه محمد بن الحسن العسكري ، و معنى يبعث :أي يظهر - ، زاد في حديث فطر : ( يَمْلَأُ الْأَرْضَ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا
وَجَوْرًا ) . و في رواية للترمذي : «لا تذهب– أو :لا تنقضي –الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي». أبو داود ( برقم 4282) و هو حديث حسن صحيح و تحفة الأحوذي (6/486).
و قوله صلى الله عليه وسلم : ( حتى يملك العرب ) : قال القاري : أي ومن تبعهم من أهل الإسلام ، فإن من أسلم فهو عربي. و قال الطيبي رحمه الله : لم يذكر العجم ، و هو مراد أيضاً ، لأنه إذا ملك العرب ، و
اتفقت كلمتهم و كانوا يداً واحدة ، قهروا سائر الأمم . و يمكن أن يقال : ذكر العرب لغلبتهم في زمنه ، أو لكونهم أشرف أو هو من باب الاكتفاء ، ومراده : العرب والعجم ، كقوله تعالى{سرابيل تقيكم الحر} أي :
والبرد ، والأظهر أنه اقتصر على ذكر العرب لأنهم كلهم يطيعونه بخلاف العجم بمعنى ضد العرب ، فإنه قد يقع منهم خلاف في طاعته والله تعالى أعلم . مرقاة المفاتيح (5/179).
8 - روى الأمام أحمد عن زر بن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ) . المسند (1/376) بسند صحيح.
9 - روى الإمام أحمد عن علي رضي الله عنه بلفظ : ( لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلاً من أهل بيتي يملؤها عدلاً ، كما ملئت جوراً ) ، و في لفظ : ( لو لم يلق من الدنيا إلا يوم لبعث الله عز وجل
رجلاً منا يملؤها عدلاً كما ملئت جوراً ). المسند (1/99) بسند صحيح
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 16، 2015 بواسطة مجهول
اوقيت
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 17، 2015 بواسطة مجهول
ان الامام المهدى موجود باذن الله وسوف اذكر بعضى من كل
إن قوله (اسمه اسمي) لا يشير إلى المماثلة الظاهرة في الاسم فقط، إذ ليس فيه أي دليل على أي مرتبة روحانية، بل هو إشارة إلى التوافق الروحاني، لأن لفظ (اسم) يأتي بمعنى الصفة أيضا، كقوله تعالى (ولله
الأسماء الحسنى).
ثم إن الملاّ علي القاري قد قال في شرح هذا الحديث أنه إشارة إلى المماثلة في الصفات، أي أن صفات الإمام المهدي ستكون مشابهة لصفات الرسول صلى الله عليه وسلم، وسوف يهدي الناسَ وفقًا لسيرة الرسول صلى الله
عليه وسلم وأسوته (مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح، مجلد5، ص179، المكتبة الميمنية، مصر، 1306هـ)
والحق أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أشار بقوله هذا إلى أن الإمام المهدي يكون ظلا كاملا للرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا ما قاله الشاه ولي الله المحدث الدهلوي في كتابه (التفهيمات الإلهية)، ويقول
الإمام عبد الرزاق القاشاني: "المهدي الذي يجيء في آخر الزمان فإنه يكون في أحكام الشريعة تابعا لمحمد صلى الله عليه وسلم، وفي المعارف والعلوم والحقيقة تكون جميعُ الأنبياء والأولياء تابعين له كلهم.
 لأن باطنه باطن محمد - صلى الله عليه وسلم -." (شرح فصوص الحكم للشيخ عبد الرزاق القاشاني، ص57)
ثم إنه ورد في الروايات أيضا أن اسم المهدي أحمد، كما في رواية حذيفة التي ذكرها الحافظ نعيم بن حماد، (كتاب الفتن، باب في سيرة المهدي). وأكده ابن حجر الهيثمي أيضا.(القول المختصر في علامات المهدي
المنتظر
       وما أروع ما قال نشوان الحميري:
آل النبي هم أتباع ملته _____________من الأعاجم والسودان والعربي
لو لم يكن آله إلا قرابته_____________صلى المصلي على الطاغية أبي لهب
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 18، 2015 بواسطة مجهول
هو رجل بسيط غارق بالمعاصي ويرغب بالتوبة إلى الله ولكن لا يقدر عليها ، يدعو الله بأن ينقذه من الضياع الذي هو فيه حتى لا يرمى في نار جهنّم ، يتقبل الله
دعوته فيرسل الله له المسيح عليه السلام من السماء على شكل غيمة ، اكتسبها المسيح من نفخة جبريل عليهما السلام لأمه ، وهذه واحدة من اسرار ولادة المسيح عليه السلام بدون أب .
فتظل تتبعه الغيمة حتى يعرفه الناس فيبايعونه على الحكم الذي ضاع ممن سبقوه ، وعندما يقبلها تنزل الغيمة من السماء فتدخل جسد المهدي من فمه وأنفه ليصبح المهدي هو المسيح عليه السلام ، في معجزة ستذهل كل من
في الأرض .. حيث سيظهر من أنفه وفمه دخان مقدس هو بقايا الغيمة كل من شمه وفي قلبه نفاق يسقط صريعاً .. وما أكثرهم في هذا الزمن .
من المفترض أن يكون قد ولد قبل اربعون عام من البيعة .أي أنه موجود الآن وهو يستعد لإستلام العهدة قريباً .
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 21، 2015 بواسطة مجهول
ىا اخوانى المسلمىن من اهل السنه  هدا بلاغ لكم
ان واضعى متل هده الاسىله  هم مجرمون  خبتاء من  شىعه الشىطان الروافض المجوس  لعنه الله علىهم ورسوله والمسلمىن  
ان كل الاحادىت التى ىستدلون بها  هى  احادىت  كادبه  موضوعه  مفترات  لا اساس لها من الصحه   وضعها الشىاطىن من الانس من المجوس والىهود  لىطعنوا بها  الدىن
 و ىدخلوا فى انفسكم الشكوك   فتصبحوا  بعد
اىمانكم  كافرون
لا تصدقوهم   كل احادىتهم  كادبه  موضوعه  مزىفه     الحدر الحدر  الحدر
 ان  الكدب  عند الشىعه الروافض لعنه الله  علىهم        من اركان دىنهم  الخبىت
ان  كل علماء  الاسلام  و مند القدم   كفروا  الشىعه الروافض  تكفىرا  واضحا
ان موسس دىنهم الخبىت هو الىهودى  عبد الله ابن سبا  لعنه الله (ادخلGOOGLE  لتعرف من هو)   الدى كان سبب الفتنه  التى ادت الى مقتل سىدنا عتمان رضى الله عنه وارضاه  وكدلك
كان سبب معركه  الجمل  وهم اول من ادعى الوصىه لعلى رضى الله عنه والامامه المعصىمه لابناىه من بعده  و كدلك  قال بالرجعه  والبداء  ووصل ته الحال ان قال بالوهىه على فاراد
على (ض) ان ىقتله فهرب الى بلاد فلرس (اىران الىوم)  وعمل عاى وضع وتاسىس مدهب الشىعه الروافص      وقد احتصن   الفرس المجوس هدا الدىن الشىعى الرافضى  لانهم وجدوا فىه
الوسىله اللقضاء على الاسلام  الدى حطم امبراطورىتهم  والمجوس الفرس  زادوا فى دىن الشىعه الروافض  زىادات كتىره  ماخوده من دىنهم  المجوسى ولدلك  ترى كتىر من الطقوس
المجوسىه فى دىن الشىعه الروافض  
وقد ادخل الفرس المجوس السب واللعن الى صحابه رسول الله رضوان الله علىهم  وخاصه  عمر الفاروق  وخالد ابن الولىد الانهم هم من جطم دولتهم
ان دىنهم هو  
1 -الكدب  و ىسمونها     التقىه            فهم ىكدبون فى كل شىء  لعنهم الله
2-الزنا        وىسمونها     المتعه           فهم ىزنون   حتى  مع  المتزوجه  فادا  جاء شىعى عند شىعى  فانه  
 
                                                 لعنه الله  ىعرض
 زوجته  او  اخته  او ابنته  او امه  او حتى ابنته لا تتجاوز
                                                 سنتىن  فى داره
 لىزنى  بها  وهو عن دلك راض  وكدلك النساء راضىات
                                                  ان الخنازىر لا ترضى
 ان ىفعل باناتها  ما ىرضى الشىعه الروافض
3- سرقه اموال الناس                        فكهنتهم المعممىن  ىاخدون  الخمس  من اموالهم  ضلما وبهتانا
4_ الكفر بالله                                  فانهم  ىعبدون القبور   وىعبدون علىا  و الاىمه
 وىدعونهم  وىطلبونهم  ولا ىد
                                                 عون الله  وىحسبون
 ان علىا والاىمه  ىعلمون الغىب  وبىدهم الارزاق  
                                                 وىدخلون الجنه او النار
 واشىاء اخرى لا تحصى   لا ىقدر علىها الا الله
5_ لا ىامنون بالقران  الكرىم                   و ىقو لىن انه محرف  وىدعون  كدبا وبهتانا    ان هناك  قران اخر مخفى
                                                    ىسمونه  
قران  فاطمه
6_ لا شىء فى دىنهم الخبىت  تشبه  دىن الاسلام الحنىف  
                                                     
 فصلاتهم ناقصه   ووضوىهم ناقص ادانهم  محرف  وصىامهم  ما انزل ا
                                                       الله
به من سلطان    لا ىصلون الجمعه   لا ىغتسلون من الجنابه
7-ىاتون النساء من الدبر                        لعنه الله علىهم
8_ىصلون  3  صلوات  فى الىوم              و لا ىقرؤون  القران  فىه بل  ىدعون علىا  والاىمه
9_ زعىمهم الخمىنى  لعنه الله               افتى انه ىمكن الاستمتاع  جنسىا  بالبنت  الرضىعه بالتفخىد واللمس
                                                   واللحس والضم
10-الخمىنى لعنه الله  زنا واستمتع  بابنه  اخته ولم ىكن عمرها  سنتىن
11_ كا هنهم  السستانى لعنه الله   لا ىعرف من ابوه    لان  امه  زنت (متعه) بعدد لا ىحصىى من الرجال  فضربوا  القرعه و الصقوا له اب
12_ اصل  زعىمهم  الخمىنى  من اب هندوسى  ولم  ىكن مسلما
13_ كل  اىمه  الشىعه الروافض  لعنهم الله    هم  فرس  مجوس   لا ىعرفون العربىه  
14_دكرت  بعض المصادر  وىمكنكم التاكد  من دلك من  الانترنت   ان الرىيس  الاىرانى   احمدى  نجاد  لعنه الله  اصله  ىهودى  من  اب ىهودى
 
15_ ىامن الشىعه الروافض المجوس  بالمهدى   الدى  حسب اعتقادهم  المعتوه    كان صغىرا  واختبا فى السرداب
ودلك مند  1400 عام  و هم ىنتضرونه  بجصان امام باب السرداب  وىطلبون  صباح مساء   ان ىخرج  من سردابه  المضلم  المكفر  المتعفن   وعندما ىخرج
 هدا  المهدى  الغول المتوحش المتعطش للدماء  فلا ىكون همه  سوى قتل  كل المسلمىن السنه  والعرب  وىهدم  الكعبه المكرمه  وىهدم  المسحد النبوى وىسفك
الدماء
16_ىبغض الشىعه الروافض بشكل لا ىصدق  صحابه رسول الله  فهم ىسبونهم وىلعنونهم صباح مساء وخاصه عمر الفاروق الدى كان له الفضل فى فتح بلاد فارس  وفى اىران  المجوسىه (دمرها الله) ضرىحا
لابى للولوه المجوسى لعنه الله قاتل عمر رضى الله عنه و ىاتى الشىعه الروافض لعنهم الله لزىاره والطواف بهدا الضرىح
17_الخمىنى لعنه الله  قال ان اىمه الشىعه الروافض افضل واحسن من الانبىاء والرسل والملاىكه المقربىن
18_الخمىنى لعنه الله علىه قال انه احسن من تبى الله ابراهىم
19_الخمىتى لعنه الله علىه قال ان النبى محمد فشل فى رسالته وانه هو اى الخمىنى نجح فى رسالته
20_ىعتقد الشىعه الروافض وخاصه فى اىران المجوسىه(دمره الله) ان مفاتىح الجنه و النار فى اىدى  الخمىنى الزندىق الملعون
21 هناك اعتقادات لا تحصى عند الشىعه الروافض من الخرافات  والدجل لا تنطوى حتى  على المعتىوهىن المجانىن  
                    اخى المسلم السنى  انك على دىن الحق دىن النبى (ص) وصحابته الكرام  
                         اما دىن الشىعه الروافض فهو دىن  الضلام  والكفر  والزندقه  والمجوس  
                         
                       فلا  ىفتنك   هولاء  الملاعىن  الخبتاء    باسىلتهم  الخبىته   فاحدر  من
الشىعه الروافض الخبتاء
                                 اخوكم            من المغرب   دىن
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 22، 2015 بواسطة مجهول
آخر الزمان يخرج رجل من أهل البيت يؤيد الله به الدين يملك سبع سنين ، يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وظلما ، تنعم الأمة في عهده نعمة لم تنعمها قط، تخرج
الأرض نباتها ، وتمطر السماء قطرها ، ويعطى المال بغير عد. قال ابن كثير رحمه الله : ( في زمانه تكون الثمار كثيرة والزروع غزيرة )، والمال وافر، والسلطان قاهر، والدين قائم ، والعدو راغم ، والخير في أيامه
دائم)
اسمه وصفته
وهذا الرجل اسمه كاسم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، واسم أبيه كاسم أبي النبي صلى الله عليه وسلم ، فيكون اسمه محمد – أو أحمد – بن عبدالله ، وهو من ذرية فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم من ولد
الحسن بن علي رضي الله عنهم
قال ابن كثير رحمه الله في المهدي (وهو محمد بن عبدالله العلوي الفاطمي الحسني رضي الله عنه )ه
وصفته الوارده أنه أجلى الجبهة أقنى الأنف
وذكر العلامة محمد السفاريني في كتابه المسيح الدجال واسرار الساعة: ورأيتني قد وصفته في كتابي البحار الزاخرة بأنه:ه
آدم : اي أسمر
ضرب من الرجال: أي نحيف
ممشوق مستدق ربعه : اي لا بالطويل ولا بالقصير
أجلى الجبهة: أي خفيف شعر النزعتين عن الصدغين وهو الذي انحسر الشعر عن جبهته
أقنى الأنف: أي طويل الأنف مع دقة أرنبته
أشم : أي رفيع العرنين
أزج : اي حاجبه فيه تقويس مع طول في طرفه أو امتداده
أبلج أعين أكحل العينين واسع العين براق الثنايا أفرقها أي ليست متلاصقة، أزبل الفخذين أي منفرج الفخذين متباعدهما وفي رواية : في لسانه ثقل ، وإذا أبطأ عليه ضرب فخذه الأيسر بيده اليمنى ابن أربعين وفي
رواية ما بين ثلاثين إلى أربعين
مكان خروجه
يكون ظهور المهدي من قبل المشرق ، فقد جاء في الحديث عن ثوبان رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة ، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات
السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ...... ( ثم ذكر شيئا لا أحفظه فقال : ) فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج ، فإنه خليفة الله المهدي)رواه ابن ماجه والحاكم في المستدرك وقال صحيح على
شرط الشيخين
قال ابن كثير رحمه الله ( والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة ، يقتتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء ، حتى يكون آخر الزمان ، فيخرج المهدي ، ويكون ظهوره من بلاد المشرق ، لا من سرداب
سامراء ، كما يزعمه جهلة الرافضة من أنه موجود فيه الآن ، وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان ، فإن هذا نوع من الهذيان ، وقسط كبير من الخذلان ، شديد من الشيطان ، إذ لا دليل على ذلك ولا برهان ، لا من كتاب
ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان )ه
وقال أيضا يؤيد بناس من أهل المشرق ينصرونه ، ويقيمون سلطانه ، ويشيدون أركانه ، وتكون راياتهم سود أيضا ، وهو زي عليه الوقار لأن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت سوداء يقال لها العقاب )ه
إلى أن قال ( والمقصود أن المهدي الممدوح الموعود بوجوده في آخر الزمان يكون أصل ظهور وخروجه من ناحية المشرق، ويبايع له عند البيت ، كما دل على ذلك بعض الأحاديث )ه
الأدلة من السنة على حقيقة المهدي
عن الإمام علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة) رواه ابن ماجه وأحمد وصحيح الجامع للألباني
قال ابن كثير: ( أي : يتوب عليه ، ويلهمه ، ويرشده ، بعد أن لم يكن كذلك )ه
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني
اسناده حسن
عن أم سلمة رضي الله عنه قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) رواه أبو داود والحاكم في المستدرك
عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن تهلك أمة أنا أولها وعيسى بن مريم في آخرها والمهدي في وسطها) أخرجه أحمد
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( لا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلما وعدوانا ، قال : ثم يخرج رجل من عترتي أو من أهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا
) رواه أحمد وابن حبان والحاكم
عن ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليو م حتى يبعث فيه رجلا مني أو من أهلي يواطئ اسمه اسمي واسم ابيه اسم أبي) رواه أبو داود
والترمذي
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في أمتي المهدي إن قصر فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها ترسل السماء عليهم مدرارا ولا تدخر الأرض شيئا من
النبات والمال كدوس يقوم الرجل يقول: يا مهدي أعطني ، فيقول : خذ ) رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم ، وإمامكم منكم ) رواه البخاري ومسلم
وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) قال : ( فينزل عيسى بن مريم عليه السلام فيقول أميرهم :
تعال صل لنا . فيقول : لا ، إن بعضكم على بعض إمراء، تكرمة الله لهذه الأمة ) رواه مسلم
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 22، 2015 بواسطة مجهول
انا لم اتصور عقلياً بأن هناك احد ينتظر خروجة حتى يملاء الارض عدلاً الا اذا كان الله عاجر ان يملاء الارض عدلا استغفر الله ..تخاريف واقوال تنفى عدالة
الله في الارض لعباده ولقوله تعالى ( {يُدْخِلُ مَن يَشَاءُ فِي رَحْمَتِهِ وَالظَّالِمِينَ أَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً }الإنسان31 اذا كان هذا الرجل يستطيع ان يملاء الارض عدلا اذن اين وعد الله
الظالمين بعذاب اليم اذا كانت الناس كلها على حق واستقامه ؟!! فما يعنى وعد الله للظالمين الله سبحانه وتعالى عليم بالظالمين من عباده لا ينتظر احد يقاضيهم بالعد او يجازيهم بالاحسان ولا شافع يملك تخفيف
عذاب الله للظالمين المتجاوزين حدود الله .؟!! اذا كان الله سبحانه وتعالى لا يهدى الظالمين الى الحق والصواب فكيف لهذا الرجل ان يهدى الناس الى الحق والصواب هل له القدرة اعظم من الله تعالى ؟!!
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 23، 2015 بواسطة مجهول
هو محمد المهدي بن الحسن العسكري بن علي الهادي عليهم السلام و على جده افضل الصلاة و السلام
عجل الله فرجه الشريف
مرحبًا بك إلى اسئلة واجوبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...