السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طبعا معظم الناس كانت تتريا لقاح انفلونزا الخنازير

واليوم ياني هذا المسج وازعجني

لأن من كمن يوم واحد من أهلنا في الدوام عطوه هذا اللقاح وخفت عليه

واليكم المسج

خبر عاجل

بعد أيام ستوزع أوراق على طلاب المدارس بسماح موافقة ولي أمر الطالب بإقتناء ابنه حقنة اللقاح ضد مرض انفلونزا الخنازير..

فالرجاء من جميع اولياء امور الطلاب رفض ذلك الامر لان هذا اللقاح يسبب في تقليل الخصوبة بنسبة 80% لعدم تكاثر المسلمين وضعف خلايا المخ وهذا العمل من تدبير امريكا فلننشر الخبر ليعم اخواننا المسلمين

بصراحة وايد خفت يوم قريت المسج

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

اللهم احفظ بلاد المسلمين

9 thoughts on “ياني هذا المسج!!


  1. واليكم المسج

    خبر عاجل

    بعد أيام ستوزع أوراق على طلاب المدارس بسماح موافقة ولي أمر الطالب بإقتناء ابنه حقنة اللقاح ضد مرض انفلونزا الخنازير..

    فالرجاء من جميع اولياء امور الطلاب رفض ذلك الامر لان هذا اللقاح يسبب في تقليل الخصوبة بنسبة 80% لعدم تكاثر المسلمين وضعف خلايا المخ وهذا العمل من تدبير امريكا فلننشر الخبر ليعم اخواننا المسلمين

    بصراحة وايد خفت يوم قريت المسج

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم احفظ بلاد المسلمين

    في ناس تحب تنشر الاشاعات فالمسج ماله يكتب فالنشر الخبر عشان الاشاعه تنشر باسرع وقت ممكن والاشاعه اذا الاشاعه طلعت كاذبه وبسبب المسج ماتوا اطفال المسلمين بتكون في ذمته الي يوم الدين بس ممكن نساءل نفسنا كيف عرف ناشر الاشاعه الاعراض الجانبيه قبل وصول الدواء وحتى تجربته او حتى مكوناته اذا عندنا في الامارات بروفسورات ما عرفوا اعراضه الجانبيه لحد الان وهل دوله الامارات اذا كان كلام هذا المسج صحيح بتدفع مليارات لانتاج دواء ضار بالصحه..

    امس في طفل مواطن من احد معارفنا عمره 10 شهور توفا بمرض انفلونزا الخنازير في ناس تقلل من اهميه العلاج لكن انا اقول لاخت الود4 لا تصدقين اي شي يوصل على التلفون خاصه لو كان بلاك بيري لانه مرتع للاشاعاااااااااااااااات والسموحه..

    تحياتي لك

    __________________

  2. السلام ليكم ورحمة الله وبركاته

    بس عندي سؤال :- ليش بعض الأدوية تكون صار لها مدة طويلة
    وبعد فترة يطلع لنا خبر بالجريدة ( وزارة الصحة تسحب الدواء ….من السوق وتحذر بعدم تناوله لما فيه أضرار على الجهاز المناعي أو التنفسي …الخ ))

    السؤال الحين ها الدوا يوم دخل السوق تم عليه فحص وشافوه مطابق للمواصفات العالمية الطبية ولا لأ ؟؟
    بس هذا هو سؤالي وصبحكم الله بالخير والنور والسرور وأبعد عنكم إنفلونزا الخنازير والطيور

  3. «الصحة» تتعهّد بمعاقبة المستشفيات المخالفة للفحـص السريع
    لقاح «إتش1 إن1» يــصل خلال أيام.. وإجراءات مشدّدة قبـــــــل إجازته

    وزارة الصحة اعتمدت مختبرين لفحوص «أنفلونزا الخنازير». غيتي

    خبر عاجل
    المصدر: أحمد عاشور – دبي التاريخ: الثلاثاء, أكتوبر 20, 2009

    أبلغ المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في الوزارة الدكتور أمين الأميري، «الإمارات اليوم»، بأن «اللقاح المنتج حديثاً لمقاومة فيروس (اتش1 ان1)، سيصل إلى الدولة خلال أيام».

    وأكد أن «اللجنة العليا للتسجيل والتسعير الدوائي في الوزارة لن تسمح بدخول اللقاح دون التأكد من مأمونيته الكاملة، وان يكون مسجلاً في إحدى الهيئات الدوائية المعتمدة دوليا»، موضحاً أن «الوزارة تتأكد من اعتماد اللقاح من ادارة الدواء والغذاء الاميركية، والهيئة الاوروبية للدواء، والهيئة الاسترالية للدواء».

    وأشار إلى أن «اللجنة تضم متخصصين في علم الدواء والخدمات الطبية من مختلف القطاعات الصحية في الدولة، من بينها وزارة الصحة وهيئتا الصحة في دبي وأبوظبي، وجامعة الامارات، ومدينة دبي الطبية».

    وذكر أن «اللجنة تتأكد من ان الصنف الدوائي الجديد مسجل ومستخدم في بلد المنشأ، ومستخدم في دولتين»، لافتاً الى انه «يتم فحص الصنف الدوائي في الامارات في مختبر الرقابة الدوائية التابع للوزارة».

    وأعلنت الوزارة الشهر الماضي أن اللقاح الخاص بأنفلونزا الخنازير سيتم إعطاؤه بمعرفة الوزارة والهيئات الصحية في الدولة وفق اشتراطات معينة حددتها منظمة الصحة العالمية، وليست هناك أية جهة خاصة تستطيع تقديمها أو الحصول عليها في الوقت الراهن، وحتى صدور تعليمات أخرى من وزارة الصحة واللجنة الإشرافية العليا للمرض.

    وتعاقدت وزارة الصحة مع شركة عالمية على توريد اللقاح للدولة بدءاً من الشهر الجاري، والكمية المقرر وصولها «لن تقل عن 10٪ من إجمالي عدد سكان الدولة»، وفق مدير عام الوزارة رئيس اللجنة الفنية لمواجهة المرض الدكتور علي بن شكر، الذي قال لـ«الإمارات اليوم» في وقت سابق انه «تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تطورات اللقاح الجديد عالمياً، وتأثيره في الدول التي بدأت استخدامه، والتأكد من سلامته التامة على الصحة».

    وأفاد بأن «اللجنة تعمل ايضا على وضع آلية استخدام اللقاح في الدولة، وتحديد المراكز المقرر اعطاء اللقاح فيها للمواطنين والمقيمين».

    ولفت إلى أن «الامارات طلبت من الشركة الوثائق التي تثبت خلو اللقاح من أية مخاطر على الصحة، والمستندات التي تثبت تجريبه، واستخدامه على البشر»، كما طلبت «الوثائق التي تثبت إجازته من منظمات الصحة والدواء العالمية».

    من ناحية أخرى، أكدت وزارة الصحة أن أي منشأة طبية خاصة «تستغل المرضى وتجري لهم (الفحص السريع) للكشف عن فيروس (اتش1 ان1)، تعد مخالفة قانوناً، وستطبق عليها إجراءات عقابية»، لم تفصح عنها.

    وقال الأميري لـ«الإمارات اليوم»، إن «إجراء مثل هذا التحليل يعد استغلالاً للمرضى والمراجعين للمستشفيات، وأية منشأة تطبقه تعد مخالفة لتعليمات الوزارة».

    ودعا الأميري كل من يتعرض لهذا الاستغلال أن يبلغ الوزارة في الحال، حتى تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المستشفى المستغل.

    وأوضح ان «بعض المستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة تجري التشخيص المخبري السريعة للمصابين بالانفلونزا، بهدف استغلالهم مالياً»، مشيراً الى ان «هذا التشخيص يعطي نتائج غير دقيقة، ويدخل الفزع في قلوب المرضى والمراجعين للمستشفى، لذلك حظرته الوزارة أخيراً».

    وأكد أن «الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الاشرافية العليا لأنفلونزا الخنازير اعتمدت مختبرين لإجراء التحاليل اللازمة لتأكيد الاصابة بالفيروس، وهي تحاليل تجرى بفحص عينات الدم»، مشيراً الى أنه «في بعض حالات الاصابة الشديدة يتم ارسال عينات لهؤلاء المرضى لأحد المختبرين وإجراء الفحص».

    وأضاف «منعت الوزارة المنشآة الطبية الخاصة من إجراء التشخيص المخبري السريعة للفيروس لعدم دقة نتائجه، وعدم جدواه»، مبيناً أن «منظمة الصحة العالمية هي التي أوصت بوقف إجراء هذه الفحوص».

    وكانت وزارة الصحة أصدرت تعميماً إلى مديري المناطق الطبية والمنشآت الطبية الخاصة يحذر من استغلال بعض المنشآت الطبية الخاصة الجماهير، وإعطائهم تطعيم الأنفلونزا الموسمية تحت دعوى أنه يحقق المناعة ضد فيروس «اتش1 ان1»، مؤكدة أن التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية لا يحقق أية مناعة ضد الأنفلونزا المعروفة باسم أنفلونزا الخنازير. وقال المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص في الوزارة الدكتور أمين حسين الأميري، إن ذلك يعد مخالفة صريحة لمفاهيم وأخلاقيات مهنة الطب البشري، بهدف الكسب المادي الذي لا ينظر إلى مصلحة المريض والأسس العلمية الواجب اتخاذها في وصف الدواء وتقديمه إلى المرضى.

    ووجهت الوزارة في تعميمها جميع المنشآت الطبية الخاصة بضرورة عدم اتباع مثل هذه الإجراءات المضللة في التعامل مع المرض، والالتزام بأخلاقيات المهنة.

    وأكد الأميري أن تطعيم الأنفلونزا الموسمية لا يقي من أنفلونزا الخنازير، وأنه ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف تعليمات الوزارة وتضليل الناس وإعطائهم أدوية غير مجدية.

    http://www.emaratalyoum.com/Articles…f31a6ce21.aspx

  4. انا الي سمعته انهم بيطعمون الشخص المصاب لانه اللقاح او التطعيم يبعد المرض

    اما الاشخاص الغير مصابين سواء اطفال او غيرهم ما راح يتطعمون الا اذا انصاب الشخص

    الله يحفظنا ويحفظ الجميع

  5. عليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    بتكلم عن نفسي

    صراحة ياني هالمسج بس ماعرف اصدق منوه ولا منوه

    انا فكرت وقلت دام انها مرت ايام وشهور من دون مانسمع عن حالات يديدة قلت مايستاهل ان احد ياخذ هاللقاح

    بس مادري الشكوك لاعبة فيني لعب

    اختي عن نفسي بتوكل على الله والي كاتبنه الله بيستوي يعني ماباخذه

    واحس ان العالم مكبرة من موضوع هالمرض

    الله يبعدنا ويبعدكم عن جميع الامراض اللهم امين

Comments are closed.