توزيع نماذج الإجابة بدلاً من أسئلة الجيولوجيا على طلبة العلمي بأم القيوين

المنطقة التعليمية تداركت الخطأ وسحبت الأوراق
توزيع نماذج الإجابة بدلاً من أسئلة الجيولوجيا على طلبة العلمي بأم القيوين
حجم الخط |

صورة 1 من 1

تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2011
الاتحاد

فوجئ طلاب وطالبات الثاني عشر بالقسم العلمي في مدارس أم القيوين البالغ عددها حوالي 7 مدارس، بتوزيع نماذج الأجوبة عليهم بدلاً من إحدى أوراق الأسئلة في امتحان مادة الجيولوجيا، قبل أن يستدرك القائمون على الامتحان الخطأ ويسحبوا أوراق الإجابة.

وروى الطالب سالم عبيد أن ورقة الأسئلة الرابعة حوت الإجابات النموذجية لامتحان الجيولوجيا، قبل أن يكتشف أحد الموجهين الخطأ، ويبلغ الإدارة التي بادرت إلى سحب الورقة، مشيراً إلى أن الطلبة لاحظوا منذ البداية الخطأ لكنهم التزموا الصمت، باعتبار هذا الخطأ “فرصة لا تعوض”، وأكد الطالب سالم أن الامتحان كان واضحاً ولا توجد به تعقيدات، كما أنه في مستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب محمد راشد إنه بعد تدارك إدارة المدرسة الخطأ وسحب الورقة، انتظر الطلبة الأسئلة الصحيحة لمادة الجيولوجيا لمدة ربع ساعة تقريباً.

وأكد مبارك مطر القائم بأعمال نائب مدير منطقة أم القيوين التعليمية حدوث الخطأ في الورقة الرابعة لنماذج أسئلة امتحان الجيولوجيا، إلا أن إدارة المنطقة على الفور تداركت الخطأ وقامت بسحب الورقة واستبدالها بالأسئلة الصحيحة.

وأشار إلى أنه في أقل من 7 دقائق تم تدارك الخطأ، الذي لم تعرف أسبابه حتى الآن، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم ترسل نماذج أسئلة امتحانات الثاني عشر إلى المناطق، ومن ثم يتم توزيعها على المدارس.

وقال مبارك مطر إن المنطقة طلبت من إدارات المدارس منح طلاب الصف الثاني عشر في القسم العلمي ربع ساعة إضافية تعويضاً عن الوقت الذي استغرق لاستبدال الأوراق، لافتاً إلى أنه يجري تحقيق لمعرفة أسباب الخطأ.

من جهة ثانية، أبدى طلاب الصف الثاني عشر للقسم الأدبي بمدارس أم القيوين ارتياحهم لامتحان التاريخ، الذي جاء سهلاً وخالياً من التعقيدات أو الغموض، مؤكدين أن ختام الامتحانات كان مسكاً.

وقال الطالب سيف سلطان من القسم الأدبي إنه استطاع الإجابة على جميع أسئلة امتحان التاريخ، التي جاءت في متناول الطالب المتوسط، لافتاً إلى أن الوقت المحددة للامتحان كان “كافياً وزيادة”.

وأثارت الجيولوجيا غضب طلبة في الصف الثاني عشر بالقسم العلمي بمدارس مكتب الشارقة التعليمي بالمنطقة الشرقية، حيث عبر عدد منهم عن استيائه من صعوبة الامتحان وقصر مدته.

وقال بشاير علاي من مدرسة باحثة البادية بخورفكان إن الأسئلة تنوعت بين السهولة والصعوبة، فلم نتوقع الامتحان بهذا المستوى والوقت المحدد للإجابة غير كاف.

وأضافت هاجر الملا أن أغلب الأسئلة غير مباشرة وفوق مستوى الطالب المتوسط، فيما قالت شيماء بدر إن الامتحان صعب والأسئلة غير مباشرة.

وتفاوتت الآراء حول امتحاني التاريخ والجيولوجيا في المنطقة الغربية، ففي حين اعتبر طلبة الأدبي أن أسئلة التاريخ سهلة وواضحة وجاءت من داخل المنهاج الذي تم تدريسه وراعت مستوى الطالب المتوسط، اعتبر طلبة العلمي أن أسئلة مادة الجيولوجيا كانت صعبة خاصة الرسم البياني وما يترتب عليه، معتبرين أن هذا الرسم كان خارج المنهاج، إضافة إلى أن وقت المادة المخصص لها لم يكن كافياً.

أما في العين، فقد تواصلت فرحة طلبة الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي بعد خروجهم من امتحاني الجيولوجيا والتاريخ، حيث عبروا عن رضاهم التام إزاء سهولة الامتحانين وكفاية الوقت المحدد لهما.

أما الإمارات الأخرى، فساد ارتياح إزاء امتحاني الجيولوجيا والتاريخ للفرعين العلمي والأدبي، حيث وصف طلبة رأس الخيمة امتحان التاريخ بالسهل الذي يراعي جميع الفروق الطلابية، مقابل طلبة العلمي الذين قالوا إن الأسئلة كانت متوسطة ولا تخلو من مهارات تفكير عليا.

وقالت الطالبة آمنة الظهوري إن امتحان التاريخ جاء في منتهى الوضوح والسلاسة وتنوع الأسئلة وتوزيع الدرجات.

كما أكد مديرون وطلبة في الشارقة عن حالة الارتياح عقب انتهاء امتحاني الجيولوجيا والتاريخ، اللذين مرا دون أية منغصات، مؤكدين في الوقت نفسه استيعاب الطلبة لنمط الأسئلة الجديد والتجاوب معه بصورة بناءة وإيجابية.

اقرأ المزيد : المقال كامل – توزيع نماذج الإجابة بدلاً من أسئلة الجيولوجيا على طلبة العلمي بأم القيوين – جريدة الاتحاد ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ„ ظƒط§ظ…ظ„ – طھظˆط²ظٹط¹ ظ†ظ…ط§ط°ط¬ ط§ظ„ط¥ط¬ط§ط¨ط© ط¨ط¯ظ„ط§ظ‹ ظ…ظ† ط£ط³ط¦ظ„ط© ط§ظ„ط¬ظٹظˆظ„ظˆط¬ظٹط§ ط¹ظ„ظ‰ ط·ظ„ط¨ط© ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ ط¨ط£ظ… ط§ظ„ظ‚ظٹظˆظٹظ† – ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط§طھط*ط§ط¯

طھظˆط²ظٹط¹ ظ†ظ…ط§ط°ط¬ ط§ظ„ط¥ط¬ط§ط¨ط© ط¨ط¯ظ„ط§ظ‹ ظ…ظ† ط£ط³ط¦ظ„ط© ط§ظ„ط¬ظٹظˆظ„ظˆط¬ظٹط§ ط¹ظ„ظ‰ ط·ظ„ط¨ط© ط§ظ„ط¹ظ„ظ…ظٹ ط¨ط£ظ… ط§ظ„ظ‚ظٹظˆظٹظ† – ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط§طھط*ط§ط¯

ههههههههه

9 thoughts on “يا حظهم….الكل بييب درجة كاملة

  1. نفس سالفة العام
    هاي من التعديلات البناءه الظاهر لمديرة المنطقه اللامعه
    وياما حنشوف

  2. ام مروه

    مش غش

    الاساتذه وزعوا الاجوبه بدل الاسئله

    اصلا لين يستوعب الطالب شو هذا وليش كذيه

    هههههه بس بيمسك كمن حل

    عجييييييييييييييييب

Comments are closed.