
الاخ الكريم / ترند بريكر
والاخ الكريم / بوخليفه
والاخ الكريم / qwazimodo
والاخوه الكرام اللذين لديهم خبره بالتحليل الموجى
والاخ الكريم / بوخليفه
والاخ الكريم / qwazimodo
والاخوه الكرام اللذين لديهم خبره بالتحليل الموجى
ساضع نظره متواضعه للتحليل الموجى للمؤشر العام واطلب من له الخبره ان يعطى رايه والتصحيح
المءشر العام لسوق دبى وصل الى 5858 وارتد ارتداد عنيف اليوم وصولا الى 5411 وارتد منها واغلق على 5443
هناك احتمالان
الاول ان نكون انهينا الموجه الثالثه الفرعيه من الموجه الثالثه الرئيسيه والتصحيح الذى حدث هو الموجه الرابعه من الموجه الثالثه الرئيسيه وان تكون انهت تصحيها وبالتالى سنبدأ الموجه الخامسه من الثالثه الرئيسيه
كما بالشارت المرفق


الاحتمال الاخر ان نكون انهينا الموجه الثالثه وبدأنا الموجه الرابعه التصحيحيه والتى تتكون من A-B- C وتكون كما يلى 3-3-5
وبها احتمالان
الاول ان يكون التصحيح الذى تم اليوم هو انتهاء التصحيح حيث صححت الموجه الرابعه من الثالثه بنسبه 23.6%
وبها احتمالان
الاول ان يكون التصحيح الذى تم اليوم هو انتهاء التصحيح حيث صححت الموجه الرابعه من الثالثه بنسبه 23.6%
ولكن ارفق شارت يبين ان الموجه الثالثه ارتدت مستوى 224% فهل هذا صحيح ام لا ( اشك
)

الاحتمال الاول

لو تتذكر اخى تريدر بريكر كنت قد وضعت نموذج AB=CD وكتبت متوقع الارتداد من مستوى 5525 وفعلا ارتد من مستوى 161.8% ولكنه عاود اختباره فى اليوم التالى وصعد الى مستوى 224 % وحدث الارتداد السريع والقوى ونسيت ان انبه على هذا المستوى
الاحتمال الثانى اننا نكون فى الموجه A وانتهت عند القاع 5411 ومنها سندخل فى الموجه B والتى سيصل بها المؤشر الى 5590 وقد تمتد الى 5690 ومنها تبدا الموجه التصحيحه C القاسيه والتى من المتوقع ان تصل الى الى 5150 وايضا الىاقل من ذلك وحسب شكل الموجه التصحيحيه



تحياتى
أعتقد أحد أهداف الموجه الثالثة الرئيسية كان تقريبا 6090 ، أما بالنسبة لترقيم الموجات فهو اجتهاد شخصي مني واختيار أفضل الاحتمالات الممكنة
لأنه علم فضفاض فهو يجعل كل سيناريو ممكن و الجو النفسي العام للسوق هو الذي يرجح السينارو للمحلل و بناءا علي النتيجة يعتقد أن موجات اليوت هي التي أفادته بينما الحقيقة خبرته في السوق هي الاساس و موجات اليوت ليست أكثر من قصة حزينة لتفسير ما كان و ليس توقع ما سيكون.
أنا علي قناعة بأن أقوي الافكار و أكثرها تأثيرا يجب ان تكون بسيطة، سهلة، مفهومة، و واضحة جدا و لا تحتمل أي تأويل كالتريندات و المتوسطات و بعض النماذج الفنية ، و الاهم و الاقوي هي مستويات فيبوناشي التي بدونها لا تستحق موجات اليوت حتي مجرد النظر لها.
هذا ما وصلت له بعد محاولة للدخول في عالم موجات اليوت أستغرقت عدة شهور . علي الاقل حتي الان النقد الشائع لموجات اليوت مقنع أكثر بالنسبة لي
لا يا هادي ، حد يكره الموجه الثالثة
، الموجه الثالثة في أكثر الأحيان تكون الأطول ، لكن مب شرط تكون الأطول دائما ، المهم ما تكون الأقصر
الاخ الكريم / ناف ناف
اضرب لك مثل هنا
تخيل موجه من المياه تلك المياه مكونه من قطرات ومن ثم قوه دفع تلك الموجه بتجميع القطرات وتوحدهم فى نفس الاتجاه ما بين الموجه والاخرى التى تليها نجد فتره عدم نشاط وهدوء التى احيانا يكون السير بها عكسيا وهو ما يسمى بالتيار التحتى
وبالتالى يجب علينا ان نعرف ان موجات التحرك بالاسواق يكون سلوكها مطابق لموجات المياه ففى لحظه ما يكون السوق بحاله سكون تم تظهر معلومات مفاجئه بالسوق يستعر النشاط وتبدأ الموجه بالتحرك وتستمر الى ان تصل الى حدا معين لا تستطيع المواصله بعده عندها يدخل السوق فى تحرك عرضى او مرحله عكسيه اى انخفاض نظرا لعدم النشاط
كما بالبحر المد والجزر ايضا بالاسواق الماليه مد وجزر
وبالتالى التحليل الموجى هو يصف السلوك الجماعى للبائعين والمشترين وليس صناع السوق لان صانع السوق اما بائع او مشترى
وبالتالى التحليل الموجى اداه تنبؤ وتحليل فى نفس الوقت
ولا يعلم الغيب الا الله عز وجل
تحياتى
صحيح ممكن تفشل عند قمة 3