هبوط قياسي للإسترليني وأكبر خسائر يومية لأسهم أوروبا منذ شهر

انخفض سعر الجنيه الإسترليني إلى مستوى قياسي لليوم الرابع على التوالي أمام اليورو أمس وسط توقعات بأن يخفض بنك انجلترا المركزي الفائدة مرة أخرى، في حين يتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي على الفائدة مستقرة، فقد سجل اليورو 34. 80 بنساً مرتفعا بأكثر من نصف نقطة مئوية خلال اليوم وهو أعلى مستوياته منذ طرح العملة الموحدة عام 1999.

وأبقى المركزي الأوروبي على سعر الفائدة دون تغيير عند 4% يوم الخميس، ومن المتوقع أن يبقي عليها مستقرة في الوقت الراهن. من جهة اخرى أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة 4. 1% أمس، مسجلة أكبر خسارة في يوم واحد منذ منتصف مارس الماضي، بعد أن أصيب المستثمرون بالصدمة عقب إعلان شركة جنرال إلكتريك الأميركية انخفاض أرباحها في الربع الأول.

وتلقت الأسهم الصناعية ضربة إذ خسرت سيمنز 4. 3% ورولز رويس 2. 3%. وانخفض مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 4. 1% إلى 71ر1284 نقطة مسجلا أدنى مستوى له منذ 13 مارس الماضي وثالث خسارة له للجلسة الرابعة على التوالي. وعلى صعيد البورصات الوطنية في أوروبا تراجع مؤشر داكس الألماني 5. 1% ومؤشر فاينانشال تايمز لأسهم كبرى الشركات البريطانية 2. 1% ومؤشر كاك الفرنسي 3. 1%.

البيان

9 thoughts on “هل سيتم استغلال هذه الاحداث

  1. الداوجونز و ناسداك نازلين بأكثر من 2%

    جمبري في النزول نحن معاهم شئنا أم أبينا أما في الارتفاع فمالنا خص فيهم ..

  2. ألاخ راعي دبي 1

    سامحك الله لا ادري سبب وضع مثل هذه المواضيع

    مع الشكر الجزيل للاخ جمبري على مداخلاته الايجابية

  3. الموضوع اكبر من معلمي الشاورما بتوعنا ،
    معلمي الشاورما قامو بجني ارباحهم اكثر من مرة في الارتفاع السابق ومع ذلك السوق سحب لفوق ،كل يوم يزيد لدي اليقين ان هناك معلم شاورما كبير واحد على مستوى العالم نازل شلخ في البورصات ويساعده بذلك نفوذه الاعلامي والمصرفي على مستوى العالم وسيولته متنقلة بين النفط والذهب والاسهم.

Comments are closed.