الاخ الكريم / ترند بريكر
والاخ الكريم / بوخليفه
والاخ الكريم / qwazimodo
والاخوه الكرام اللذين لديهم خبره بالتحليل الموجى

ساضع نظره متواضعه للتحليل الموجى للمؤشر العام واطلب من له الخبره ان يعطى رايه والتصحيح
المءشر العام لسوق دبى وصل الى 5858 وارتد ارتداد عنيف اليوم وصولا الى 5411 وارتد منها واغلق على 5443
هناك احتمالان
الاول ان نكون انهينا الموجه الثالثه الفرعيه من الموجه الثالثه الرئيسيه والتصحيح الذى حدث هو الموجه الرابعه من الموجه الثالثه الرئيسيه وان تكون انهت تصحيها وبالتالى سنبدأ الموجه الخامسه من الثالثه الرئيسيه
كما بالشارت المرفق

الاحتمال الاخر ان نكون انهينا الموجه الثالثه وبدأنا الموجه الرابعه التصحيحيه والتى تتكون من A-B- C وتكون كما يلى 3-3-5
وبها احتمالان
الاول ان يكون التصحيح الذى تم اليوم هو انتهاء التصحيح حيث صححت الموجه الرابعه من الثالثه بنسبه 23.6%

ولكن ارفق شارت يبين ان الموجه الثالثه ارتدت مستوى 224% فهل هذا صحيح ام لا ( اشك

)

الاحتمال الاول

لو تتذكر اخى تريدر بريكر كنت قد وضعت نموذج AB=CD وكتبت متوقع الارتداد من مستوى 5525 وفعلا ارتد من مستوى 161.8% ولكنه عاود اختباره فى اليوم التالى وصعد الى مستوى 224 % وحدث الارتداد السريع والقوى ونسيت ان انبه على هذا المستوى


الاحتمال الثانى اننا نكون فى الموجه A وانتهت عند القاع 5411 ومنها سندخل فى الموجه B والتى سيصل بها المؤشر الى 5590 وقد تمتد الى 5690 ومنها تبدا الموجه التصحيحه C القاسيه والتى من المتوقع ان تصل الى الى 5150 وايضا الىاقل من ذلك وحسب شكل الموجه التصحيحيه


تحياتى

170 thoughts on “هل بدأنا بالموجه الرابعه التصحيحيه ؟

  1. اخي العزيز بو خليفه…..

    من المحتمل ان تكون الموجه 3 قائمه ولكن سؤالي لك بكيفيه احتساب الاهداف الموضوعه في الشارت الذي ارفقته….

    تحياتي لك وانا بنتظار الاجابه…

    أعتقد أحد أهداف الموجه الثالثة الرئيسية كان تقريبا 6090 ، أما بالنسبة لترقيم الموجات فهو اجتهاد شخصي مني واختيار أفضل الاحتمالات الممكنة

  2. عزيزي الكريم ناف ناف…

    موجات اليوت علم واسع وفضفاض….. لانها تحتوى على شروط كثيره ونماذج عديده … لو تلاحظ من خلال هذا الموضوع احترافيه عاليه في تحليل المؤشر العام من الاخوه هادي, كوزميدو , وبو خليفه وايضا الاخ فيش ماركت….

    الاختلاف هو مجرد رسم ليسناريو المؤشر وهو صحيح بالفعل حسب الشروط الازمه… واستباق مبداي لتوقع حركه المؤشر العام ولكن لو تلاحظ من مداخلات الاستاذه في هذا التحليل التوافق المبدئي في الارقام المذكوره للتصحيح القائم واتفاقهم جميعا انها مرحله بسيطه ونعود للقمه مره اخرى عند 5860…. والاختلاف في الراي هو مجرد نقاش علمي بحث….

    تحياتي

    لأنه علم فضفاض فهو يجعل كل سيناريو ممكن و الجو النفسي العام للسوق هو الذي يرجح السينارو للمحلل و بناءا علي النتيجة يعتقد أن موجات اليوت هي التي أفادته بينما الحقيقة خبرته في السوق هي الاساس و موجات اليوت ليست أكثر من قصة حزينة لتفسير ما كان و ليس توقع ما سيكون.

    أنا علي قناعة بأن أقوي الافكار و أكثرها تأثيرا يجب ان تكون بسيطة، سهلة، مفهومة، و واضحة جدا و لا تحتمل أي تأويل كالتريندات و المتوسطات و بعض النماذج الفنية ، و الاهم و الاقوي هي مستويات فيبوناشي التي بدونها لا تستحق موجات اليوت حتي مجرد النظر لها.

    هذا ما وصلت له بعد محاولة للدخول في عالم موجات اليوت أستغرقت عدة شهور . علي الاقل حتي الان النقد الشائع لموجات اليوت مقنع أكثر بالنسبة لي


  3. ممتاز ابو خليفه ولكن عندى اختلاف ياغالى شكلك بتكره الموجه الثالثه المفروض هى اكبر الموجات سواء فرعيه او اساسيه وايضا انت بتحب الاولى والخامسه اما عن نفسى احب الثالثه
    كلا الاحتمالان واردان سواء (اننا بالرابعه الفرعيه – او بالرابعه التصحيحه الاساسيه )
    تحياتى يا طيب

    لا يا هادي ، حد يكره الموجه الثالثة ، الموجه الثالثة في أكثر الأحيان تكون الأطول ، لكن مب شرط تكون الأطول دائما ، المهم ما تكون الأقصر

  4. اخواني الاعزاء الا ترون ان موجات اليوت يتم التحكم فيها حسب مايراء صانع السوق اكثر من ان تكون قياسات صادقه

    انا لا اعلم في موجات اليوت ولاكن هذا سوال

    وشكراً


    الاخ الكريم / ناف ناف
    اضرب لك مثل هنا
    تخيل موجه من المياه تلك المياه مكونه من قطرات ومن ثم قوه دفع تلك الموجه بتجميع القطرات وتوحدهم فى نفس الاتجاه ما بين الموجه والاخرى التى تليها نجد فتره عدم نشاط وهدوء التى احيانا يكون السير بها عكسيا وهو ما يسمى بالتيار التحتى
    وبالتالى يجب علينا ان نعرف ان موجات التحرك بالاسواق يكون سلوكها مطابق لموجات المياه ففى لحظه ما يكون السوق بحاله سكون تم تظهر معلومات مفاجئه بالسوق يستعر النشاط وتبدأ الموجه بالتحرك وتستمر الى ان تصل الى حدا معين لا تستطيع المواصله بعده عندها يدخل السوق فى تحرك عرضى او مرحله عكسيه اى انخفاض نظرا لعدم النشاط
    كما بالبحر المد والجزر ايضا بالاسواق الماليه مد وجزر
    وبالتالى التحليل الموجى هو يصف السلوك الجماعى للبائعين والمشترين وليس صناع السوق لان صانع السوق اما بائع او مشترى
    وبالتالى التحليل الموجى اداه تنبؤ وتحليل فى نفس الوقت
    ولا يعلم الغيب الا الله عز وجل
    تحياتى

  5. ايه العظمه دي يا بوخليفة

    فنان يا راجل والله

    بس اردت ان اضيف اضافة بسيطة وهو احتمال وارد جدا ان يحدث فشل للموجة الخامسة الداخلية وتنتهي عند قمة 3

    5680 وهذا بسبب الامتداد الحاصل في 3و5

    صحيح ممكن تفشل عند قمة 3

Comments are closed.