هيئة الأوراق المالية في الإمارات توافق على طلب شركة دريك أند سكل شراء 10% من أسهمها
أرقام 31/05/2009
أعلنت هيئة الأوراق المالية في الإمارات عن موافقتها على طلب شركة دريك أند سكل المدرجة في سوق دبي المالي شراء نسبة من أسهمها تصل إلى 10%.

واشترطت الهيئة على الشركة لتنفيذ عملية شراء الأسهم ما يلي:

1 – الإعلان عن قرار الشراء في صحيفتين يوميتين محليتين، ومراعاة مضي يومي عمل بين تاريخ الإعلان عن الشراء وتنفيذ الشراء.

2 – الالتزام بمتطلبات الإفصاح اللاحق للشراء والبيع ، وباقي أحكام المادة 168 من قانون الشركات والضوابط الصادرة من الهيئة.

ولم يشر بيان الهيئة إلى المدة التي يسمح للشركة فيها باتمام العملية، كما في بيانات سابقة لشركات أخرى وهي عادة ما تكون مدة سنة.

ويبلغ رأسمال الشركة 2177.7 مليون درهم، وتعادل نسبة 10% منه ما مجموعه 217.77 مليون سهما.

وكان السهم الذي أدرج في سوق دبي منتصف مارس الماضي قد تم تداوله دون قيمته الاسمية البالغة 1 درهم، ولم يرتفع فوق هذا المستوى حتى الآن، وعزا الرئيس التنفيذي للشركة في وقت سابق سبب إقدام الشركة على شراء الأسهم لانخفاض قيمة السهم في السوق دون قيمته الاسمية والدفترية، بحيث أن سعره ليس عادلا على حد وصفه، كما أن لدى الشركة سيولة تقدر بمليار درهم تساعدها في عملياتها وأنشطتها.

89 thoughts on “هيئة الأوراق والسلع توافق لشركة دريك أند سكل على شراء 10% من أسهمها

  1. [quote=ابو مصعب;3150577]

    مساء الخير جميعا ,,,

    واشكر الاخوان الذين يسألون عني …وانا خارج الامارات حاليا وكما

    جرت العادة الاجازة السنوية 25-5-2008لغاية 1-9-2009 …عموما

    بكثير من مواضيعي تطرقت لحركة السهم من بداية ادراجة ….

    وابشركم ان دريك اند سكل سهم استثماري من الطراز الاول وبدون

    فجوات وعودنا السهم من ادراجة ولغاية اليوم على فترة تجميع ثم

    انطلاقة وتحقيق قمة جديدة وبعدها استراحة بين فكين الدعم والمقاومة ومن ثم انطلاقة وتحقيق قمة جديدة ..

    تجميع بين 64فلس-69 فلس ثم انطلق 74 فلس

    تجميع اخر 74فلس و77 فلس ثم انطلق 80 فلس

    تجميع 80فلس و85 فلس ثم انطلق 89 فلس

    والان تجميع بين 85 فلس وهي دعم السهم و89 فلس

    وابشركم ان اختراق 89 فلس سوف يدفع السهم 93 فلس

    ومنها فترة تجميع اخرى بين 89فلس و93 فلس والهدف 1,03 درهم

    على مدار الايام القليلة القادمة ان شاء الله

    الشركة ملتزمة بالشراء 100% وعندي اطلاع كامل عن موضوع جدية

    الشركة بعملية الشراء وسالني احد الاعضاء عن موعد الشراء قبل 15

    يوم واكدت لة وكلامي مثبت بموضوعي الاخير بالمنتدى عن الشركة

    انها سوف تباشر الشراء بمنتصف الشهر الحالي واكد لكم ان الشركة

    سوف تدعم السهم كي لايهبط من جديد لمستويات اسفل الدرهم

    وسوف تقوم بالشراء على عدة مراحل دعما للسهم وثقة منها ان

    السهم قيمتة اعلا من قيمتة السوقية الحالية وهي غير راضية عن

    وضع السهم الحالي اسفل قيمتة الاسمية والدفترية ..

    بعض اعضاء مجلس الادارة منذ ادارج السهم وحتى اليوم قامو بشراء
    اكثر من 10 مليون سهم وبعدة اسعار وحتى اللحظة لم يبيعون اي سهم ….وهذا كلة مثبت بتداولات المطلعين وهذا يعطي ثقة للمستثمر بأن النية موجودة لشراء الشركة للاسهمها مما دفع بعض

    اعضاء مجلس الادارة للشراء ..الشركة لم تشتري حتى الان تنتظر
    الاعلان عن الشراء واتوقعة الاسبوع القادم بعدها فترة 3 ايام ثم الشراء ومن قانون شراء الشركات للاسهمها قبل او بعد اعلان النتائج 15 يوم …ولو افترضنا ان اعلان نتائج النصف الثاني عادة ما يكون بين 5-7و25-7 يعني الشراء قبل 5-7-2009 – 15 يوما مما يأكد نية الشركة الشراء بمنتصف الشهر الحالي ..

    مؤشرات السهم ايجابية واختراق الدرهم موضوع وقت لااكثر …

    سهم مضمون ولا يخلف فجوات والاجانب يدخلون وتزداد نسبتهم يوما

    بعد يوم للسهم هدف على المدى المتوسط يمتدد 1,35 ومنها 2 درهم بأذن الله ..

    وما يحدث للسهم هو عملية تجميع على نطاق واسع وبكميات كبيرة

    الشركة لديها فائض يقدر مليار درهم ولديها مشاريع كبيرة لعملية

    استحواذ خارجية سوف اعلنها عند التأكد من التفاصيل والمصدر .

    دعوة لشراء السهم للمستثمر وللاقتناء السهم .

    وعندي يقين بأن السهم سوف يكون الدجاجة التي تلد ذهبا هذا العام

    وسوف يحقق السهم قفزات كبيرة بالربع الرابع من العام الحالي ..

    بأختصار السهم للشراء وليس للبيع ….[/quo

    احازة سعيدة ان شاء الله
    بس السهم ثقيل جدا نفس العربيه تماما
    وهو اول النازلين عندما يصير تصحيح وهو كل السلحفاة اضاع علينا فرص كثيرة جدا.

    هلا عزيزي..

    ربح بطئ ولكنة مضمون افضل بكثير من ربح كبير ولكنة معرض للمخاطر

    بينما نزوول دريك عند اي نزول اخالفك الراي للان السهم يحترم الدعم جيدا وسريع الحركة

    والصبر يمدحونة بهذة الايام …

    اصبر ولا تستعجل على رزقك

    واشكر مشاركتك ,,,,

    ومع ذلك اقول من اتبع النصيحة بالسهم من مستويات 76فلسو82 فلس قد ربح بما يزيدعن

    15% بأقل من شهر والخير جاية لملاك السهم ان شاء الله …

    وتقبل تحياتي ,,,,,,,

  2. [quote=beshr;3150156]مساء الخير جميعا ,,,

    واشكر الاخوان الذين يسألون عني …وانا خارج الامارات حاليا وكما

    جرت العادة الاجازة السنوية 25-5-2008لغاية 1-9-2009 …عموما

    بكثير من مواضيعي تطرقت لحركة السهم من بداية ادراجة ….

    وابشركم ان دريك اند سكل سهم استثماري من الطراز الاول وبدون

    فجوات وعودنا السهم من ادراجة ولغاية اليوم على فترة تجميع ثم

    انطلاقة وتحقيق قمة جديدة وبعدها استراحة بين فكين الدعم والمقاومة ومن ثم انطلاقة وتحقيق قمة جديدة ..

    تجميع بين 64فلس-69 فلس ثم انطلق 74 فلس

    تجميع اخر 74فلس و77 فلس ثم انطلق 80 فلس

    تجميع 80فلس و85 فلس ثم انطلق 89 فلس

    والان تجميع بين 85 فلس وهي دعم السهم و89 فلس

    وابشركم ان اختراق 89 فلس سوف يدفع السهم 93 فلس

    ومنها فترة تجميع اخرى بين 89فلس و93 فلس والهدف 1,03 درهم

    على مدار الايام القليلة القادمة ان شاء الله

    الشركة ملتزمة بالشراء 100% وعندي اطلاع كامل عن موضوع جدية

    الشركة بعملية الشراء وسالني احد الاعضاء عن موعد الشراء قبل 15

    يوم واكدت لة وكلامي مثبت بموضوعي الاخير بالمنتدى عن الشركة

    انها سوف تباشر الشراء بمنتصف الشهر الحالي واكد لكم ان الشركة

    سوف تدعم السهم كي لايهبط من جديد لمستويات اسفل الدرهم

    وسوف تقوم بالشراء على عدة مراحل دعما للسهم وثقة منها ان

    السهم قيمتة اعلا من قيمتة السوقية الحالية وهي غير راضية عن

    وضع السهم الحالي اسفل قيمتة الاسمية والدفترية ..

    بعض اعضاء مجلس الادارة منذ ادارج السهم وحتى اليوم قامو بشراء
    اكثر من 10 مليون سهم وبعدة اسعار وحتى اللحظة لم يبيعون اي سهم ….وهذا كلة مثبت بتداولات المطلعين وهذا يعطي ثقة للمستثمر بأن النية موجودة لشراء الشركة للاسهمها مما دفع بعض

    اعضاء مجلس الادارة للشراء ..الشركة لم تشتري حتى الان تنتظر
    الاعلان عن الشراء واتوقعة الاسبوع القادم بعدها فترة 3 ايام ثم الشراء ومن قانون شراء الشركات للاسهمها قبل او بعد اعلان النتائج 15 يوم …ولو افترضنا ان اعلان نتائج النصف الثاني عادة ما يكون بين 5-7و25-7 يعني الشراء قبل 5-7-2009 – 15 يوما مما يأكد نية الشركة الشراء بمنتصف الشهر الحالي ..

    مؤشرات السهم ايجابية واختراق الدرهم موضوع وقت لااكثر …

    سهم مضمون ولا يخلف فجوات والاجانب يدخلون وتزداد نسبتهم يوما

    بعد يوم للسهم هدف على المدى المتوسط يمتدد 1,35 ومنها 2 درهم بأذن الله ..

    وما يحدث للسهم هو عملية تجميع على نطاق واسع وبكميات كبيرة

    الشركة لديها فائض يقدر مليار درهم ولديها مشاريع كبيرة لعملية

    استحواذ خارجية سوف اعلنها عند التأكد من التفاصيل والمصدر .

    دعوة لشراء السهم للمستثمر وللاقتناء السهم .

    وعندي يقين بأن السهم سوف يكون الدجاجة التي تلد ذهبا هذا العام

    وسوف يحقق السهم قفزات كبيرة بالربع الرابع من العام الحالي ..

    بأختصار السهم للشراء وليس للبيع ….[/quo

    احازة سعيدة ان شاء الله
    بس السهم ثقيل جدا نفس العربيه تماما
    وهو اول النازلين عندما يصير تصحيح وهو كل السلحفاة اضاع علينا فرص كثيرة جدا.

  3. مساء الخير جميعا ,,,

    واشكر الاخوان الذين يسألون عني …وانا خارج الامارات حاليا وكما

    جرت العادة الاجازة السنوية 25-5-2008لغاية 1-9-2009 …عموما

    بكثير من مواضيعي تطرقت لحركة السهم من بداية ادراجة ….

    وابشركم ان دريك اند سكل سهم استثماري من الطراز الاول وبدون

    فجوات وعودنا السهم من ادراجة ولغاية اليوم على فترة تجميع ثم

    انطلاقة وتحقيق قمة جديدة وبعدها استراحة بين فكين الدعم والمقاومة ومن ثم انطلاقة وتحقيق قمة جديدة ..

    تجميع بين 64فلس-69 فلس ثم انطلق 74 فلس

    تجميع اخر 74فلس و77 فلس ثم انطلق 80 فلس

    تجميع 80فلس و85 فلس ثم انطلق 89 فلس

    والان تجميع بين 85 فلس وهي دعم السهم و89 فلس

    وابشركم ان اختراق 89 فلس سوف يدفع السهم 93 فلس

    ومنها فترة تجميع اخرى بين 89فلس و93 فلس والهدف 1,03 درهم

    على مدار الايام القليلة القادمة ان شاء الله

    الشركة ملتزمة بالشراء 100% وعندي اطلاع كامل عن موضوع جدية

    الشركة بعملية الشراء وسالني احد الاعضاء عن موعد الشراء قبل 15

    يوم واكدت لة وكلامي مثبت بموضوعي الاخير بالمنتدى عن الشركة

    انها سوف تباشر الشراء بمنتصف الشهر الحالي واكد لكم ان الشركة

    سوف تدعم السهم كي لايهبط من جديد لمستويات اسفل الدرهم

    وسوف تقوم بالشراء على عدة مراحل دعما للسهم وثقة منها ان

    السهم قيمتة اعلا من قيمتة السوقية الحالية وهي غير راضية عن

    وضع السهم الحالي اسفل قيمتة الاسمية والدفترية ..

    بعض اعضاء مجلس الادارة منذ ادارج السهم وحتى اليوم قامو بشراء
    اكثر من 10 مليون سهم وبعدة اسعار وحتى اللحظة لم يبيعون اي سهم ….وهذا كلة مثبت بتداولات المطلعين وهذا يعطي ثقة للمستثمر بأن النية موجودة لشراء الشركة للاسهمها مما دفع بعض

    اعضاء مجلس الادارة للشراء ..الشركة لم تشتري حتى الان تنتظر
    الاعلان عن الشراء واتوقعة الاسبوع القادم بعدها فترة 3 ايام ثم الشراء ومن قانون شراء الشركات للاسهمها قبل او بعد اعلان النتائج 15 يوم …ولو افترضنا ان اعلان نتائج النصف الثاني عادة ما يكون بين 5-7و25-7 يعني الشراء قبل 5-7-2009 – 15 يوما مما يأكد نية الشركة الشراء بمنتصف الشهر الحالي ..

    مؤشرات السهم ايجابية واختراق الدرهم موضوع وقت لااكثر …

    سهم مضمون ولا يخلف فجوات والاجانب يدخلون وتزداد نسبتهم يوما

    بعد يوم للسهم هدف على المدى المتوسط يمتدد 1,35 ومنها 2 درهم بأذن الله ..

    وما يحدث للسهم هو عملية تجميع على نطاق واسع وبكميات كبيرة

    الشركة لديها فائض يقدر مليار درهم ولديها مشاريع كبيرة لعملية

    استحواذ خارجية سوف اعلنها عند التأكد من التفاصيل والمصدر .

    دعوة لشراء السهم للمستثمر وللاقتناء السهم .

    وعندي يقين بأن السهم سوف يكون الدجاجة التي تلد ذهبا هذا العام

    وسوف يحقق السهم قفزات كبيرة بالربع الرابع من العام الحالي ..

    بأختصار السهم للشراء وليس للبيع ….

    كلامك اكثر من رائع بس المشكلة في الناس قليلي الصبر

    و انا متابع كلامك منذ فترة بخصوص السهم و اضعت على على فرص كثيرة منذ كان في بحور الستينات
    و لكن الان ساضغط على نفسي كي اصبر

    و جزاك الله خير يا بشر و لجازة سعيدة باذن الله

  4. مشكور يا أخ بشر وإجازة سعيدة بإذن الله.

    في الحقيقة اطلعت على موقع الشركة ويبدو أن الشركة لديها طاقم محترف جدا وهي تعي ماذا تفعل. وحظها العاثر جعلها مدرجة في السوق في الوقت الخاطىء.

    بصراحة انا اشتريت السهم وسأبقيه للاستثمار طويل الأجل. ولن أبيعه بأقل من درهم ونصف بمشيئة الله.

    بالمناسبة نشاط الشركة شبيه جدا بنشاط أرابتك بل فيه تنوعات أخرى.. لفت نظري أن الشركة تأسست في أبو ظبي عام 1966 يعني شركة عمرها 43 سنة بالإمارات. أما تاريخها عالميا فيعود ما بين عامي 1881 و 1893 (يعني في القرن التاسع عشر ميلادي) والشركة نفذت مشاريع كبيرة جدا داخل الدولة. وتقدر محفظة مشاريعها الجاري تنفيذها حاليا بـ 3.5 مليار دولار. لديها خطط للتوسع والتنوع في بلدان كثيرة. ولمن أراد المزيد يمكنه زيارة موقعهم على شبكة الانترنت للاستفاضة Drake & Scull
    مشكور مرة أخرى أخ بشر وكافة من أدلى بمعلومات مفيدة عن هذه الشركة ونرجو للجميع الربح والاستفادة.

Comments are closed.