بسم الله الرحمن الرحيم

ربما جاءت الاحداث سريعا بين الامس واليوم …..فالجميع شاهد الاسبوع الماضي والتداولات الايجابية والتي سرعان ما تحولت معه المنتديات إلى حلبة للمنافسة لتحديد مستويات واهداف سعريه جديده وذهبنا جميعا لتحديد اهداف وقمم جديده متناسين العوامل التي اعتدنا على ظهورها على سطح عند قرب موسم الصيف فأعاد لاذهان تكرار مشروع صيف 2006 والذي حمل معه الكثير من المفاجأت وصعد المؤشر العام لمستويات رائعه وربح من ربح …..

البداية السلبيه التي بدأ بها السوق بجلسة اليوم يعلق الكثير من الاخوه إلى سلبيه المؤشرات اليوميه ولابد من حدوث جني ارباح مؤقت يحافظ فيها المؤشر العام على اتجاهه العام والامر اخر لا احبذ ذكره لكن هو موجود في سوقنا ( تأثر الاستثمارات الاجنبية بالاحداث الاقتصادية العالميه …المهم الآن أن يحافظ المؤشر العام على اغلاقه فوق الترند الفرعي الهابط عند مستويات 5750 نقطه والتي جاءت بالتمام مع جلسة اليوم ومن ثم ارتد منها وحتى لا يعود إلى المسار الهابط لابد له من الحفاط على اغلاقه اعلى من تلك النقطه .

نقطه اخرى مهمه في طريق مشوار الايجابيه عدم كسر مستويات 5700 نقطه تقريبا ولابد من تطبيق حينها تطبيق مبدأ وقف الخساره وانتظار حركة المؤشر العام والذي استبعده لكن نذكره من باب الحيطه .

الايجابيه التي ينتظرها الجميع الآن أن يخترق المؤشر العام نسب 61 % فيبوناتشي عند 5821 نقطه والاهم اختراق المقاومه 5860 وهي بداية حركة صاعده باتجاه المقاومات الاخري على التريب :

1- مقاومة 5900 قمة سابقه .

2- مقاومة 6010 مقاومة 76 % من نسب فيبوناتسي .

السوق أمام اختبار حقيقي لتحديد اتجاه في الجلسات القدامه وبصراحه كل المؤشرات ايجابية ولابد من الحفاظ عليها وهي فرصة حقيقيه لتوديع مستويات 5860 باتجاه اهداف رائعه خلال صيف 2008 . فهي رسالة اوجهها لاخواني المستثمرين بالحفاظ على هذه الايجابية والبدء الفعلي في ضخ اموال ذكيه قادره على دفع مؤشر السوق لمستويات ينتظرها الجميع مدعوما بايجابية نتائج الشركات ومؤشرات فنيه في غاية الروعه فلماذا كل هذا الضغط ؟

كما نلاحظ بأن المؤشر العام اختبر مع جلسة اليوم الترند الهابط 5750 و ارتد منها وتأكيد الارتداد تتأكد بجلسة الغد عندما يغادر مستويات 5750 مخترقا مستوى المقوماه الاهم والذي فشل في اختراقه 5821 – 5830 نقطه وهي الاهم حاليا .

نسأل الله التوفيق للجميع

بارك الله فيكم جميعا

39 thoughts on “***** هل ينجح المؤشر العام غدا في تغيير مسار السوق بعد موجة جني الارباح التعسفي *****

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    والله يا اخي فيصل يو انا متفائل جدا بك وبمواضيعك وان شاء الله من باكر تبدأ موجه الارتفاعات الحقيقية والكل يقضي اجازة سعيدة

    والله الموفق

Comments are closed.