مؤشر دبي يغلق عند اعلى قمة في 20 شهرا واعمار تقود الصعود

دبي (رويترز) – صعد المؤشر الرئيسي في بورصة دبي الى اعلى قمة في 20 شهرا يوم الاحد مدعوما بسهم اعمار العقارية وسوق دبي المالي.
ورفعت اسهم شركة اتصالات الاماراتية وبنك الخليج الاول المؤشر الرئيسي لبورصة ابوظبي. وقادت البنوك صعود الاسواق في البحرين والكويت وعمان في حين قادت شركة اتصالات قطر (كيوتل) المكاسب في المؤشر القياسي لبورصة الدوحة.
ودعمت الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) الاسهم السعودية.
دبي..
أغلق المؤشر مرتفعا بنسبة 1.67 في المئة عند 6190.45 نقطة وهو اعلى مستوياته منذ 17 ابريل نيسان العام الماضي. وقادت اعمار الصعود وارتفع سهمها بنسبة 2.28 في المئة. وقفز سهم سوق دبي المالي بنسبة 4.72 في المئة.
وقال شريف عبد الخالق مدير غرفة التعامل في شركة الفطيم للاوراق المالية “ترتفع اسهم سوق دبي المالي مع اقترابنا من اعلان نتائج الفصل الرابع.”
واضاف “احجام التعامل اعلى من المتوسط فوق ثلاثة مليارات درهم ولذلك فهذا ينعكس على سوق دبي المالي.”
وفي مسح اجرته رويترز توقع المحللون ان يتراوح ربح سوق دبي المالي في الفصل الرابع بين 336.60 مليون درهم و411.22 مليون درهم.
أضاف المؤشر 1.56 في المئة ليغلق عند 4744.01 نقطة. وقاد سهما اتصالات وبنك الخليج الاول الصعود حيث ارتفعا بنسبة 2.12 في المئة و3.94 في المئة على التوالي.
وتوقع المحللون ارتفاع صافي ارباح الفصل الرابع للبنك بمتوسط 11.1 في المئة في مسح اجرته رويترز الشهر الماضي.
وقال عبد الخالق “اسهم البنك ترتفع بسبب توقعات الارباح وايضا بسبب مشتريات اجنبية.”
وزاد سهم بنك الاتحاد الوطني بنسبة 4.73 في المئة.

ظ…ط¤ط´ط± ط¯ط¨ظٹ ظٹط؛ظ„ظ‚ ط¹ظ†ط¯ ط§ط¹ظ„ظ‰ ظ‚ظ…ط© ظپظٹ 20 ط´ظ‡ط±ط§ ظˆط§ط¹ظ…ط§ط± طھظ‚ظˆط¯ ط§ظ„طµط¹ظˆط¯ | ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ | Reuters

One thought on “وكاله رويتر تشيد بسهم اعمار والسوق الاماراتي

Comments are closed.