طيب الله اوقاتكم بالخيرت والمسرات

اليوم دخلت المنتدى ووجدت رسالة ادارية من الاخ العزيز بركودا موجه الى والى جميع اخواني الطاقم الادري للمنتدى .

الحقيقة استوقفتني جدا هذه الرسالة بما تحويه من معاني وكلمات وماترصده من مشكلة نعاني منها جميعا او سبق الحديث اكثر من مره عنها في موضوع الدعوة للارتقاء بمستوى المشاركات خصوصا في موضوع التداولات اليومية .

اتركم مع رسالة الاخ العزيز براكودا في محضر رده على احد الاخوان الذين يشتكون من المنتدى ويتهموننا بالتقصير بالسماح للاقلام الهابطة بالسيطرة على المشاركات والمداخلات في مواضيع المنتدى .

—————– ——————- ——————

بسم الله الرحمن الرحيم
بدايه….اتقدم بجزيل الشكر للاخ العزيز ………. على ملاحظاته القيمه

منذ ان تم تكليفا بمسؤوليه اداره المنتدى ونحن نسعى بكل الوسائل والسبل للارتقاء بهذا الصرح ليبقى مناره للعلم والتثقيف وليقدم لاعضائه كل ما من شانه ان يجنبهم الخسائر اولا ومن ثم زياده مدخراتهم.

ورغم كل مابذلنا ونبذله الا اننا نواجه بين الحين والاخر بعض العقبات ولكن بفضل الله وبمجهود الدعم الفنى نستطيع التغلب عليها بمرور الزمن…

ولكن ما يقلقنا بل واحيانا يعيق تقدمنا لجوء بعض الاعضاء الى وسائل او اساليب او انتقائهم لبعض الكلمات الغير لائقه مما تنعكس سلبا على اداء البعض او احجام البعض عن المشاركه بسببهم او بسبب تعصب البعض منهم, لذلك لجئنا الى عده وسائل وطرحنا اكثر من موضوع للحد من تلك الظواهر السلبيه فكنا ننجح مره ونفشل مره اخرى…. ويعود ذلك لعده اسباب منها:

اولا…عدم قيام بعض المشرفين بواجبهم بسبب الخوف من الوقوع فى اشكاليه مع صاحب الموضوع او المشاركه او كون الموضوع او المشاركه يحتمل اكثر من تفسير

ثانيا…قيام بعض الاعضاء بالمضايقه المتعمده للبعض….وكانهم موجهون كالدمى….فرغم حظرهم الا انهم يعودون مره اخرى الى اسلوبهم الردئ…فمهما تمت مراقبتهم الا انهم يستطيعون ان يضعوا مشاركاتهم السيئه فى اى موضوع…وطبعا لا يمكن لنا كاداره من اللتغطيه الشامله لكافه المشاركات…لذلك اضفنا ميزه الاعلام عن المشاركه السيئه.

منذ مد بسيطه تعرضنا لضغط من قبل بعض الاخوه اصحاب الاقلام الرائعه وعلى سبيل المثال الاخ ……… والاستاذ …….. …وهم بالمناسبه اصحاب علم وخبره ومراكز مرموقه….وكانوا يتضايقون من المشاركات الهابطه والمستفزه من البعض…….. .ولكننا استطعنا بالحوار الهادى ان نبقيهم بيننا وبعدم الالتفات الى تلك المشاركات او ابلاغنا عنها على الخاص لنتولى ردع اصحابها…

اخوانى…….ان عالم النت عالم واسع وسريع وله خصوصيته وان اعضائه ايضا من شرائح مختلفه ومن ثقافات متنوعه…فمنهم المتعلم ومنهم الجاهل….ومنهم الهادى وبعضهم عصبى المزاج…والبعض تحكمه العاطفه والبعض الاخر ربما اكثر علقلانيه….ولكن عندما تهبط المؤشرات…وتزداد الخسائر يصاب الاغلبيه بالهستيريا…فتراهم كالحمر المستنفره ….

ما اود ان اقوله….انه لا توجد قوه على وجه الارض تستطيع ان تمنع الجريمه ولكن يمكن الحد منها…

لذلك من واجبنا كاداره متمثله بالمشرفين ان لا نتهاون مع تلك المشاركات الهابطه فاما التعديل او الحذف وعدم المجامله مع صاحبها وفى حاله التكرار يرجى مخاطبه الاداره على الخاص ولن نتهاون مع اصحابها…شريطه ان لا تحذف بعض المشاركات ويترك البعض الاخر…فهنا تكون الاداره فى مازق….وقد سبق وان وضعنا البعض فى هذا الحرج..

اخي العزيز ………..
يقول علماء الاقتصاد…انه فى الزمن الردئ (الازمات الاقتصاديه…والفقر…الخ) تطرد العمله الرديئه العمله الجيده وتحل محلها بالتعامل (يعنى لا يجد الناس الذهب والفضه لفقرهم…فيلجأون الى العمله النحاسيه للتداول) وسبحان الله النحاس يطرد الذهب والفضه ويحل مكانه فى التعامل….

لذلك عزوفكم يا اخى يفسح المجال الى هذه اشريحه لتحل مكانكم….وهذا والله مالا نرضاه…وكم مره حظرنا ونبهنا…ولن نكل او نمل ولن نترك وسيله معهم الا وسعينا ولازلنا نسعى من باب القدوه المحمديه فى التعامل..وكلنا نذكر انه تعرض للضرب فى الطائف حتى كسر فكه…فنزل جبريل عليه السلام وقال له يا محمد هل اطبق عليهم الاخشدين…فرفض الرسول عليه الصلاة والسلام وقال ربما يخرج من نسلهم من يقول لا اله الا الله او كما قال.

اخي العزيز ………..
صدقنى لو طردنا ………….. هذا اليوم….فغدا ريما ياتى الينا ………… اخر (عضو جديدباسم جديد) وسيبدا نفس الاسلوب ونفس الطريقه لذلك لن ننتهى منهم…..وارى ان تستمروا بالكتابه ولا تابهوا بمشاركاتهم السيئه او مواضيعهم التافهه فرب موضوع منكم او مشاركه تكسبون بها الاجر من الله خيرا من ان تتوقفوا بسبب هؤلاء وبالتالى توصدون باب الخير والحسنات عليكم….

وارجو من الاخوه المشرفين عدم التهاون مع تلك المشاركات وان يلجاوا الى الوسائل المتاحه لديهم من حذف واغلاق وتعديل وان يخبروا الاداره فى حاله عدم تجاوب البعض لاننا لن نتهاون

(ملاحظه اخيره) كثيرا ما نلجاء الى الحظر المخفى….وبالتالى يعتقد البعض باننا نتهاون…وهذا غير وارد لدينا

تحياااتى لكم جميعا

——————– ———————- ———————-
انتهت الرسالة .

ايها السادة …………..

على مدار تواجدنا في بيتنا الثاني المنتدى حاولنا دائما وابدا تقديم جميع مانملك من خبرات علمية وعملية في خدمة الجميع للارتقاء بوعي المستثمرين وخدمة المجتمع الذي نعيش فيه .

سألني كثيرين عبر شهور والسنوات الماضية عن سبب اصراري الشخصي على تقديم الجهد المتواصل والمجاني للجميع سواء من خلال مواضيع التحليل الفني لخارطة الطريق (( رغم قلة الجهد مؤخرا )) او من خلال اقامة الندوات والدورات التثقيفية للاخوة الاعضاء .

وكان جوابي دائما هو المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والاخذ بيد الاخوة الى الطريق الصحيح ونشر العلم وهذه من اصول وتعليمات ديننا الحنيف في نشر العلم ومحبة الاخرين

والاهم من كل ذلك ……….
هو اني املك حلم جميل احب ان اسعى اليه في ان يتحول منتدانا العزيز الى مركز ثقافي واقتصادي حقيقي واكاديمية علمية حقيقية لها جذور على ارض الواقع وله وزنه وقيمته بقيمة اعضائه ومكانتهم وبما يقدمه من خدمة للمجتمع .

لا ……………
ان يصبح منتدانا العزيز مثار لسخرية مقدمي البرامج التلفزيونية بوصفهم لنا بأننا بؤرة لترويج الاشاعات والشلليه والتهكم الواضح والابتسامة الصفراء وعدم الاكتراث بما نقدمه من جهد وتوعية .

هذا الحلم الجميل والذي اعتقد انه ايضا حلم اغلبية الاعضاء لن يتحقق الا بمساعدتكم جميعا على الارتقاء بمستوى المشاركات والمداخلات في جميع المواضيع التي تطرح بشكل فني وادبي وثقافي واقتصادي وفكري جااااد واقول جاااااااااد وليس هزلي

وكما يقال اذا كان الحديث من فضه فالسكوت من ذهب وليقل احدكم خيرا او ليصمت

كثيرين من المبدعين الاقتصاديين بيننا من اعضاء وزوار اصحاب فكر واصحاب اقلام متميزه ولا يكتبون ولا يشاركون ……….. لانهم عندما يتصفحون صفحات المنتدى ويجدون المشاركات الهابطة والتي لا قيمة لها ويجدون المشاكسات بين بعض الاعضاء ونوعية الحوار الاصفر الذي يحدث ساعات يكون قرارهم بالابتعاد وتجنيب انفسهم مزله الحوار الغير هادف

وتكون النتيجة ان نخسر جميعا كلمة مهمة قد تكون تحمل قيمة او نصيحة مهمة قد تغيير مصير احدا ما من وتنجيه من خساره مالية محققه

هذا المنتدى وبيتنا الثاني والذي نحنا اعضائه اسمه

(((( منتدى الامارات للاوراق المالية ))))) وليس منتدى الامارات للدردشه والترفيه والفرفشه

هذا الاسم يحمل ويجب ان يلقي المسؤولية علينا جميعا في كل مانكتب ويقال بان يحمل المفهوم الاقتصادي والفكري في جميع مشاركات والمواضيع حتى يأتي يوم ويتحقق الحلم وحلم الكثيرين منا , ويصبح لنا مكانة اقتصادية نمثلها ونفتخر بها عندما نقول اني عضو في هذا المنتدى امام الاخرين .

اخيرا …………..

اتمنى ان نعمل جميعا يد بيد للارتقاء بمستوى منتدانا الاقتصادي العزيز علينا جميعا

واتمنى ان اسمع رأي الاخوان في الموضوع

مع اطيب امنياتي بالتوفيق للجميع

28 thoughts on “وصلـتـني الــرسـالة الاداريــة الـتاليـــة – ما هو رأي الاعضاء ؟؟؟

  1. نعم صحيح بصفتي من الاعضاء الشياب في المنتدى العملة الرديئة تطرد الجيدة فكم من اخوة اعزاء فقدناهم .

  2. وكما يقال اذا كان الحديث من فضه فالسكوت من ذهب وليقل احدكم خيرا او ليصمت

    كثيرين من المبدعين الاقتصاديين بيننا من اعضاء وزوار اصحاب فكر واصحاب اقلام متميزه ولا يكتبون ولا يشاركون ……….. لانهم عندما يتصفحون صفحات المنتدى ويجدون المشاركات الهابطة والتي لا قيمة لها ويجدون المشاكسات بين بعض الاعضاء ونوعية الحوار الاصفر الذي يحدث ساعات يكون قرارهم بالابتعاد وتجنيب انفسهم مزله الحوار الغير هادف

    وتكون النتيجة ان نخسر جميعا كلمة مهمة قد تكون تحمل قيمة او نصيحة مهمة قد تغيير مصير احدا ما من وتنجيه من خساره مالية محققه

    هذا المنتدى وبيتنا الثاني والذي نحنا اعضائه اسمه

    (((( منتدى الامارات للاوراق المالية ))))) وليس منتدى الامارات للدردشه والترفيه والفرفشه

    يارك الله حهودكم وجزاكم خيرا

  3. تحية للمشرفين والاعضاء والزوار

    كما ذكرتم لا يمكن وقف المشاركات المبتذلة والهابطة والجارحة مهما حاولتم من جهد واستخدمتم من تقنية. فلكم جهدكم وزمنكم ووقتكم وامكاناتكم ونحن نشكركم ونقدر عطاءكم.

    وكما قال حد العاملين في مكافحتة الجريمة ” نحن نحاول اللحاق بهم من خلال معرفة اساليبهم وادواتهم ولن نتمكن, وسيبقى المجرمون في المقدمة ودورنا تقليل الخسائر ما امكن وكشف ما تم من جرائم”

    وانتم لن تستطيعو اللحاق او سبق المتطفلين والهابطين. ولا نطلب منكم ذلك وامل ان لاتطلبو ذلك من انفسكم رفقا بكم.

    يمكن العمل باقتراح الانتفاع من المتطوعين من الاعضاء. وهذا اقتراح جيد.

    مع تضافر الجهود والوعي والتجاهل لبعض المشاركات او الرد ” المؤدب والقاسي” يمكن ان “نقلل من اثر المشاركات المشبوهة”.

    ولنتذكر جميعا ان المنتدى مساحة للمشاركات ومع املنا بان تكون المشاركات ايجابية وبناءة والواقعية تقرر بانه لا بد من وجود “الغث”

    اعتقد ان عملكم الرائع ومساهمة الاخوة الكرام المحترمين في المنتدى تكفي

    اما للمحللين والاساتذة الكرام”
    الكبير هو من يترفع عن الصغائر وانتم كبار. فلينتقد من ينتقد وليجرح من يجرح وليتطفل من يتطفل. هدفهم الاساءة اليكم وحرمان المشاركين والزوار من علمكم ومعرفتكم ورأيكم. فلماذا نحقق لهم هدفهم؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الانسحاب؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا يوجد فراغ وهذا مبدأ علمي راسخ. فاما ان نشغل الحيز او يشغلوه. ارجو ان لانترك لهم الفرصة باشغال حيز اكبر..

    التحية للجميع

  4. السلام عليكم و رحمة الله
    اولا أود ان أشكركم على المجهود الواضح للنهوض بثقافة رواد المنتدى..
    من مشاركة الأخ بركودا

    ” وطبعا لا يمكن لنا كاداره من اللتغطيه الشامله لكافه المشاركات”

    أخى العزيز, كونى قارئ أكثر من كونى مشارك.. فلى ملاحظة بسيطه و لعلها معروفة لديكم.
    يوجد بالمنتدى أيضا أخوة أفاضل و كلماتهم البسيطة تدل على حسن الخلق و التدبر و هم كثير و الحمد الله.
    انهم أيضا متواجدون بالمنتدى بشكل شبه مستمر و الله اعلم..

    أقترح أن توكل بعض المتطوعين منهم بمسح المشاركة السيئة..
    و بالتالى يكن لكم عون أن شاء الله..
    شكرا لكم و بالتوفيق…

Comments are closed.