بسم الله الرحمن الرحيم

لا اجد الكلمات المناسبه للتعبير عن امتعاصي وحزني على ما يحدث بأسواق المال لدينا …فهي

لا تعترف
لا تبالي
لا تتجاوب مع أي اخبار أو مؤشرات فنيه منها أو اساسيه فإين الخلل ؟؟؟

لماذا لا يصعد السوق في حين أن مؤشراتها اليوميه والاسبوعيه بدأت بالتحسن ؟؟؟؟

لماذا السوق يربط حركته الصاعده دائما بتحرك اعمار ؟؟؟أما آن الأوان من استفزاز اعمار والتحرك دونه حتى لو كان تأثيره كبير على حركةالمؤشر العام ؟؟؟

لم ولن نجني خيرا من هذا السهم حتى الآن فهو قابع عند دعمه التاريخي فإين تلك الأموال الذكيه ؟؟؟فهل يعقل بان تلك الاموال تجد هذه المستويات غير مناسبه للدخول مما يضع علامة استفهام وتعجب كبيرتين بأن المتحكم يريد المزيد من الضغط باتجاه الدعم الأخر 10.50 درهم وربما اقل من ذلك ؟؟؟؟؟ في حين أن جميع الاسهم ارتفعت بنسب قد تصل لبعض الاسهم 300 %

اعتقد بأن ارابتك – وتمويل – اتحاد العقاريه – ودبي الاسلامي قادرين على دفع حركة المرشر العام وبالتحديد بنك دبي الاسلامي فلماذا توقفت محركات الدفع لدى هذه الاسهم ؟؟؟؟

هل السوق محاصر بين المطرقة والسندان استكمالا لمشروع التجميع أم هو مسلسل التصريف الذكي ؟؟؟؟

واخيرا اتمنى أن يتحرر السوق ويتفوق على نفسه فيما لو اراد أن ينافس الاسواق الخليجيه المجاوره أو حتى طموحاته العالميه فبهذه الطريقة لن نصل لتوجهات المسؤلين عن اسواق المال بل أن اسواقنا ستكون لقمه سائغه تتحكم بها تلك الفئة ………………….

كما اتمنى أن يتحرر المؤشر العام من غطرسه وعناد سهم اعمار لا أن يتحرر من الترند الهابط الهش ….. القرار لكم ايها المستثمرين فالسوق بهذه الطريقه سيتجه إلى ارقام رائعه جدا بل سنصل إلى مهرجان التخفيضات .

إعمار ليس القائد فحركته متثاقله بعض الشىء …..ربما يقول البعض بان اعمار سيتحرك فأقول له إذا اردت الدخول على اعمار انتظر امرين الشراء باختراق مستوى 11.65 والبيع عند 12.30 أو انتظار باختراق 12.80 حينها سيظفي حركة ايجابيه على السهم وهي بداية رحلة العطاء إما حتى ذلك الحين أتمنى أن يتم تحييد اعمار والتفرغ للاسهم المعطاء الأخرى وهي واضحه للجميع فنيا واساسيا :

1- ارابتك
2- تمويل
3- دبي الاسلامي .

موفقين بإذن الله تعالى

38 thoughts on “******* هل يعقل أن يحدد سهم اعمار اتجاه السوق ويدخله في دوامه الهبوط *****

  1. هذا سوقنا و هواميرنا ما يرتاحون الا بعد ما يخلو الصغار في حيرة من امرهم من وضع السوق و طبعا المصلحة للوامير و المحافظ .

    انا اشوف ان شكل هواميرنا الكبار يبون يضغطون على السهم قبل اعلان الارباح لوصول الاسعار اللي في بالهم و عقب اعلان الارباح بلاقي السهم طار

    بس اللي يقهرني ان يوم السوق كله يرتفع يكون اعمار ثابت و في النزول اول سهم ينزل اعمار بالرغم من أنه افضل سهم في السوقين

  2. اشكر مشاركة الاخوه بوشهاب وsamerhor

    لكن استاذي بو شهاب ما يقلقني فعلا من سهم اعمار هو تعليق السيد عبار بأننا نراقب السوق وكما تعلم الشركة قامت بتحديد طلب شراء اسهمها فإن حاولنا الربط بين الامرين سنستدل بأن اعمار فعلا تريد شراء اسهمها لكن عند مستويات ادنى ….وهو ما يقلقني فعلا بأن يدخل السوق بتصحيح اخر .

    اما تحديد اي الاسهم افضل اساسيا فأنت استاذنا جميعا وكثيرا إن لم تكن جميع توقعاتك قد اصابت الهدف منذ بدأ موجة الصعود فرايك 100 % …..

    لكن هل تعتقد بان الاسواق العالميه أو حتى الاسواق الناشئه دائما ما تعتمد في حركتها على سهم واحد فقط لتحديد اتجاهها أم ان هناك مزيج من الاسهم .فعلى سبيل المثال لو رجعنا قليلا إلى الوراء وعند بداية الموجة الصاعده كنا نرى بان المتحكم يقوم بدفع وتدعيم المؤشر العام لاختراق تلك المقاومات عن طريق سهم دبي الاسلامي في حين كان اعمار ساكن بمكانه…. ومره اخرى تقوم تلك الجهة بتدعيم ورفع المؤشر بسهم قيادي اخر وكان حينها اعمار وبمشاركه الاسهم الاخرى والتي نالت الكثير …..

    لكن ااتحدث هنا عن سلوك هذه الموجه مختلف تماما فنرى بأن المؤشر العام لا يتجاوب مع حركة دبي الاسلامي التي كانت في السابق تتفاعل معه بشكل متناغم حتى لو لم يتحرك اعمار ومعه كان السوق يقوم باختراق مستويات مقاومه مهمه والتي نريدها جميعا الآن 5574 ومن ثم 5700 ….. وحينها يستطيع أن يتدخل اعمار ويدفع المؤشر باتجاه المقاومات الاخرى 6025 ومن ثم القمه التاريخيه……….

    إذا سلوك المؤشر العام اختلف واعمار يمثل خطرا على حركة المؤشر العام فيما لو استمرت عمليات البيع العشوائي ولم يختراق 11.65 خلال هذا الاسبوع .

    بانتظار مشاركاتكم المتميزه

    نشأل الله التوفيق

  3. المشكلة اخوي فيصل يجب ان تعود جذورها بالنهاية للتحليل الاساسي

    اعمار افضل من كل الاسهم التي ذكرنها اساسيا

    بل افضل سهم على الاطلاق بالسوقين

    لذلك المشكلة هي ذاتها

    اذا لم يرتفع اعمار

    تستدل على ان المسيطرين على السوق لا زالوا مجموعة مضاربين

    يختاروا يوم الاحد سهم

    ويوم الاثنين سهم

    ويوم الثلاثاء سهم

    وطبعا يثبتوا اعمار للحالة النفسية

  4. كلامك سليم 100% لكنه شبه مستحيل
    لن يستطيع احد تحييد اعمار

    الكل يعلم تمام العلم بأن نتائج اعمار للربع الاول من العام الحالي ستحدد مسار السوق

    بصراحة وصلنا لحالة يرثى لها من ورا اعمار

    الله سبحانه وتعالى يفرج علينا وعلى جميع الاخوان

Comments are closed.