هيرميس توصي بشراء سهم شركة “الاتصالات الاماراتية” وتقدر السعر العادل بـ 31.3 درهما

أرقام 06/12/2007
رفع تقرير صدر من قبل شركة الخدمات المالية “هيرمس” من توقعات الارباح المستقبلية والسعر العادل لسهم “اتصالات”، أكبر شركة مدرجة في سوق أبو ظبي.

وقدر التقرير السعر العادل للسهم بـ 31.3 درهما أي أعلى بنحو 43 % عن سعر اقفال يوم أمس 5 ديسمبر 2007، وأوصى التقرير كذلك بشراء السهم على المديين القصير والبعيد.

وأشار التقرير إلى عدة اسباب أدت بهيرمس إلى رفع تقديراتها المستقبلية لارباح الشركة والسعر العادل، أهمها اعادة التقديرات للقيمة العادلة لأنشطة الشركة في كل من الباكستان ومصر، واضافة أنشطة الشركة في نيجيريا وافغانستان للتوقعات المستقبلية.

واضاف التقرير أن أداء الشركة في سوق الامارات خلال الربع الثالث كان أفضل من توقعات هيرمس السابقة وذلك بالرغم من المنافسة القوية من قبل المشغل الثاني “دو”.

وقال التقرير أن استثمار الشركة لنحو 6.5 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية على عمليات التوسع سيبدأ في اعطاء ثماره، مؤديا إلى توازن كبير في أنشطة الشركة بين اسواق ناضجة ومربحة (الامارات) وأسواق قاابلة للنمو (السعودية ومصر والباكستان ونيجيريا).

وأكد التقرير على أن سعر السهم سيجد دعما اضافيا فيما لو تم السماح للأجانب بتملك أسهم الشركة مستقبلا.

توقعات هيرمس لأرباح “اتصالات” خلال العام 2007 والأعوام القادمة

2007

2008
2009
2010

الإيـــرادات (مليار درهم)

24.28

28.55
30.70
32.64

الربح الصافـي (مليون درهم)

7368

8488
9150
9992

ربح السهــم (درهم للسهم)

1.48

1.70
1.83
2.00

هيرمس- اتصالات (الإمارات) 05/12/2007 (البحث باللغة الإنجليزية)

16 thoughts on “هيرمس : السعر العادل لاتصالات الامارات 31,3

  1. الظاهر الجماعة راضين على الاتصالات
    بس سهم يستاهل وزود ومن يوم الاحد بشيل ماركت السهم بيطير ….

  2. السلام عليكم
    بس للتأكد ،، هل فعلا سيتم السماح للخليجين تملك سهم اتصالات من 2008؟ وهل هناك أخبار رسمية؟ أم هي مجرد اشاعات؟ وكم النسبة التي سوف تمنح للخليجين إذا كان الخبر صحيحا؟

    لأن أخونا Khaleeed ،، ذكر ذلك ..
    وجزاكم الله خيرا

  3. current p/e = 15.5 تقريبا …. وال forward p/e لاربع سنوات على السعر المقترح (31.3 درهم) = 15.5 تقريبا….يعني اذا السعر بيوصل لل 31.3 بيكون النمو صفري وجدوي الاستثمار معدومة لاربع سنوات قادمة.

    ومع الاخذ بالعوامل الاخرى مثل فقدان حصص سوقية بالسوق المحلية والسوق السعودية بعد دخول دو وال mtc واللي بتتعوض بالعمليات الاخرى الجديدة للشركة في مصر وباكستان واللي بنشوف نتائجها خلال ربعين او ثلاثة قادمتين واللي انشالله تكون على مستوى الطموح……..يعني باختصار توسع في مكان وخسارة حصة سوقية من مكان اخر.

    اتصالات مو غالي بس ايضا مش رخيص او صيدة ثمينة جدا بسعر 23 درهم.

    وبالتوفيق للجميع.

  4. سبحان الله !!

    اذا ارادوا بيع سهم قالوا السعر الحالي قليل ويستحق + + ،، واذا ارادوا الشراء قالوا السعر الفلاني مبالغ فيه ويستحق – – !!

    الى متى يا وزارة الاقتصاد ويا هيئة ؟؟؟ راضين ؟

    هل يعقل ان يقيم سهم اتصالات بثلاثين درهم ،، وسهم مثل دبي للاستثمار ” وايد عليه ” 4 دراهم ؟؟ دبي للاستثمار التي تستحوذ على 17 شركة على الاقل بالكامل ،، منها اكبر شركات الزجاج ،، وشركة البتروكيماويات السعودية الضخمة ،، لا يستحق اكثر من 4 ؟؟؟؟؟؟

    حسبي الله ونعم الوكيل يا هرمس !!

    ملاحظه : ردي هذا لا يوجد به تقليل من شأن اتصالات على العكس الشركة قوية جدا وتستحق اكثر ولو لعبت بورقة السماح للخليجين سيكون اعلى من ذلك بكثير ،، ويكفي ارباحها الممتازة والتي لم تتأثر بوجود منافس ( ولا كنه موجود ) ،، ولكن انا اتحدث عن مبدأ ،، والمبدأ لا يتجزأ ،، فليس من المقعول ان اصفق للشركة اذا محدت سهم وقالت ان سعره يستحق اكثر ،، واوعود اذم بها اذا قالت عن شركة سعره متضخم ولا يستحقه ،، فحديثنا هنا عن مبدأ وعن تقديرات تدار لصالح جهات واطراف ومصالح شخصية دنيئة جدا ،، لا تمت للواقع بصلة !!

  5. السلام عليكم

    مستقبل رائع باذن الله

    اخواني الكرام

    لا تنسون 2008 سيسمح للخليجيين بتملك السهم وهذا السهم يسيل لعاب الهوامير الخليجيين عليه والزمن المتبقي اقل من 15 جلسه تقريبا ( اجازة عيد الاضحى وعطلة نهاية الاسبوع السوق مقفل) وليس السهم فقط وانما سوق ابوظي بشكل عام الذي يعتبر من اقل مكررات ارباح في اسواق المنطقه والذي يقدر ب 14 .

    الشارت المرفق اجتهاد شخصي يحتمل الخطا

    وتقبلوا تحياتي

    خالد

Comments are closed.