أعلنت موانئ دبي العالمية إحدى أكبر مشغلي محطات الحاويات في العالم حصولها على موافقة الحكومة البريطانية النهائية / أمر التمكين البحري / التي تجيز لها المضي قدماً في مشروع تطوير ميناء لندن غيتواي الأكثر تقدما من نوعه في بريطانيا والذي سيضم أكبر مجمع لوجستي في أوروبا .

ومنحت وزارة المواصلات البريطانية صلاحيات رسمية وقانونية تمكن لندن غيتواي من البدء بأعمال الإنشاءات في وقت لاحق من هذا العام في موقع المشروع الذي يقع على مسافة 25 ميلا من مركز لندن قرب /ستانفورد-لو-هوب/ جنوب / إيسكس / .

ورصدت موانئ دبي العالمية رابع أكبر شركة تشغيل محطات بحرية على مستوى العالم والمالكة الحالية للميناء ما يزيد على 5ر1 مليار جنيه إسترليني /حوالي 3 مليارات دولار أمريكي/ كاستثمارات خاصة لتطويره حيث يعد المشروع حاليا أكبر مبادرة استثمار رؤوس أموال في هذا الإطار في بريطانيا كما أنه سيكون الأضخم من نوعه يوفر فرص عمل في المملكة.

وأكد محمد شرف المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية ان هذه الخطوة تعد انجازا كبيرا ستتيح لمواني دبي العالمية التقدم بخطى واثقة نحو إتمام المشروع بنجاح .

من جهته اعتبر سايمون مور المدير التنفيذي للندن غيتواي أنه يوم مشهود لصناعة الشحن والاقتصاد ككل حيث سيكون ميناء لندن غيتواي الأول الرئيسي في بريطانيا لأكثر من ربع قرن وقاعدة للخدمات اللوجستية ذات حجم ونطاق فريدين ..مشيرا اىل انه سيتم منح العملاء فرصة تخفيض التكلفة في سلاسل توريدهم وبالمقابل زيادة الفعالية والحد من الآثار البيئية الخطيرة .

وسيصبح ميناء لندن غيتواي مركزاً لصناعة الموانئ البريطانية وستكون له القدرة على استيعاب أكبر سفن الحاويات في العالم كما أنه سيكون أكثر موانئ المملكة المتحدة فعالية حيث سيعتمد في عمله على التشغيل الآلي وستكون له قدرة مناولة 5ر3 مليون حاوية نمطية تضاف لمجموع الطاقة الاستيعابية في الموانئ البريطانية وهذا بدوره سيساعد على تلبية الطلب المتنامي على زيادة الطاقة الاستيعابية في بريطانيا.

وسيجمع الميناء بين كونه مرفقا بحرياً رئيسياً وبين أكبر مجمع لوجستي في أوروبا يغطي مساحة 5ر9 مليون قدم مربع للتوزيع والتصنيع والقطاعات عالية التقنية وسيضم المجمع اللوجستي وحدات مستقلة تزيد مساحتها على المليون قدم مربع ومن خلال دمج الميناء والمجمع سيتيح لندن غيتواي للعلامات التجارية العالمية فرصة للتخلي عن طرق التوزيع التقليدية والاستعاضة عنها بوسائل توزيع أكثر فعالية وصديقة للبيئة.

و أشار سايمون مور الى أن هذا المشروع يجعل بريطانيا تتواصل من جديد مع جذورها التجارية حيث سترسوا أكبر السفن في العالم قرب أكبر سوق استهلاكية في المملكة تتمتع بطاقة تخزينية كبيرة.

من ناحيته قال جيم فيتزباتريك وزير الشحن البريطاني في وزارة المواصلات خلال إعلانه موافقة الحكومة البريطانية /يسعدني أن أعلن اليوم أن الحكومة البريطانية منحت موانئ دبي العالمية صلاحيات تطوير ميناء لندن غيتواي الجديد حيث تعد بوابة نهر التايمز إحدى أولويات التطوير لدى الحكومة البريطانية وسيوفر المشروع حوالي 12 ألف فرصة عمل للمجتمع المحلي/ .

وأكد ان هذا القرار يعد إيذانا ببدء العمل في بناء أول ميناء بحري عميق لتلبية الطلب المتنامي على زيادة الطاقة الاستيعابية لتجارة الحاويات في بريطانيا .

يشار الى ان أمر التمكين البحري يجعل لندن غيتواي سلطة رسمية للموانئ وأول ميناء رسمي في انجلترا لأكثر من 25 عاماً وبموجبه تمنح الصلاحيات الرسمية التي تسمح بتطوير الميناء.

3 thoughts on “******هل يغير هذا الخبر حركة السهم القادمه (((( موانئ دبي العالميه ))))*****

  1. فيصليو

    شو اخبارك عزيزي؟

    كيف تبريد معاك؟؟

    فيصل محتاج رايك بسهم راس الخيكه العقاريه

    استثمار لاخر السنه ؟؟

    هل سيعانق 3.50؟؟

    وسؤال اخر ياريت تحللنا الدار وسهم السوق وارامكس

    وشكراااااااااااا

    تحياتي وتقديري

  2. أنا أشتريتها من الاكتتاب وقامت توصلنا مسجات من الوسيط قلت أفتك منها على سعر ألافتتاح 93سنت

Comments are closed.