المصدر: داو جونز
دبي (زاويا داو جونز) – نصح وزير الاقتصاد الإماراتي دول الخليج بوم السبت بدمج أسواقها المالية الثمانية وبتعيين سلطة منظمة واحدة للإشراف على تطبيق سياستها.
وحثّ وزير اقتصاد البلاد سلطان المنصوري على تحسين سبل التنسيق بين الدول الأعضاء الستّ في مجلس التعاون الخليجي، وفقاً لما ورد في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية يوم السبت. ويضم مجلس التعاون الخليجي كلاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين وعمان.
ووفقاً للتوصية، يجدر إنشاء لجنة دائمة تضم رؤساء السلطات المنظمة في كل من الدول، على أن تجتمع اللجنة ثلاث مرات في العام على الأقل وتتخذ قرارات متصلة بمسودات القوانين والسياسات وتوفر التوجيهات الضروري لتنظيم الأسواق المالية في دول التعاون الخليجي.
لقد انعكست الأزمة الاقتصادية العالمية على دول مجلس التعاون الخليجي، وخصوصاً على قطاع الأسواق المالية الذي يعتبر مرآة للاقتصاد، على حد تعبير المنصوري. وأضاف قائلاً: “عندما نأخذ ذلك بالحسبان، نرى أن الوضع الراهن يتطلب منا تنسيقاً أفضل وتوحيداً لصفوفنا و إطلاقاً لمبادرات محدثة”.
ومن بين التوصيات إنشاء إطار قانون مشترك للشركة التي تدرج أسهمها في الأسواق المالية وتنظيم عملية التأسيس والإدارة والإشراف على صناديق الاستثمار وتوفير توجيهات للحوكمة المؤسسية.
ويضم الخليج ثمانية أسواق في ستّ دول.
بقلم ماريا أبي حبيب
(النهاية) وكالة داو جونز الإخباريّة

ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط© طھط*ط« ط§ظ„ط®ظ„ظٹط¬ ط¹ظ„ظ‰ ط¯ظ…ط¬ ط£ط³ظˆط§ظ‚ظ‡ ط§ظ„ظ…ط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ط«ظ…ط§ظ†ظٹط© ظˆط¹ظ„ظ‰ ط¥ظ†ط´ط§ط، ط³ظ„ط·ط© ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ظˆط§ط*ط¯ط© – Middle East News

9 thoughts on “وزارة الاقتصاد تدعو لدمج أسواق الخليج بسوق واحدة , أملاك وتمويل ؟؟؟؟

  1. قومي يا جنازه على الاموات؟؟؟؟؟؟؟
    اكثر من سنه ما قدروا يدمجو شركتين قالوا دول كفا مسخره بعقول البشر
    وجه ما شافك ما لامك يا وزيرنا المحترم.

  2. بس تدمج سوق دبي وأبو ظبي وتخلص مهزلة املاك وتمويل والتي انت أحد اسبابها بعدين تعال طالب بدمج أسواق الخليج التي اذا كانت تريد ان تحافظ على نفسها فلترفض اندماجها مع سوق دبي خاصه والأسباب معروفه على الأقل بالوقت الحاضر .

Comments are closed.