السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

طلب يد البنت : شهر 11 2007

الرد : شهر 1 2008 (التأخير من ام البنت)

الطلبات : لا شي لان الخاطب ملتزم “دينيا” و عنده خير و الحمدلله و العائلة شارين الريال.

الاتفاق على الملجة : شهر 4

تم تأخير الملجة : لمدة 3 شهور (لا داعي لذكر السبب)

الطلبات مرة أخرى : لا شي الي تدفعونه الخ

الطلبات للمرة الاخيرة من ام البنت بعد الكثير من المناقشات كالتالي :

المهر: 40 ألف

الذهب :150 ألف (حسب كلام أم البنت)

الكوشه : 100 الف (حسب طلب ام البنت)

اللبس و الخربطان : 50 الف حسب توقع ام العروس (سعر معقول في نظري)

الساعة : اتوقع 30 الف حسب توقعي الشخصي (لازم رولكس)

الفنادق و الحجوزات : 200 الف (هذا عقب الخصم و الضرابة)

الملجة : 20000 على اقل تقدير (خيمة و اكل الخ)

العود و العطور و الشاي و القهوة و المشروبات الخ : 45 الف درهم (حسب توقعي)

الفرقة : انا ماريد لكن ام العروس مصره 30 الف درهم (مجرد توقع بالسعر)

شهر العسل : اقل شي 40 الف درهم (لازم درجة اولى او رجال اعمال)

الذباح و الفواكة و الخضار : 50 الف درهم كحد اقصى.

التصوير : 30 الف
وتم ابلاغ ام البنت بالرفض والحمدلله

والله يرزق صاحبي ببنت الحلال الي تحفظة و تصونه. (قولوا آمين)

“القصة حقيقية”

92 thoughts on “وتم الطلاق بحمدلله

  1. ليش مسوينها سالفة

    اذا هاي عايله هاي طلباتها في غيرها العشرات من العوايل طلباتها ما اتي ربع هاي الطلبات

    بس انا بقولكم على شي احيانا اهل الشاب يدورون على بنت من قوم فلان ولا بنت فلان و هايل معروفين بطلباتهم ولا حياتهم الاجتماعية العالية يعني اللي يروح بريله يتحمل المصاريف

    لا العائلة مالها خص… طريقة التفكير و الثقافة لهن دور في مثل هذه الامور

  2. لا حول ولا قوة الا بالله

    اذا هو متدين وعارف ربه قوله الدنيا بعدها بخير وبتحصل احسن عن هالبنت .. قوله لا تفكر بقلبك لازم تفكر بعقلك .. شو تبا في بنت اهلها تفكيرهم جيه ؟ حتى لو كان هو مثل ما فهمنا يباها وانه مقتدر ويقدر يدفع اللي طلبوه و واكثر .. كيف بيتفاهم مع البنت واهلها باجر ؟ وكيف بتكون تربية عياله و نشأتهم في مثل هالبيئه ؟ هل بيكون مرتاح ؟ قوله لا ترضي عواطفك مؤقتا على حساب العمر كله

    هو الحين يفكر بعواطفه .. نصيحتي له انه يتوجه لأداء مناسك العمره واييلس هناك بروحه كم يوم ويفكر بعقله و يوزن الأمور بحكمه وبعيد عن اي تأثير .. انا متأكد انه بيكتشف غلطته يوم انه حزن او زعل على هالموضوع وبيحمد ربه على كل حال

    الله يعوضه خير ويرزقه ويرزق كل شاب ببنت الحلال والله يهدي اهالي البنات اللي يضيعون مستقبل جيل كامل بتفاهاتهم

Comments are closed.