السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع يتعلق بمن اشير الية بالعنوان .. فهو يخص كل من :
1- الاشخاص الذين لديهم مدخرات بالبنوك .
2- الاشخاص الذين لديهم عقارات .
3- الاشخاص الذين لم يسبق ان تحصلوا على قروض من السابق .. وهنا فنحن نتحدث عن القروض الاسلامية .
================================================
سوف نطرح بعض الاسئلة والتي من الممكن ان ترسم لنا الطريق الانسب والخيارات الافضل لهؤلاء الاشخاص .
– اصحاب المدخرات (الذين لم يستثمرونها) الا ترى بان القيمة الفعلية لنقودك في تناقص وتأكل مستمر , في ضوء التضخم المستمر للاسعار ؟؟
– اصحاب العقار .. في ضوء ارتفاعات العقارات التي حصلت خلال الفترة الماضية .. هل تتوقع ان تستمر الاسعار بالارتفاع ؟؟ والي اي مدى.. اي ماهي النسبة التي تتوقع ان تحققها لك تلك الاستثمارات؟؟
– الاشخاص الذين لم يسبق ان تحصلوا على قروض شرعية من السابق .. في ضوء التضخم هل تعتقد بان الراتب سيغطي متطلباتك واسرتك في المستقبل؟؟ وهل سيتم ايقاف التضخم عند هذه الاسعار ؟؟
===============================================
الموضوع بالفعل يجب التفكير فية على المدى الطويل .. ومقارنة (سلبياتة) من جهة و (ايجابياتة) من جهة اخرى .
..
.
سبق ان نقلت لكم خبارين من السابق وهما :
أ- قطر والامارات تستقطبان صناديق التحوط .
على هذا الرابط :
..
..
يجب الوقوف عندهما والتامل فيهما .. ومحاولة قراءاة المستقبل .. ومعرفة اي الخيارات المناسبة لك ولظروفك .
.
((من جاور السعيد يسعد))
.
تمنياتي لكم بالربح الوفير

14 thoughts on “هل لديك (مدخرات او عقار او لم يسبق ان حصلت على قرض) اذاً فالموضوع يخصك!!

  1. موضوع جميل ,ولو تسمحولي ادلو بدلوي فان افضل استثمار حاليا في الاعمال الخاصة خاصة المتوسطة والصغيرة منها . افضل من العقار والبنوك والاسهم

  2. اشكرك اخي على طرح هذا الموضوع ويجب الشخص ان يستثمر امواله في اسهم ام بيع وشراء العقار وليس التملك او ان يفتح شركة ويدرها لانه بصراحه هناك استثمار وعمل مربح في كثير من الاعمال الصناعية .

    البارحه كنت قاعد مع احد الاخوة ياني بسيارات من امريكا فيخبرني بانه كان ياخذ في السيارة مربح 5000 الى 8000 درهم والان اذا حصل مربح 2000 او 3000 درهم يقول الحمد لله ولكن الاخ مستثمر هنا وهناك فهو ليس من الناس التي تضع الاموال في البنك لكي يربح البنك وليس هو …………

  3. الله يوفقك اخوي درابيش على هذه الموضوع المتميز وهو يهم كل من يملك الاصول بغض النظر هل هيه اصول مالية او عقار

  4. اصحاب العقار
    ========
    ارتفع العقار ارتفاعات مهولة محققة للبعض ارباح تجاوزت 1000% , الان يجب التعامل مع هذا الموضوع بكل جدية والبعد عن الامال و العواطف ولا بد ان نكون واقعيين .. فبالتاكيد اذا استمر بالارتفاع فانة لن يجد من يشتري في النهاية .. التاريخ اخبرنا ان لكل شي دورة اقتصادية, فهناك ارتفاعات وهناك انخفضات , وهذه الدورة كما قلنا تشمل كل شي , حتى البيض لة نصيب منها , من يقول بان العقار يسير في اتجاة واحد وهو اتجاة تصاعدي .. اقول لة لحق على عمرك .
    العقارات انواع
    هناك عقار بدون مردود كالاراضي : فهي لا تكلف صاحبها شي ولكن في المقابل فهي لا تقدم لصاحبها اي مردود , اذا قيمة هذا العقار تكمن في قيمة الارض ذاتها , والمربح المتوقع منها هو يكون في الفارق بين سعر الشراء و البيع .( هنا يجب ان تشتري في الرخص وتبيع في الغلاء ) واذا عادت الاسعار للانخفاض ولم يستغل صاحب العقار تلك الفترة فانة بذلك قد حكم على اموالة (( بالتجميد )) الى اجل غير مسمى .
    هناك عقار ذو مردود ولن يتجاوز ذلك المردود 10% في العام .. ونحن لا نتحدث عن استثناءات .. المشكلة في هذه النوعية من الاستثمار هو تاريخ تأسيس ذلك المشروع فان قام ايام الرخص فلا خطر علية ولكن المشكلة لو بداياتة كانت بعد التضخم في اسعار العقار .. كبار تجار العقار لا مشكلة لدية فيمكنة الصبر على تلك الاستثمارات .. اما الصغار فالله لهم .
    هنا يجب مراجعة النفس هل العقار ((حالياً )) هو الخيار الانسب للاستثمار .
    ..
    .
    تحياتي لكم
  5. اشكر لجميع الاخوان مرورهم
    ================
    اصحاب المدخرات
    يوماً بعد يوم واموالهم في تأكل وتناقص مستمر , التضخم وبغض النظر عن اسبابة سواء كانت مستوردة او محلية فهو ازدياد مستمر .
    اذاً الخيار الانسب لصاحب هذه المدخرات , هو استثمارها باي مجال كان بحثاً عن الربح او ((تعويض)) قيمة الاسعار نتجة الارتفاعات التي الحاصلة مؤخراً بهدف المحافظة على القيمة الحقيقية للمقدار النقدي الذي يتملكة ذلك الشخص .
    ================================================== ===
    هنالك فئة اخرى قد تدخل ضمن هذا الاطار وهي الاموال التي تبحث عن الفوائد البنكية (( الربوية )) فمع تخفيض الفائدة , فما هو المكسب الذي تحصلت علية هذه الاموال بالاضافة (( للسيئات )) ورغم ضئالة نسب تلك الفوائد فهي بالتاكيد ستبحث عن خيارات اخرى للاستثمار .
    ..
    .
    تحياتي لكم

Comments are closed.