وزارة الداخلية لارسوم جديدة على ابناء دول التعاون في المنافذ

اعلنت وزارة الداخلية انه لم يتم فرض اي رسوم جديدة على ابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في منافذ الدولة البرية.

واستغرب اللواء ناصر بن العوضي المنهالي الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والاقامة والمنافذ بالانابة في وزارة الداخلية ما تناقلته احدى القنوات الفضائية العربية من انباء نشرتها عبر موقعها على الانترنت عن شكاوى خليجيين من فرض رسوم على المعابر البرية الى دولة الامارات مؤكدا ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماماً.

ودعا اللواء المنهالي القناة الفضائية التي تناقلت هذه الانباء المغلوطة الى تحري الدقة واتباع النهج الاعلامي المعروف في استقصاء معلوماتها من كافة الاطراف المعنية بدلا من تتبع الشائعات.

من جانبه اكد العقيد صالح بن مبارك النعيمي قائد شرطة منطقة الظاهرة في سلطنة عمان الشقيقة ان اجراءات العمل تسير على وتيرتها المعتادة وفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نافياً بدوره الانباء التي تم تناقلها بشأن فرض رسوم جديدة للمسافرين برا .. مشيرا الى التعاون البناء بين الجهات المعنية في البلدين لتسهيل كافة الاجراءات خاصة المتعلقة بالسفر عبر البر .

وكانت انباء قد تناقلتها احدى القنوات الفضائية العربية عن شكاوى مواطنين عمانيين من فرض رسوم على المعابر البرية إلى دولة الإمارات العربية.

وذكرت القناة الفضائية أن بعض الأسر في منطقة البريمي تنتقل بشكل أسبوعى إلى الامارات لارتباطهم بعلاقات مصاهرة فضلاً عن مواطنين من مناطق السويق وصحار وصحم التى يفضل سكانها قضاء حوائجهم من دبى عن العاصمة مسقط حيث تتراوح مدة السفر بين الساعة والساعتين ونصف الساعة في أبعد منطقة فضلاً عن كثيرين يختارون قضاء العطلات الأسبوعية فى الإمارات بسبب قرب المسافة.

وام

WAM

9 thoughts on “وزارة الداخلية لارسوم جديدة على ابناء دول التعاون في المنافذ

  1. شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

    بس المفروض الموضوع يكون فى قسم الاخبار

  2. اصحاب الشائعات هم من يريدون ان يزرعون الفتن بين اهل الخليج

    واصحاب العقول الصغيرة يصدقون بسرعه

    ويا ليت يحاسبون هالقناه

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

  3. بارك الله في رجال الداخليه

    وعلى الانسان تتبع المعلومه والتاكد منها

    والله يحفظ الخليج العربي

    وجزاج الله خير اختي على الخبر الطيب

Comments are closed.