وأنا اليوم في الفندق أقلب النظر في القنوات الفضائية ( الإسلامية طبعاً ) تعجبت كثيراً من الخلل العظيم فيها الذي لم أكن أتصور أن يبلغ إلى هذه الدرجة من الإنحراف والزيغ !! كنت أسمع تذمّر الكثير من الإخوة من هذه القنوات ولكن لعدم وجود من ينكر عليها من المشايخ ويُحذر منها ظننت أن الأمور ليست بذات خطر !!

شاهدت قناتي إقرأ والرسالة وما فيهما من غناء وتبرج وسفور وتجمل للنساء وتصوف وبدع وضلال ومشاركة من أهل البدع ومشاركات أخرى من بعض المشايخ من أهل السنة !!!! وحفلات غنائية وتصفيق وحلق لحى وتشبه بأهل الفسق .. شاهدت إحدى الحفلات الإنشادية وهي في الحقيقة غنائية وللأسف هذه الحفلة مُقامة في جدة برعاية أحد دعاة الصحوة وخطيب لجامع في جدة !!!!!

والمصيبة تكمن في أن هذا يحصل باسم الدعوة والدين !!!!! والحال لا أظنه يخفى على المشايخ وطلبة العلم ..

والتبعة عظيمة عليهم ولا أظن هذا التمادي في الأخطاء والمخالفات إلا بسبب سكوت المشايخ والدعاة عن الإنكار !! ولا أدري ما السبب ؟ ! وأخشى ما أخشاه أن يأتي وقت تنقلب فيه السنن إلى بدع والبدع إلى سُنن والمنكر إلى معروف والمعروف إلى منكر والعياذ بالله ..

إني لأتعجب كيف تنسب هذه الأعمال إلى الدعوة إلى الله ؟ وهل هناك عقل يقبل أن تُلصق هذه الأعمال بالدين وبأهل الدين ؟

إني أذكر الناصحين بقول الله تعالى (( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ )) [المائدة:78] بماذا وبأي شيء لعنوا؟ (( ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ * كَانُوا لا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ )) [ المائدة : 78-79 ] .

وبما روى جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { أوحى الله عز وجل إلى جبريل عليه السلام : أن اقلب مدينة كذا وكذا بأهلها , قال : يا رب ! إن فيهم فلاناً لم يعصك طرفة عين , قال : اقلبها عليه وعليهم فإن وجهه لم يتمعر فيّ ساعة قط } .

فألله ألله أيها الإخوة قوموا بواجب النصيحة وإنكار المنكر وليكن همكم هو الغيرة على دين الله وعلى الدين الصافي ولا تراعوا في ذلك رغبات الناس وأهواءهم ولا يضركم معارضة المعارضين ومواجهة الأكثرية فما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين .

اللهم هل بلّغت .. اللهم فاشهد !!

9 thoughts on “[] يا مشايخ سكوتكم عن هذا خطر كبير []

  1. بارك الله فيكِ

    وهم هؤلاء أهل البدع والزيغ والضلال من يبدل دين الاسلام بالتميع والأناشيد

    والله المستعان

    ولكن من قال بأن مشايخنا لا ينكرون هذه الاشياء؟!!

    بل قد أنكر مشايخنا وينكرون مثل هذه الأمور في أكثر من مناسبة وأحيانا يبلغهم شيئا عن قناة معينة وينكرون عليها بإسمها

    ونسأل الله بأن يحفظ مشايخنا وعلمائنا

    وبالله التوفيق

  2. أولئك هم العدو..قاتلهم الله أنى يؤفكون

    حتى قاموا بعمل استفتاء لحكم تبديل الدين الاسلامية يغريها

    قاتلهم الله اني يؤفكون

    وجزاكي الله خيرا على التحذير

Comments are closed.