دبي في 3 مارس / وام / دشنت وزارة التربية والتعليم خدمة المعلم الكتروني كخدمة نوعية جديدة لطلبة الصف الثاني عشر بهدف رفع مستوى مهارات الطلبة في المواد الدراسية الأساسية والإسهام المباشر في تنميتهم الذاتية وزيادة معدلات تحصيلهم وخاصة في المواد الدراسية العلمية التي يحتاج الطلاب والطالبات لمزيد من الأسئلة النموذجية للتدريب على صياغة أسئلتها.

أعلن ذلك سعادة راشد لخريباني النعيمي مدير عام الوزارة موضحا أن الوزارة ومن منطلق حرصها على الطلبة بوجه عام وطلبة الصف الثاني عشر على وجه الخصوص أنشأت خدمة المعلم الالكتروني برابط خاص للطلبة على موقعها الإلكتروني من أجل تدريبهم بشكل مستمر على الأنماط المختلفة لأسئلة الامتحانات وبالتالي إعدادهم وتأهيلهم وفق مستويات تمكن كل طالب مجتهد من التعاطي مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بكل يسر.

وأوضح أن الأسئلة التي تطرحها الوزارة للمرة الأولى تعد من الأسئلة النموذجية ويعدها فريق متخصص تم اختياره بعناية فائقة وقد بدأت الوزارة بمادتي الرياضيات والفيزياء للقسم العلمي كمرحلة أولى للخدمة الجديدة وسيتم التوسع فيها وفق احتياجات الطلبة .. مؤكدا على أن الدروس التي يقدمها المعلم الالكتروني تراعي الخطة الدراسية المقدمة للطلبة في المدارس وتتماشى مع جدولها الزمني وهي ذات طبيعة اثرائية تهدف إلى تنشيط ذهن الطالب وتنمية مهاراته للتعامل مع المادة وفهم مفاتيحها الأساسية بالتوازي مع ما يقدمه أعضاء هيئة التدريس في المدارس.

وذكر سعادة مدير عام التربية أن خدمة المعلم الالكتروني تطرح عدد من التدريبات التي تضم نماذج مختلفة من الأسئلة التي سيتم تجديدها كل أسبوعين وفي نهاية هذه المدة سيتم طرح الإجابة النموذجية حتى يتسنى لكل طالب مراجعتها مع إجابته وبالتالي تترك الوزارة للطالب المجال للاجتهاد في وقت أشار إلى أن التربية تعمل الآن على اتخاذ السبل المناسبة لتجديد نماذج الأسئلة كل أسبوع بدلاً من أسبوعين لتعظيم الفائدة المنتظرة للطالب.

ودعا إدارات المدارس لتهيئة البيئة التعليمية للطلبة وإتاحة الفرصة الكاملة أمامهم للاستفادة من مختبرات الحاسوب في التواصل مع المعلم الالكتروني فيما حث أولياء الأمور على متابعة أبنائهم باستمرار والوقوف على مدى استفادتهم من الخدمة الجديدة وإفادة الوزارة بأية اقتراحات من شأنها رفع مستوى تحصيل الطلبة وتهيئتهم لتعامل سلس مع أوراق الامتحانات.