بقلم ديفد ويستلي في يوم الثلاثاء, 20 مايو 2008 وفقاً لتقرير سينشر في مجلة “تايم آوت دبي” فأن ما يزيد على 100,000 من سكان دبي معرضين لإخلاء منازلهم بسبب هدم أجزاء كبيرة من منطقة السطوة من أجل فسح المجال لإقامة مشروع مدينة قرية الجميرا.

وسيتم تشييد مدينة قرية الجميرة على مساحة تمتد لعدة كيلومترات بين شارع الشيخ زايد وشارع الوصل لتمر خلال طريق الضيافة ومتنزه صفا الذي يعد أحد أقدم المجمعات في دبي والذي يتميز بمكانته الوطيدة وتنوعه السكاني.

وتعد السطوة واحدة من أقدم المناطق المتبقية من مركز مدينة دبي التي تضم وحدات سكنية بأسعار تناسب أصحاب الدخل المحدود، كما تأوي الآلف العائلات والعزاب من الفلبين وشبه القارة الهندية.

وذكر مصدر لموقع أريبيان بزنس أنه يجري تعويض أصحاب الأراضي والمنازل في المنطقة بمبالغ تصل إلى ضعف القيمة الأصلية لممتلكاتهم، بينما قالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي لمجلة “تايم آوت دبي” أنه يتم منح بعض المستأجرين مبلغ يصل إلى 80,000 درهم (21,700 دولار) للبحث
عن سكن جديد وانه سيقع إسكان الإماراتيين من ذوي الدخل المحدود في فيلات جديدة.

إلا أنه قد لا يتم تعويض آلاف المقيمين “بصورة غير قانونية” الذين يعيشون في المنطقة ويكوّنون ما يقارب 60% إلى 70% من سكانها.
وقال مصدر من الشركة المسؤولة عن تنفيذ مدينة قرية الجميرا لمجلة تايم آوت دبي “يعيش كل ستة أشخاص منهم في غرفة واحدة غير ملائمة للسكن على الإطلاق. وبينما تشرع دائرة الأراضي والأملاك بأجراء دراسة لتقدير عدد الأشخاص الذين بحاجة لإعادة الإسكان، سيكونون قد لاذوا بالفرار”.

إذ تمر دبي في الوقت الحالي بفترة من النهضة العمرانية التي تمتد إلى عموم المنطقة وتعد منطقة السطوة متاخمة لوسط مدينة برج دبي التي توصف بمنهاتن الشرق الأوسط.

وذكر المصدر “لا يمكن لهذه المنازل الرديئة النوعية التي تأوي هؤلاء السكان غير القانونيين أن تبقى بهذا القرب من المركز التجاري وشارع الشيخ زايد ومن قلب المدينة في خضم هذه النهضة العمرانية”.

100,000 ظ…ظ† ط³ظƒط§ظ† ط¯ط¨ظٹ ظٹظˆط§ط¬ظ‡ظˆظ† ط¥ط®ظ„ط§ط، ظ…ظ†ط§ط²ظ„ظ‡ظ… – ط¹ظ‚ط§ط±ط§طھ – ArabianBusiness.com

9 thoughts on “100,000 من سكان دبي يواجهون إخلاء منازلهم

  1. شكلهــم ناويين يزيلـــون البيــوت والمواطنيــن من الدوله بكبرها …..

    واقـــع ملمـــوس …. كارثه في الطريق …مختصر مفيـد…جــاري التطبيـــق ….

  2. مادري ليش عندي احساس انه هذا

    ديفد ويستلي

    يالس ينغز المواطنين بين السطور…

    (((((((((( عن سكن جديد وانه سيقع إسكان الإماراتيين من ذوي الدخل المحدود في فيلات جديدة.

    إلا أنه قد لا يتم تعويض آلاف المقيمين “بصورة غير قانونية” الذين يعيشون في المنطقة ويكوّنون ما يقارب 60% إلى 70% من سكانها. )))))))))))))))))

Comments are closed.