بـسـمـ الله الـرحـمـن الـرحـيـم

الـسـلامـ عـلـيـكـمـ ورحـمـة الله وبـركـاتـه

تحياتي القلبية المليئة بالاحترام والتقدير لكل عضو /عضوة في منتدى الامارات للاوراق الماليه .. مع تمنياتي لكم بأقامة سعيدة في هذا المنتدى وهذه الإقامة يا أعزائي تتطلب منكم دفع ثمن لها فماذا تتوقعون هذا الثمن الذي هو ثمن يستطيع كل من منا ان يدفعه وان لا يبخل عليه به

عندي طلب أتمنى ما اتردوني فيه

ارجو من كل عضوا يوقع ،،، ولو بكلمه أو اي قول مأثور ،،،المهم ان يوقع يوميا ،،، حتى ولو دخل الى المنتدى مره مرتين فى اليوم يوقع

سيكون التوقيع عبارة عن حكمة تحبون اضافتها أو اي شيء تجدون به الفائدة أو قول من أقول الائئمة الطاهرة عليهم السلام او سطر شعري او قول مـأثـور

وسـأكون أول من تدفع هذا الثمن :

خيرك لغيري والشقا لي

249 thoughts on “وقـع ولـو بـكـلمـة

  1. إدعُ إلى دينِـكَ بالحُسـنى‎ ‎
    ‎ ‎
    وَدَعِ الباقـي للديَّـان‎ . ‎
    ‎ ‎
    أمّـا الحُكْـمُ .. فأمـرٌ ثـانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    أمـرٌ بالعَـدْلِ تُعـادِلُـهُ‎ ‎
    ‎ ‎
    لا بالعِـمّةِ والقُفطـانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    توقِـنُ أم لا توقِـنُ .. لا يَعنـيني‎ ‎
    ‎ ‎
    مَـن يُدريـني‎ ‎
    ‎ ‎
    أنَّ لِسـانَكَ يلهَـجُ باسـمِ اللهِ‎ ‎
    ‎ ‎
    وقلبَكَ يرقُـصُ للشيطـانْ‎ ! ‎
    ‎ ‎
    أوْجِـزْ لـي مضمـونَ العَـدلِ‎ ‎
    ‎ ‎
    ولا تـَفـلـِقـْـني بالعُنـوانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    لـنْ تَقـوى عِنـدي بالتَّقـوى‎ ‎
    ‎ ‎
    ويَقينُكَ عنـدي بُهتـانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    إن لم يَعتَـدِلِ الميـزانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    شَعْـرةُ ظُلـمٍ تَنسِـفُ وَزنَـكَ‎ ‎
    ‎ ‎
    لـو أنَّ صـلاتَكَ أطنـانْ‎ ! ‎
    ‎ ‎
    الإيمـانُ الظالـمُ كُـفرٌ‎ ‎
    ‎ ‎
    والكُفـرُ العادِلُ إيمـانْ‎ ! ‎
    ‎ ‎
    هـذا ما كَتَبَ الرحمـانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    ( ‎قالَ فُـلانٌ عـنْ عُـلا ّنٍ‎ ‎
    ‎ ‎
    عن فُلتـا نٌ عـن عُلتـانْ ) ‎
    ‎ ‎
    أقـوالٌ فيهـا قولانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    لا تَعـدِلُ ميـزانَ العـدْلِ‎ ‎
    ‎ ‎
    ولا تَمنحـني الإطـمـئنـانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    دعْ أقـوالَ الأمـسِ وقُـل لي‎ .. ‎
    ‎ ‎
    ماذا تفعـلُ أنتَ الآنْ ؟‎ ‎
    ‎ ‎
    هـل تفتـحُ للديـنِ الدُّنيـا‎ .. ‎
    ‎ ‎
    أم تَحبِسُـهُ في دُكّانْ ؟‎! ‎
    ‎ ‎
    هـلْ تُعطينا بعـضَ الجنَّـةِ‎ ‎
    ‎ ‎
    أم تحجُـزُها للإخـوانْ ؟‎! ‎
    ‎ ‎
    قُـلْ لي الآنْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    فعلى مُختَلـفِ الأزمـانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    والطُغيـانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    يذبحُني باسم الرحمانِ فِداءً للأوثانْ‎ ! ‎
    ‎ ‎
    هـذا يَذبـحُ بالتَّـوراةِ‎ ‎
    ‎ ‎
    وذلكَ يَذبـحُ بالإنجيـلِ‎ ‎
    ‎ ‎
    وهـذا يذبـحُ بالقـرآنْ‎ ! ‎
    ‎ ‎
    لا ذنْبَ لكلِّ الأديـانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    الذنبُ بِطبْـعِ الإنسـانِ‎ ‎
    ‎ ‎
    وإنَّـكَ يا هـذا إنسـانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    كُـنْ ما شِـئتَ‎ .. ‎
    ‎ ‎
    رئيسـاً، ‏
    ‎ ‎
    مَلِكـاً، ‏
    ‎ ‎
    خانـاً، ‏
    ‎ ‎
    شيخـاً، ‏
    ‎ ‎
    دهـْقـاناً، ‏
    ‎ ‎
    كُـنْ أيّـاً كانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    من جِنسِ الإنـسِ أو الجَـانْ‎ ‎
    ‎ ‎
    لا أسـألُ عـنْ شَـكلِ السُّلطـةِ‎ ‎
    ‎ ‎
    أسـألُ عـنْ عَـدْلِ السُّلطانْ‎ . ‎
    ‎ ‎
    هـاتِ العَــدْلَ‎ .. ‎
    ‎ ‎
    وكُـنْ طَـر َزانْ

    (احمد مطر)
    ‎ ‎

  2. :vb_bullet أخواني … مشكورين على هالردود الحلوة

    بس انا عندي كلمتين … لها مغزى خاص للي يركز في المعنى …

    العلم خير من المال ، العلم يحرسك وانت تحرس المال ، العلم حاكم والمال محكوم عليه ، هلك خزان الاموال وبقي خزان العلم ، اعيانهم مفقودة واشخاصهم في القلوب موجودة.

    أذا وقعت في أزمة فتذكر كم أزمة مرت بك ونجاك الله منها، حينها تعلم أن من عافاك في الأولى سيعافيك الأخرى

    شكرا….

    ارمادا……………………………..

  3. ايــه! هذا لحني وهذي خطايا
    جئت يا وحدتـي وعندي حكايا

    قد هجرت الماضي وحطمت كاسا
    لم يعد منها غير صوت الشظايـــا

    جئت اشدوك فاسمعي شعري المحزون
    قد تغفرين بعض الخطايا

    قد ينام الليل الؤرق او ترتاح
    من مسحه العذاب المــرايـــا

    هذه احداقي كعادتها مجروحه
    كفكفي بصبر رؤايــــــــــــــــــا

    جئت يا وحدتي, معي قدر اجهله
    هـــــاتي من حنو الوصـــــا يــــا

  4. لقيت الدار من بعد الحبايب…….خلية باكية وبها عجايب
    وقفت بها وانا حيران ساعة ….ودمع العين من موقى صبايب
    وسافر من توده وحال دونك…..بحر وبرور واخطار ومصايب
    رجعت بحسرتى وهموم صدرى….وتقلانى من البرة لهايب
    الا يالله لا تقطع رجى اللى…..يسالك عن رجوع مب غايب
    عسى المحبوب يرجع بالسلامة…..بحفظ منك ما تصيبه نوايب

Comments are closed.