لم تجف كلمات موضوعنا السابق (طفح الكيل ياهيئة الاوراق المالية والسلع ) حتى ظهرت لنا مصيبة اخرى من مصايب شركات الوهم والخيال. شركة تبريد والتي من تاسيسها لغاية اليوم لم ارى لها الا بضع محطات متفرقة هنا وهناك. كيف حدثت هذه الخسارة المليارية فقط خلال عام واحد.ايعقل فقط في سنة واحدة خسرت الشركة بعد مشوار سنين طويلة راس مالها بالكامل. يامجلس الادارة حدثوا العاقل بما يعقل. هذه الخسائر نتائج تراكمات على مر الزمن والتي اخفيتموها على المساهمين.وجاءت هذه الازمة لتكشف لنا المستور.لايقبل عقل اي عاقل بانها خسائر حدثت في سنة واحدة فقط. اين انتم يا اصحاب المكافئات المجزية بنهاية كل عام.وماذا راينا او حصلنا عليه بعد هذه المكافآت. هل اخذتم اموال الناس لتوزعوها على انفسكم بنهاية كل سنة ؟ اليوم تطالبون المساهمين بحل الشركة او تخفيض راس مالها .ونحن نطالب بمحاسبتكم على اهمالكم وتضلينا قبل التصويت على حل الشركة. لماذا وصلت الشركة لهذا المستوى.لماذا لم تذكروا هذه الاحتمالية في الجمعية العمومية السابقة وانما دراساتكم فقط لكيفية المضاربة باسهم الشركة وتضليل المساهمين.لقد صورتوا لنا الشركة وكأنها منجم الذهب المغلق.اليس من حقنا معرفة مايجري بهذه الشركات.حلال عليكم وحرام علينا.والمصيبة انها اموالنا.والقانون يسمح لكم بكل ادب واحترام بان تسلبونا هذه الاموال ببعض الوعود المزعومة والكاذبة.
لانسأل الهيئة ولا نسأل وزارة الاقتصاد ولا نسأل ادارات الاسواق لان لااجابة لهم.فهم على خطأ وهم يعلمون ذلك وهم مقصرون وهم على يقين من ذلك.وسوف ننتظر بشغف لمحاسبتهم من قبل الحكومة مهما طال الزمن.ولكن انتم يا اصحاب مجلس الادارات يجب ان نحاسبكم على تظليلكم لنا.
ارى العجب في الدولة عندنا.تختفي الشركات بلحظة وبدون اي مقدمات او اخبار او محاسبة او اي شي.
ترقد بالليل والشركة من افضل الشركات حسب مايقولون اصحاب مجالس الادارات.تصحى صباحا لترى بانهم اختفوا من الوجود بالشركات وبالاموال ام يطالبون بتصفية الشركة. جميع الكوارث الاقتصادية والتي حدثت على مر العصور كانت تسبقها الكثير من المؤشرات والكثير من الشفافية والاخبار .الا عندنا لايوجد اي داعي للاخبار ولا الشفافية ولايحزنون.

اموالنا ذهبت ادراج الرياح فالله المعوض وهو الرزاق. ولكن محاسبتكم على ضياع اموالنا بهذه الطريقة واجب.
ومن هذا المنبر الموقر اطالب الحكومة بمحاسبة كل مجلس ادارة اوصل الشركة لهذه المواصيل. لقد اكتتبنا بهذه الشركات لانها بدولة الامارات.دولة القانون.اكتتبنا بهذه الشركات لان اسماء المؤسسين بها تهز العالم.ثقتنا كانت كبيرة بعدم قدرة مجالس الادارات على اللعب والكذب على المساهمين في ظل وجود الحكومة او الاسماء الكبيرة كمؤسسين.لانهم هم من يستطيع محاسبة مجالس الادارات على اي تقصيروليس نحن المساكين.نعم مساكين امام ملايين الاسهم التي تمتلكونها.
ابغي اعرف وين شركة مبادلة.معقولة اكتتبت بالشركة بهذه النسبة العالية ولم يكن لها اي رأي بادارة الشركة .أم هي من تسببت بهذه الكارثة.

لانملك اليوم سوى مطالبة الحكومة باخذ مثل هذه الامور على محمل الجد .

وانتم يا المساهمين اعتقد خلال الـ 10 سنوات السابقة تعلمتوا الكثير…. فهل راح تنفذون ماتعلمتموه على ارض الواقع في الجمعية العمومية…. او بتكملون رقادكم وتقولون حشر مع الناس عيد .

مصيبة الازمة العالمية جاءت من الخارج لتكشف لنا المستور بالداخل.أليس من الحكمة ان نكشف المستور بايدينا وبصدق واخلاص نعمل على اصلاحها قبل وقوع الفاس بالراس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

9 thoughts on “وا فضيحتاه من كوارث المستثمرين بالجملة

  1. ابغي اعرف وين شركة مبادلة.معقولة اكتتبت بالشركة بهذه النسبة العالية ولم يكن لها اي رأي بادارة الشركة .أم هي من تسببت بهذه الكارثة.

    لانملك اليوم سوى مطالبة الحكومة باخذ مثل هذه الامور على محمل الجد .

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الإجابة جاءت ضمن تساؤلاتك وللعلم مبادله هذا الكيان المزعوم الذي ظهر فجأة فيما يتعلق بتدخلاته في المؤسسات المحلية كما الطاعون وكل شركة ساهموا فيها انهارت إما ماليا أو اداريا والعالم ببواطن الأمور يعلم ذلك جيدا ولا تعليق أكثر
    حسبي الله ونعم الوكيل

  2. اخي العزيز

    كل يوم نتفاجأ بمصيبة ولكن بالتدريج الم يحن الوقت للهيئة الموقرة ان تتحرك وتظع حد للتلاعب والله

    ياعزيزي لو الشركة التي تخسر يحقق معها ويتم اقالة مجلس ادارتها بالكامل لما وجدنا هذه المهزلة

    للاسف سوق دبي بالخصوص بداء يفقد كثيرأ من المستثمرين من الخارج سواء من الخليج او غيره

    بسبب نوم الهيئة الموقرة بالعسل الى متى الى ان يقفل السوق الله اكبر حسبي الله ونعم الوكيل

    في النهاية اشكرك ونقول لعل الهيئة تستيقظ قبل فوات الاوان

  3. الشكوى لغير الله مذلة أخوي …..

    والله قرفنا من هذه الشخصيات التي أقل ما يقال عليها انها سرطان يجب استئصاله ورميه في الزباله لأنه هذا مستواهم.

    ما نقدر الا ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل وان شاء الله اي فلس سرقوه يشوفونه بصحتهم وصحة عيالهم .

Comments are closed.