في يوم عاصف و هادئ و مترامي الأطراف، و عند تلاطم أمواج النهر بالسحاب المكفهر، قررت كل من “رد روز“، “ظبيانيه و بس” و “سهمي عالي” الذهاب للجامعه لشراء بعض الحاجيات المتعلقه بالصيد.

ههههههه، يالله، نرد للسؤال،

عند دخول المحل،

إختارن قطعه معينه (راديو مثلا) و كانت قيمته 30 درهم. قامت كل وحده و دفعت 10 دراهم فكان مجموع اللي دفعوه 30 درهما (و هي قيمة الراديو).
عند خروجهن من المحل، ناداهم صاحب المحل و قالهم إنه غلّط في السعر، و إن سعر الراديو 25 درهم و ليس 30. قام صاحب المحل و ردلهن الـ 5 دراهم. البنات الطيوبات إنبهروا بأمانة البائع، و تقديرا لأمانته، عطوه درهمين و تجاسمن الـ 3 دراهم.

الحين من هذا كله نستنتج،
كل وحده دفعت = 10 – 1 = 9 دراهم
البائع حصل على = درهمين

ولكن
مجموع اللي دفعوه (9 * 3) + 2 = 29

يعني، هم دفعوا 30 درهم في البدايه، بس عقب ما صار اللي صار، طلع اللي دافعينه 29 !

وين راح الدرهم ؟

141 thoughts on “و هذا لغز للأزكياء (خخخ قصدي للأذكياء)

  1. عشان محد يقولي إن السؤال طافه، أنا بحط سؤال يديد الساعه 8:30. كونوا على الموعد.

    إنزين،

    بهالحاله بيكون الثاني مساوي للأول و الثالث.
    يعني جوابك خطأ

    وليش الاصرار على ان الثاني المقصود بها ثاني شخص .. يمكن محد اكثر عن الثاني بصفه عامه … يعني اللغز يحتمل عده احتمالات وعده اجوبه

    وبعدين انا احتج على الموعد .. اليوم الجمعه وانت تبا تحط اللغز الساعه 8 ونص؟ انا معزوم اليوم بهالوقت وما اقدر افوت العزومه

  2. عشان محد يقولي إن السؤال طافه، أنا بحط سؤال يديد الساعه 8:30. كونوا على الموعد.

    في حل غير بعد

    هم ثلاثه .. تعطي كل واحد تفاحه لان السؤال يقول توزعهم على عيالك وما قال توزعهم كلهم على عيالك

    والتفاحه الرابعه كلها انته وبالعافيه عليك .. ولو ما تباها عطيني اياها انا باكلها

    إنزين،

    بهالحاله بيكون الثاني مساوي للأول و الثالث.
    يعني جوابك خطأ

  3. افاا مالحقت عليهم والا كنت جاوبتهم << ادري بج ذكيه

    يالله أخوي متعني حط لنا الغاز ثانية

  4. مشكورين أخواني،

    مثل ما ذكرتوا، الدرهمين تمت إضافتهم مرتين، يعني السؤال يحاول يظللكم.

    سؤال حسابي يديد،

    نفرض إنك عندك 4 تفاحات، و بغيت توزعهم على عيالك الثلاثه بحيث أن كل ولد ما ياخذ أكثر من الثاني و بشرط عدم قطع التفاحات.

    في حل غير بعد

    هم ثلاثه .. تعطي كل واحد تفاحه لان السؤال يقول توزعهم على عيالك وما قال توزعهم كلهم على عيالك

    والتفاحه الرابعه كلها انته وبالعافيه عليك .. ولو ما تباها عطيني اياها انا باكلها

  5. ييييهيي، قلنالكم لا تدورون في القوقل.

    الملاس، لا تدوّر في القوقل لا أرنك بالجدر عـ راسك.

    خخخخخ، سوالف، لا تزعل.

    بدورلكم سؤال طالع من مخيخي و مار على النخاع المستطيل عقب شويه، لأن الملاس أذانا الصراحه.

Comments are closed.