لقي ثلاثة عمال من الجنسية الآسيوية مصرعهم عصر أمس بعد سقوطهم من الطابق الخامس عشر في بناء قيد الإنشاء في منطقة أبو شغارة بالشارقة، كما لقي عامل آخر مصرعه هوى من الطابق السابع في بناية قيد الإنشاء في منطقة المجاز.

وبينت مصادر في شرطة الشارقة أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق بعد ظهر أمس يفيد بوقوع الحادث الأول، وعلى الفور تم تحويل الواقعة إلى مركز شرطة الغرب الذي حرك الدوريات المتخصصة إلى الموقع لمتابعة التحقيقات.

وقالت المصادر ان التحقيقات الأولية في الحادث بينت أنه وقع نتيجة للخطأ في التنسيق بالمعلومات بين العمال فقط تم وضع الحمولة من الكرين (الرافعة) التي تعمل في البناء بمكان خاطئ، ما أدى إلى وقوع العمال من السقالة التي يعملون عليها بمحاذاة الطابق الخامس عشر.

وأشارت المصادر أن العمال الثلاثة وهم (م ح خ من الجنسية الباكستانية ويبلغ من العمر 33 عاماً) و(ر ب من الجنسية الهندية ويبلغ من العمر 33 عاماً أيضاً) و(ش ب من الجنسية الهندية ويبلغ من العمر 27 عاماً) لقوا حتفهم مباشرة بعد سقوطهم، وذلك بسبب تأثرهم بالإصابات الشديدة التي تعرضوا إليها نتيجة سقوطهم من ارتفاع كبير.

وذكرت المصادر أن العمل مازال مستمراً في الموقع ولكن تم توقيف عامل الرافعة للتحقيق معه والتعرف على ملابسات القضية. من جهة أخرى سقط ثلاثة عمال آخرين كانوا يقومون بأعمال النظافة في الطابق السابع ببناء قيد التشييد في منطقة المجاز بالشارقة والذي يتكون من 53 طابقاً، و لقي أحدهم حتفه فيما نجا العاملان الآخران.

وبين التقرير الصادر عن إدارة العمليات في شرطة الشارقة أنه بمجرد ورود البلاغ إلى غرفة العمليات انتقل فريق التحقيق بمركز شرطة البحيرة برئاسة النقيب حمد عبد الله بن قصمول إلى موقع الحادث حيث تبين أن العمال سقطوا خلال تنظيفهم للمنطقة الموازية لبئر المصعد في الطابق السابع.

وأشار إلى أنه من خلال إفادة العاملين الناجيين في الحادث وهما ألطاف حسين (باكستاني الجنسية 27 عاما) وإسلام فازار (بنغالي الجنسية 23 عاما) تبين أن سبب السقوط هو فقدان التوازن الذي أدى إلى انزلاق (السقالة) التي يقفون عليها حيث تعلقا بالحديد الجانبي ليتم إنقاذهما بواسطة زملائهم بينما سقط زميلهم الثالث سوخيال سينج (هندي الجنسية 33 عاما) سقوطاً مباشرا إلى الأرض وتوفي بعد ساعتين من نقله إلى المستشفى متأثرا بإصاباته البليغة. وأشار التقرير إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم فتح ملف للقضية تحت مسمى السقوط من علو المؤدي إلى الإصابة والوفاة.

البيان

7 thoughts on “وفاة 3 عمال سقطوا من الطابق 15 وعامل آخر من السابع

  1. لا حول ولا قوة الا بالله

    “انا لله وانا اليه راجعون”

    الله يصبر اهلهم

    والمفروض وجود رقابه ومعدات امن وسلامة عشان يتفادون هالحوادث

    والله المستعان

    مشكور اخوي على الخبر

    تحياتي

    اختكم
    سهمي عالي

  2. لاحول ولا قوة إلا بالله

    بس ما أدري عندي سؤال العمال في غير أبوظبي والعين والغربية عليهم ضمان
    ممكن ح
    يرد علي

  3. ليش مافي قانون يلزمهم يلبسون احزمة للامان واتكون مربوطه في مكان امن على الاقل يتعلق ولا يطيح ويتكسر

    *_*

  4. الله يرحمهم اذا كانوا مسلمين طبعا هم غالين عند اهلهم ولازم الجهااات المختصه تتحرك بجديه وتمنع هالتسيب والاهمال اللي يودي بحياة الابرياء

Comments are closed.