و أخيرا: موضوع جبرات الخبيصي في جريدة الامارات و لكن بشكل مغاير

«البلدية»: العمل جارٍ لتوفير بدائل لأصحابها وتخطيط المنطقة
«شبرات» الخبيصي تعيق أصحـاب أراضٍ من البناء

بعض المواطنين لايزالون يقيمون في الشبرات التـي تعيق عمليات البناء. الإمارات اليوم

عجيب، الآن ساكنوا هذه المنطقه هم الذين يعيقون عمليات البناء؟؟؟؟؟؟

خبر عاجل
المصدر: أحمد المزاحمي – العين التاريخ: الأربعاء, فبراير 18, 2009
http://www.emaratalyoum.com/Articles…a86c1b5a3.aspx

أبلغ أصحاب أراضٍ بمنطقة الخبيصي في العين «الإمارات اليوم» أنهم تسلّموا أراضي سكنية في الخبيصي منذ ست سنوات، لكن انتشار بيوت المستودعات «الشبرات» في المنطقة يمنعهم من البناء، مطالبين الجهات المسؤولة بسرعة إزالة هذه الشبرات حتى يتمكنوا من البناء، على أراضيهم. وفي المقابل قال مدير إدارة الممتلكات في بلدية العين محمد حارب الكتبي إن «منطقة الخبيصي مدرجة في خطة البلدية، ومطلوب إزالة جميع «الشبرات» المؤقتة ولكن بعض المواطنين لايزالون يقيمون داخلها ولا يملكون مساكن أو أراضي سكنية خاصة بهم، لذلك يعيشون داخل «الشبرات» بصورة مؤقتة».

وأشار إلى أن العمل جارٍ على توفير بدائل لأصحاب الشبرات المتبقية من المواطنين لإزالة جميع ما تبقى منها وتخطيط المنطقة بصورة عامة.

وفي التفاصيل قال المواطن أبو خالد إن «البلدية وزعت الأراضي السكنية في منطقة الخبيصي قبل خمس سنوات على المواطنين، ولكننا لا نستطيع البناء لأن الشبرات تقف في طريق البناء، والبلدية لم تُزلها من المنطقة حتى الآن، مشيراً إلى «أننا كنا نسمع وعوداً من المسؤولين في البلدية بإزالة الشبرات، ولكن حتى هذه اللحظة مازلنا ننتظر الإزالة»، مطالباً المسؤولين في بلدية العين بـ«إيجاد حل لهذه الإشكالية التي نعاني منها».

وأضاف مواطن آخر يدعى أبو محمد أن «أصحاب الأراضي تم منحهم قروضاً سكنية بعد توزيع الأراضي، ولكنهم لم يتمكنوا من بناء أراضيهم لعدم إزالة الشبرات التي تشوه المنظر العام للمنطقة، لافتاً إلى أن هذه الشبرات محاطة من الجهات الأربع بالفلل السكنية، موضحاً أن الشبرات عبارة عن بيوت من صفيح وبعضها متكسر ومهجور.

وأشار إلى أن الشبرات أصبحت بيئة خصبة لتجمّع الحشرات والفئران، مؤكداً أن أغلب القاطنين فيها غير مواطنين ويعملون في دوائر حكومية، ملمحاً إلى أن الجهات التي يعملون فيها قادرة على توفير مساكن لهم.

وأوضح أن التأخر في إزالة الشبرات أصبح يشكل عقبة في وجه مالكي الأراضي في ظل ارتفاع مواد البناء في الآونة الأخيرة بشكل كبير، مطالباً البلدية بـ«ضرورة إيجاد حلول لمالكي الأراضي».

وأشار المواطن أبوعلي إلى «عملنا قبل سنوات مناقصات بناء بين المقاولين، لتدني أسعار مواد البناء في ذلك الوقت، متوقعين أن الشبرات الموجودة في المنطقة سيتم إزالتها بعد توزيع الأراضي لإفساح المجال امام أصحاب الأراضي بالبناء، ولكننا حالياً أكملنا خمس سنوات ولم يتم إزالة الشبرات»، مشيراً إلى أن مواد البناء تضاعفت خلال هذه السنوات، متابعاً «عندما سألنا المسؤولين في بلدية العين عن أسباب تأخر إزالة الشبرات، أخبرونا أن بعض المواطنين مازالوا يسكنون في الشبرات»، متسائلاً عن «سبب توزيع الأراضي قبل خمس سنوات طالما هي غير جاهزة للبناء، ولماذا لم يتم توفير مساكن بديلة للقاطنين في الشبرات».

ومن جانبه قال المواطن أبو خليفة «لا نعرف أسباب تأخر إزالة الشبرات إلى كل هذا الوقت»، مطالباً المسؤولين في بلدية العين بإنهاء هذه المعاناة عن أصحاب الأراضي في الخبيصي.

ومن جهته أوضح مدير إدارة الممتلكات في بلدية العين أن «منطقة الخبيصي مدرجة في التخطيط العام للبلدية وسيتم إزالة جميع الشبرات بمجرد توفير بدائل للمواطنين الذين لايزالون يقيمون في الشبرات ولا يملكون مساكن أو أراضي سكنية خاصة بهم»، دون ان يحدد وقتاً لذلك.

وأوضح الكتبي أن «منطقة الخبيصي عبارة عن 24 بلوكاً، كل بلوك يتكون من 10 شبرات تم إخلاء بعضها من السكان بعد حصول أصحابها على مساكن بديلة، وتم إزالة واجهة الشبرة المسلّمة لضمان عدم الإقامة فيها من قبل سكان آخرين، مشيراً إلى أن إزالة البلوك وتنظيفه يتطلب إخلاء جميع سكان البلوك، حتى يتم التخطيط على اسس سليمة، وجارٍ العمل على إيجاد البديل لأصحاب الشبرات المتبقية من المواطنين لإزالة جميع ما تبقى من الشبرات».

التعليقات

ازرق …

اخي الكريم
مممم الله يعينك يا اخوي ويعطيك الاحسن بس تخيل اذااهل البلاد مهدور حقهم انت شو تتخيل يسوون لك!!! الله يفرج عنك وعن هموم المسلمين اجمعين يارب
تم الإرسال في الاربعاء, فبراير 18, 2009 at 1:28 م (UAE Local Time)
*****************

لــوفــه …
الله يرحم أبونا زايد
ناس عايشين في شبرات؟؟ وين عيل المساكن الشعبيه؟ وين الدنيا وين التطور؟ وين الخير.. بلادنا اللي اصبحت مرتعا لكل من هب ودب .. مافيها بيوت للحياة الكريمه للمواطنين؟ عش رجبا ترى عجبا
تم الإرسال في الاربعاء, فبراير 18, 2009 at 1:05 م (UAE Local Time)
******************
مقيم في الكبرات من 23 سنه …
خير ان شاء الله
لما رايت في المقال الجميل من الأخ المزاحمي عن موضوع الكبرات مشكورا حبيت ان انوه انا احد سكان الكبرات الغير المواطنين الذين ليس لهم حق في نظر بعض المطالبين بالأراضي وايضا من قبل اداره البلديه شخصياُ, يحق لهم قولها هذا طبعا في نظرهم الشخصي . لكن واقعياً بعض سكان منطقه الكبرات من الوافدين اهل الجزيره العربيه / والمواطنين قد سكنوها قبل ان تعرف هذه الفلل المحاطه بها وهنالك اناس كانوا قد منح لهم كبره والان اصبحو من احد مجاوريها والحمد لله على كل نعمه.
تم الإرسال في الاربعاء, فبراير 18, 2009 at 12:03 م (UAE Local Time)
*****************
ازرق …
ـ
مواطنين يعيشون في جبرات!! ناس تصرف بالملاييين على بيوت وفلل لشخصين فقط وناس تسكن في جبرات .. لكم الجنه
تم الإرسال في الاربعاء, فبراير 18, 2009 at 11:06 ص (UAE Local Time)

**********************

طريقة طرح الموضوع: يشرح معاناة أصحاب الأراضي، و ليس القاطنين بغض النظر عن الجنسية

و للعلم لقد تم التواصل مع معظم الجهات الاعلاميه و من بينهم جريدة الامارات العام الماضي، و لم يتم طرح الموضوع أبدا. و الى تاريخه تم التواصل مع جهات رسميه، و لكن لم يتم إيصال الموضوع للشيوخ الكرام، لأنه لو وصل الى علمهم، لما انتظروا كل تلك المعاناة

هنا: http://satfrequencies.com/invest/uae193425/

باقي الصور:

الله يفرج عنهم كربتهم (أصحاب المساكن)
الدعاء لهم في ليلة الجمعه المباركه

4 thoughts on “و أخيرا: موضوع جبرات الخبيصي في جريدة الامارات و لكن بشكل مغاير

  1. والله حرام يبون يستانسون على حساب تشرد الغير.. يعني بدل مايشتكون عليهم مفروض يساعدونهم .. عشانهم وافدين والا هنود مافيهم قلب عادي..!!

  2. لانها منطقة إستراتيجية وجميلة وهادية وراقيه في حال تملكوها اصحاب الواسطات وبنو عليها فللهم وقصورهم ..

    استغلوها اصحاب ” الواسطات ” وتملكو هذي الارض وظلمو من فيها

    وعن غياب هذا الموضوع من سنين ، لان الفقير ما يروم يشتكي وان اشتكى محد سمعه ..

    وهالغني ” ضربني وبكا ، وسبقنى واشتكى ” .. صوته مسموع ياخويه

    ما اقول غير الله المستعان

    أعرف ناس ساكنين فيها ، والله يصبرهم

Comments are closed.