هيرمس تصدر تقريرا عن قطاع التمويل بالإمارات، وتوصي ببيع سهم “أملاك” بينما بقيت محايدة تجاه “تمويل”

أرقام 12/12/2007

أصدرت شركة الخدمات المالية “هيرمس” تقريرا حول قطاع التمويل بالإمارات العربية المتحدة، تعرضت فيه بشكل خاص لشركتي تمويل وأملاك. وأوصت بتخفيض سهم أملاك –على المديين القريب والبعيد- في حين التزمت الحياد حول سهم تمويل.

وتوقع التقرير أن ينمو قطاع تمويل العقارات في دولة الامارات إلى نحو 160 مليار درهم بحلول عام 2012 أي مايعادل 10 أضعاف حجم السوق حاليا، وستنمو حجم التمويلات المقدمة من “املاك” و”تمويل” تبعا لذلك، غير ان الشركتين اللتان تسيطران على نحو 60 % من حجم السوق حاليا ستواجهان منافسة قوية من البنوك مستقبلا.

وبالرغم من السيناريو الايجابي لقطاع التمويل العقاري في دولة الامارات، إلا ان التقرير يرى أن السهمين يتم تداولهما عند قريب من 4 مرات ضعف قيمهما الدفترية وهو ما اعتبره التقرير مبالغا فيه نسبيا

الرابط : –
‘ظ‡ظٹط±ظ…ط³ طھطµط¯ط± طھظ‚ط±ظٹط±ط§ ط¹ظ† ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„طھظ…ظˆظٹظ„ ط¨ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھطŒ ظˆطھظˆطµظٹ ط¨ط¨ظٹط¹ ط³ظ‡ظ… “ط£ظ…ظ„ط§ظƒ” ط¨ظٹظ†ظ…ط§ ط¨ظ‚ظٹطھ ظ…ط*ط§ظٹط¯ط© طھط¬ط§ظ‡ “طھظ…ظˆظٹظ„” ‘

سيكو سيكو ……..

39 thoughts on “هيرمس اوصت بتخفيض سهم املاك الى 3.34

  1. مرحبا جمبري…..كنت حابه ارد على رسالتك اخي الكريم بس الظاهر انك تروم ترسل لنا وما تريد تستقبل

    المهم…كلمة الحق ما تزعل ياخوي

  2. شو سالفتهم ترمس صدعوا روؤسنا كل يوم والثاني ناقز واحد منهم هذا السهم يسوى وهذا ما يسوى وهذا عادل وهذا ظالم ووووو.

    بعدين بشكل عام ايش المشكلة يا ترمس اذا سهم يتداول ب 4 اضعاف القيمة الدفترية……..p/bv (السعر على مضاعف القيمة الدفترية) لا ينظر له الا مع Roe (العائد على حقوق المساهمين)….يعني لو كانت P/bv حتى 5 او 6 وال Roe كانت 30 او 35 او 40% مثلا (كما هو متوقع لتمويل ان يكون بحدود 30 – 35 % بنهاية العام)

    التقييم على هالاساس فقط سطحي جدا يا ترمس…..وفعلا انكم سخيفين وتحاليلكم شغل اول ابتدائي

Comments are closed.