السلام عليكم ورحمة الله

مساء الخير / صباح الخير
جميعا

سؤال لجميع السماسرة الحلوين

هل هناك امل ان تنخفض الايجارات في ابوظبي ؟؟؟؟؟

ومتى؟؟؟؟؟

عسى ان يكون قريبا.

9 thoughts on “هل هناك امل ان تنخفض الايجارات في ابوظبي

  1. لابد من تدخل حكومي وقانوني في الموضوع .

    لابد من وضع تسعيرة واضحة للايجارات استنادا الى نوعية المبنى وعمره وتكلفة بنائه وجودة المسكن والمرافق التابعة من مواقف وخدمات .. القانون سيكون عادل للجميع .. بدون فانون لن تقل الايجارات لقترة طويلة …

    ولكن هناك الكثيرين ضد وجود قانون ولديهم السلطة في منع ظهور مثل هذه القوانين

    اذا الحل ان يعتمد كل شخص في ايجاد حل شخصي لمشكلته بالطريقة المناسبة له حسب امكانياته

  2. الاسعار فعلا انخفضت في حدوود 15% في ابوظبي …بس مااتوقع تنزل اكثر من ذلك بكثير لسببين..ان الملاك اصحاب الوحدات الجديدة مضطرين يأجرون باسعار تناسب تكلفة الارض و البناء وفي حدود العائد اللازم لتغطية تمويلات وقروض البناء التي زادت الفوائد عليها من قبل البنوك هذه الايام وستلاحظ عزوف كثير من الملاك عن التأجير الا باسعار تتماشى مع التكلفة حتى لو تركوا الوحدات فاضية لمدة طويلة…السبب الثاني هو النقص الكبير في المعروض مقارنة بالطلب حيث ان المتوقع ارتفاع الطلب في السنوات القادمة في امارة ابوظبي والمدن التابعة لها و التي كانت الحكومة قد اطلقت منذ فترة قصيرة استراتيجية تنموية ضخمة مدعومة بمركزها المالي القوي …اتصور ان ازمة الايجارات ستتفاقم اذا قل دخول وحدات جديدة الى السوق خاصة في وسط الاوضاع الحالية حيث صعوبة الحصول على تمويلات جديدة للبناء من البنوك . عموما نتمنى ان لا تخف حركة البناء في ابوظبي حتى تتم مقابلة الطلب الحالي وتوازن الاسعار والا سنرى صعود قوي مرة اخرى في اسعار الايجارات وخاصة بعد مرور هذه الازمة وبقاء النقص الحاد في العرض .

    كلام علمى ومنطقى بحت, وأتفق معاك تماما.

    بس رجاء من الغخوة الذين يلومون على السماسرة تحديد من هم السماسرة أو ذكر كلمة (بعض السماسرة) لأن كل من حولنا ما هو إلا سمسار .

    أبو يوسف

  3. الاسعار فعلا انخفضت في حدوود 15% في ابوظبي …بس مااتوقع تنزل اكثر من ذلك بكثير لسببين..ان الملاك اصحاب الوحدات الجديدة مضطرين يأجرون باسعار تناسب تكلفة الارض و البناء وفي حدود العائد اللازم لتغطية تمويلات وقروض البناء التي زادت الفوائد عليها من قبل البنوك هذه الايام وستلاحظ عزوف كثير من الملاك عن التأجير الا باسعار تتماشى مع التكلفة حتى لو تركوا الوحدات فاضية لمدة طويلة…السبب الثاني هو النقص الكبير في المعروض مقارنة بالطلب حيث ان المتوقع ارتفاع الطلب في السنوات القادمة في امارة ابوظبي والمدن التابعة لها و التي كانت الحكومة قد اطلقت منذ فترة قصيرة استراتيجية تنموية ضخمة مدعومة بمركزها المالي القوي …اتصور ان ازمة الايجارات ستتفاقم اذا قل دخول وحدات جديدة الى السوق خاصة في وسط الاوضاع الحالية حيث صعوبة الحصول على تمويلات جديدة للبناء من البنوك . عموما نتمنى ان لا تخف حركة البناء في ابوظبي حتى تتم مقابلة الطلب الحالي وتوازن الاسعار والا سنرى صعود قوي مرة اخرى في اسعار الايجارات وخاصة بعد مرور هذه الازمة وبقاء النقص الحاد في العرض .

  4. الامل فى ربنا موجود وان شاء الله الايجارات فى نزول وفى خلال ثلاثه الى سته أشهر تنخفض الى مستوى متوسط وكله بأذن الله وعلى فكرة دى مؤشرات السوق المبدئيه وطبعا قابله للتغيير

Comments are closed.