السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بداية اهنئكم بالعام الهجرى الجديد جعله الله عام خير على الأمة الإسلامية

هذا الموضوع سأتكلم به عن سهم العربية الفنية للإنشائات بشكل خاص لعله يكون مفتاح او بارقة امل لتعويض البعض عن بعض خسائرهم وسأتكلم به عن السوق بشكل عام والموضع فى النهايه هو ساحه للحوار وطرح الأراء

فى البداية السوق يمر هذه الأيام بوضع صعب لا يحسد عليه والستة شهور القادمه ستحدد مسار السوق مستقبلا ولكن يجب ان نرى حركه إرتدادية فى السوق حتى وإن كانت بسيطه خلال الأيام القادمه خاصة وان المؤشرات وصلت لدرجه كبيره من التشبع

لمذا العربية الفنية للإنشائات

من خلال إطلاعى على معظم ميزانيات الشركات الأساسية فى سوق دبي وجدت بأن غالبيتها إما عقاريه او لديها محافظ عقاريه ضخمه والبعض الأخر لديه محافظ اسهم محليه او خارجيه بالإضافه لأن معظم الشركات تعتمد على التسهيلات البنكيه للوفاء بإلتزاماتها والأخيره تواجه ازمه حقيقية لشح السيوله وإنخفاض حجم المبيعات وتعثر وسداد الدفعات عند بعض للشركات العقاريه وهذه هى الأسباب الحقيقية وراء إنخفاض اسعار الأسهم رغم المبالغه فى التصحيح

عموما

ما لاحظته فى الشركة العربية للإمشاءات بأنها لا تملك اية محافظ عقارية او محافظ اسهم كبيره وكل إستثماراتها فى شركات لها علاقه مباشره بقطاع الإنشاءات فقط والهدف منها تخفيض تكلفة البناء على الشركه

اما بالنسبة لقطاع الإشاءات فهو اكيد سيتؤثر كغيره وخاصة الشركات الصغيره اما اربتك فغالبية مشاريعها اما لجهات حكومية او شبه حكوميه وهذه الجهات حتى وإن تؤخرت فى السداد فهى توفى بإلتزاماتها بالإضافه لتوسعها فى دول الخليج وسوريا وروسيا وسيتم الإعلان عن الإتفاق النهائى خلال ايام كما افاد المدير المالى واخر مشاريع الشركه مشروع مشترك فى ابوظبى بقيمة 11 مليار درهم

ماأذهلنى فى هذا السهم ايضا ملاكه الرئيسين فقد كنت فى الإجتماع الأخير وكان عدد الحضور لا يتجاوزا 20 شخص وإكتملت النسبة معدل 84.5 % وهذا إن دل بأن الملاك الرئيسيين مازالوا فى السهم وأهمهم

ال HSBC رغم ان البنك يعانى من شح فى السيوله لم يقم ببيع حصته فى الشركه والتى تقدر ب 25% من حصة الأجانب حسب تصريح سابق لرياض كمال فلمذا لم يقم بتسييل ما يملكه عندما رأينا عملية هروب الأجانب

بمعنى اخر هذا افضل سهم حاليا فى سوق دبي المالى وهو من الأسهم القليله التى لم تكسر قاعها التاريخى مقارنة بالشركات الأخرى ومن ملاحظتى بأن السهم اصبح يقود عمليات الإرتداد المحدوده فى سوق دبي المالى خلال الفتره القصيره الماضية

الأن من ناحية فنية السهم يستهدف على المدى القصير مستوى 13.45 او 6.72 بعد التعديل السعرى

بشرط عدم كسر القاع الأخير عند مستوى 2.83 طبعا تؤكيد الدخول للأخوه الحذرين بتجاوز مستوى 5.42 او 2.71 بعد تعديل السعر
والسهم فقد ما نسبته 85 % نتيجة للتصحيح خلال الأشهر الماضيه
كنت قد وضع توصيه قبل شهر تقريبا والحمد الله إستطاع السهم تحقيقها

فهل يفعلها ويحقق الهدف الأكبر للسهم هذا ما سنراه خلال الأيام القادمه مع العلم بأنه السهم الوحيد فى سوق دبي الذى انهى تصحيحه كما موضح فى الشارت المرفق

هذا والله تعالى اعلم

لا تنسونا من خالص دعائكم

تحياتى

108 thoughts on “هل يفعلها اربــتــــــك ويصل الى مستوى 13.45

  1. من المعروف ان السهم لازم ينقسم على2
    يا اخواني

    مثل ما حدث مع الخليجية للاستثمارات العامة عندما وزعت 100% اسهم منحة

    يعني بالعربي يجب القسمة على 2

    هذا وجهة نظري

  2. يا ليت بس لو حد يأكدلنا

    هل باجر آخر يوم لاستحقاق المنحه ؟

    وهل سيتم تقسيم السهم ع 2 بعد ذلك؟

    اتمنى التوضيح بخصوص هالنقطتين ..

    وشكرا

    نعم آخر يوم لاستحقاق المنحه هو غدا أما بالنسبة لتقسيم السهم على 2 فالاحتمال كبير جدا و هو أقرب الى الواقع و اذا لم يتم لسبب ما فبتكون أحلى هدية تقدمها شركة أرابتك لملاك سهمها مع اني أستبعد ذلك … و المتعارف عليه هو تقسيم السهم في حال زيادة أسهم الشركه ..

  3. اتعرفون لماذا كل هذا اللغط؟
    لأن الأسواق فقدت مصداقيتها.

    من أبسط أبجديات السوق أن يوضح في تعميم بسيط آلية التقسيم من عدمه.

    أما عن نفسي فلن أصدق أي تصريح بأنهم لن يقسمو السهم لأنهم سيقولون بأنهم سيقسموه ومن ثم تأتي المفاجأة بعدم تقسيمه. ولنا في التاريخ عبر.

    كم من إدارات الشركات صرحت بأنها لا تنوي التوزيع ومن ثم يوزعون.
    ألا نتذكر اسمنت رأس الخيمة عام 2005 وألا نتذكر الاتحاد العقارية في كل مرة تعلن أنها لن توزيع ويبيع من يبيع ثم نفاجأ جحميعنا بأن الجميعة أقرت شيئا مختلفا.

    أنا أقول أن السعر لن ينقسم على 2 فما رأيكم؟

    أنا اتصلت أيضا بالموظف كما قال الأخ the big shot وقال بأنهم ينتظرون الجواب وأنه على الأرجح لن ينقسم السعر.

    يقسم
    لا يقسم
    يقسم
    لا يقسم
    يقسم
    لا يقسم
    يقسم
    لا يقسم
    يقسم
    لا يقسم

  4. انا احس ان السالفه مافيها تقسيم …

    لان المنحه عباره عن أرباح …

    شو فايدة هالارباح اذا السهم بيتقسم ؟!

    <<< بالعقل

  5. يا ليت بس لو حد يأكدلنا

    هل باجر آخر يوم لاستحقاق المنحه ؟

    وهل سيتم تقسيم السهم ع 2 بعد ذلك؟

    اتمنى التوضيح بخصوص هالنقطتين ..

    وشكرا

    باجر اخر يوم بس التقسيم ع 2 بعدنا ما ندري عنه

Comments are closed.