“هيرمس” تكرر توصيتها بشراء سهم إعمار على المديين القريب والبعيد، وتقدر السعر العادل لسهمها عند 20.4 درهم

أرقام 23/12/2007

أصدرت شركة هيرمس للخدمات المالية تقريرا عن شركة إعمار العقارية، كبرى شركات الاستثمار والتطوير العقاري في المنطقة، رفعت فيه من تقديرها للسعر العادل لسهم الشركة ليصبح عند 20.4 درهم، أي بزيادة بنسبة 50% عن سعر اخر سعر اقفال للسهم عند 13.60 درهم. وكررت هيرمس –في تقريرها هذا- من جديد توصيتها السابقة بشراء سهم الشركة على المديين القريب والبعيد.

هذا ورأت هيرمس أنّ إعمار قد تتأثر من توافر الوحدات العقارية بسبب توقعات بتسليم العديد من الشركات لمشاريعها خلال السنة المقبلة، الشيء الذي سيشكل توفرا في العرض ويؤثر –بالتالي- على أسعار العقارات.

ومن جهة أخرى ذكرت هيرمس أنّ مشروع “برج دبي” الأعلى في العالم والمتوقع تسليمه السنة المقبلة 2008، سيترك أثرا إيجابيا على نتائج إعمار المالية، ذلك أنّ اسعار وحداته وأسعار العقارات المجاورة له فاقت التوقعات السابقة.

وتطرقت هيرمس إلى استثمارات إعمار خارج الإمارات بمصر والمغرب والمملكة وتركيا والآردن وسوريا، وتوقعت أن تبدأ إعمار في جني ثمارها من هذه المشاريع ابتداءاً من النصف الثاني من العام المقبل (2008).

كما أخذت إعمار-إم جي إف، فرع إعمار في الهند، قسطها من تقرير هيرمس خصته حول إكتتاب الشركة المتوقع في يناير المقبل (2008) لجمع 1.7 مليار دولار لتمويل عملياتها امستقبلية، وقالت هيرمس أنّ ذلك سيجعل من الهند ثالث أكبر اسواق إعمار العقارية بعد الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية.

هذا وتتوقع هيرمس إكتتابات عامة أخرى في الأفق لفروع إعمار، ورشحت إعمار-مصر على المدى المتوسط وإعمار-المغرب وباكستان على المدى الطويل.

ونوهت هيرمس إلى أنّها استثنت من توقعاتها هذه مشاريع إعمار العقارية في كل من الجزائر وليبيا لكونها لاتزال حبرا على ورق، ولم تدخل بعد مراحل التطوير.

‘”ظ‡ظٹط±ظ…ط³” طھظƒط±ط± طھظˆطµظٹطھظ‡ط§ ط¨ط´ط±ط§ط، ط³ظ‡ظ… ط¥ط¹ظ…ط§ط± ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظٹظ† ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط¨ ظˆط§ظ„ط¨ط¹ظٹط¯طŒ ظˆطھظ‚ط¯ط± ط§ظ„ط³ط¹ط± ط§ظ„ط¹ط§ط¯ظ„ ظ„ط³ظ‡ظ…ظ‡ط§ ط¹ظ†ط¯ 20.4 ط¯ط±ظ‡ظ… ‘

3 thoughts on “هيرمس” تكرر توصيتها بشراء سهم إعمار

  1. القادم افضل ويستاهلون حملة اسهمها اتووووقع قريبا حتتداول في البورصـــــــــــــة العالمية هذة شركة عملاقة ماشاءاللة تبارك اللة اقوووووووووووووول :ترمس: كيف الحااااااااااااااااااااااال

  2. شركة ارباحها السنوية تزيد عن راس المال غير الاحتياطي شركة من ذهب اتوقع عند عودة المنطقية للسوق ان يقفز سعرها الي 27 وهو في نظري السعر العادل لها

Comments are closed.