هيرمس: عملية دمج إعمار مع شركات عقارية تابعة لدبي القابضة قد لا يكون إيجابيا لإعمار
أرقام 08/07/2009
قالت شركة هيرمس للدراسات المالية إنّ عملية دمج إعمار مع شركات عقارية تابعة لدبي القابضة (دبي العقارية وسما دبي وتطوير) وما ستخلقه من كيان بأصول كبيرة ليس بالضرورة إيجابياً لإعمار.

وأضافت هيرمس في تقرير أصدرته عن شركة إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة والمدرجة في سوق دبي المالي، أنه من المرجح أن يتمكن الكيان الجديد من توفير التمويل، ولا سيما إذا حظي بتصنيفات ائتمانية جيدة، غير أنّ أكثر المستفيدين من ذلك ستكون شركات دبي القابضة بحسب هيرمس.

وأبدت هيرمس قلقها بشأن كيفية الاندماج وما يمكن أن ينجر عنه من سلبيات عن المساهمين الصغار في إعمار، كما أشارت إلى قلة الشفافية التي تحيط بالموضوع.

ونوّه التقرير إلى قلق هيرمس أيضاً مما يمكن أن تجلبه عملية الاندماج من ضغط على عمليات إعمار وماليتها، ولا سيما أنّ لإعمار تدفقات مالية هامة من عملياتها في الإيجار العقاري.

واستبعدت هيرمس توصية الشراء لسهم إعمار بالرغم من اعتباره مغرياً واكتفت بالحياد على المدى البعيد وتخفيض السهم على المدى القريب في حين حددت سعراً عادلاً لسهم إعمار عند 6.60 درهم، ووضعت احتمال تغيير ذلك وفقاً لمستجدات عملية الدمج.

هذا وأشار التقرير إلى أنّ إغلاق إعمار لمكتبها في الجزائر قد يزيد من مخاوف إلغاء مشاريع في أسواق أخرى للشركة بسبب الاختلاف الجغرافي

9 thoughts on “هيرمس: عملية دمج إعمار مع شركات عقارية تابعة لدبي القابضة قد لا يكون إيجابيا لإعمار

  1. يوم تشوفون هرمس تقول مثل هالكلام يعني اشترو السهم ماركت لانها تبا تشتري وتبي السهم ينزل ….

    ابشروووووووووووو قربنا على الارتداااااااااااااااااااااااااااااد ان شاء الله وربما من الغد ان شاء الله …..

Comments are closed.