يحمل تخصصين نادرين في أورام السرطان وجراحة المناظير
وفاة الدكتور المواطن أحمد عبدالكريم البلوشي في ظروف غامضة في كندا ، وأسرته تفتح تحقيقاً رسمياً

انتقل إلى رحمة الله تعالى بإذنه، الدكتور المواطن أحمد عبدالكريم البلوشي (35 عاماً) المولود في مدينة خورفكان ، في ظروف غامضة بدولة كندا ، فيما أشارت مصادر طبية كندية إلى وفاته جراء أزمة قلبية داهمته في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الماضية ، ووصل الخبر إلى أهله وذويه فجر السبت ، والذين شككوا في سبب الوفاة مؤكدين عدم شكوى الدكتور طوال فترة حياته من أي مشاكل قلبية.

وأشار ابن عمة الدكتور السيد وليد موسى بأن الخبر كان وقعه كبيراً على أسرته ، خاصة وأن الدكتور كان قد سافر إلى كندا قبل أسبوعين لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة باعتماد بعض النواحي الأكاديمية في دراسته الطبية ، فضلاً عن كونه دكتوراً زائراً في بعض مستشفيات كندا ، مضيفاً بأن الدكتور يحمل شهادتين طبيتين في تخصصين نادرين حصل عليهما خلال مسيرته الطبية التي تجاوزت أكثر من 13 عاماً ، أحدهما تخصص في أورام السرطان وآخر في جراحة المناظير للجهاز الهضمي.

وأكد وليد موسى بأننا مسلمون نؤمن بقضاء الله وقدرته ، ولكن الظروف التي أحاطت وفاة الدكتور كانت غامضة ، وغير مقنعة حتى اللحظة ، ولهذا فسيغادر الدولة فجر غد الاثنين بتوقيت الإمارات كل من شقيق الدكتور محمد عبدالكريم البلوشي وشقيقي خالد موسى وسيصلان إلى كندا بإذن الله صباح الاثنين بتوقيتهم ، وحينها ستكون سفارة الإمارات قد بدأت في تشريح الجثة للوقوف على أسباب الوفاة.

وعن سبب هذا الاعتقاد أكد وليد بأن السلطات الكندية عرضت مراراً وتكراراً منح الدكتور أحمد جواز سفر كندي له ولأفراد أسرته المكونة من زوجته وولدين وطفلة ، إلا أنه رفض هذا العرض ، كما عرضوا عليه العمل برواتب مغرية في مستشفياتهم الطبية ولكنه كذلك رفض ذلك ، مؤكداً رحمه الله بأن الإمارات أولى بأن يخدمها أبناؤها.

وإلى ذلك أكمل وليد حديثة قائلاً.. بأن الدكتور أبلغه في حديث عائلي قبل 3 سنوات بأن أحد الأطباء الذين يحملون الجنسية الهندية كان متميزاً في الطب ، وعرضت عليه السلطات الكندية امتيازات عدة ورفضها ، وبعدها بفترة توفي قبل مغادرته كندا ، ولهذا فإن وقع الحادثة جعلنا نعتقد بأنها شبيهة بما وقع في الحادثة السابقة ، ولذلك فقد خاطبنا السفارة الإماراتية التي أبدت تجاوباً معنا ، وكذلك فإن الإجراءات الروتينية المتبعة في كندا تخضع كذلك لمثل هذه الإجراءات للتحاليل في حالة وفاة أشخاص مبتعثون إليها.

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد كان يعمل في مستشفى الفجيرة ، واكمل بعدها دراسة تخصصات الطب النادرة ، وتلقى عرضاً للعمل في مستشفى توام بالعين وسارت الأمور جيداً قبل أن تقع الحادثة ، وهو رجل وصفه المقربون منه بأنه كان شاباً صالحاً يسعى في أوجه الخير كافة.

19 thoughts on “وفاة الدكتور المواطن أحمد عبدالكريم البلوشي في ظروف غامضة في كندا ، وأسرته تفتح تحقيق

  1. أكد وليد بأن السلطات الكندية عرضت مراراً وتكراراً منح الدكتور أحمد جواز سفر كندي له ولأفراد أسرته المكونة من زوجته وولدين وطفلة ، إلا أنه رفض هذا العرض ، كما عرضوا عليه العمل برواتب مغرية في مستشفياتهم الطبية ولكنه كذلك رفض ذلك ، مؤكداً رحمه الله بأن الإمارات أولى بأن يخدمها أبناؤها.

    رحمه الله عليه

Comments are closed.