الاخ الكريم / ترند بريكر
والاخ الكريم / بوخليفه
والاخ الكريم / qwazimodo
والاخوه الكرام اللذين لديهم خبره بالتحليل الموجى

ساضع نظره متواضعه للتحليل الموجى للمؤشر العام واطلب من له الخبره ان يعطى رايه والتصحيح
المءشر العام لسوق دبى وصل الى 5858 وارتد ارتداد عنيف اليوم وصولا الى 5411 وارتد منها واغلق على 5443
هناك احتمالان
الاول ان نكون انهينا الموجه الثالثه الفرعيه من الموجه الثالثه الرئيسيه والتصحيح الذى حدث هو الموجه الرابعه من الموجه الثالثه الرئيسيه وان تكون انهت تصحيها وبالتالى سنبدأ الموجه الخامسه من الثالثه الرئيسيه
كما بالشارت المرفق

الاحتمال الاخر ان نكون انهينا الموجه الثالثه وبدأنا الموجه الرابعه التصحيحيه والتى تتكون من A-B- C وتكون كما يلى 3-3-5
وبها احتمالان
الاول ان يكون التصحيح الذى تم اليوم هو انتهاء التصحيح حيث صححت الموجه الرابعه من الثالثه بنسبه 23.6%

ولكن ارفق شارت يبين ان الموجه الثالثه ارتدت مستوى 224% فهل هذا صحيح ام لا ( اشك

)

الاحتمال الاول

لو تتذكر اخى تريدر بريكر كنت قد وضعت نموذج AB=CD وكتبت متوقع الارتداد من مستوى 5525 وفعلا ارتد من مستوى 161.8% ولكنه عاود اختباره فى اليوم التالى وصعد الى مستوى 224 % وحدث الارتداد السريع والقوى ونسيت ان انبه على هذا المستوى


الاحتمال الثانى اننا نكون فى الموجه A وانتهت عند القاع 5411 ومنها سندخل فى الموجه B والتى سيصل بها المؤشر الى 5590 وقد تمتد الى 5690 ومنها تبدا الموجه التصحيحه C القاسيه والتى من المتوقع ان تصل الى الى 5150 وايضا الىاقل من ذلك وحسب شكل الموجه التصحيحيه


تحياتى

170 thoughts on “هل بدأنا بالموجه الرابعه التصحيحيه ؟


  1. هذا تصور اخر مبنى على فشل سى وبالتالى لن يكون هناك هبوط اقل من قاع الموجه A
    والله اعلى واعلم
    اعذرونى اذا كان الشارت غير واضح واعذرونى اننى قد سبقت الحدث
    تحياتى

    اخونى ارجوا الا تنزعجوا مما يكتب هى احتمالات لما قد يحدث بالموجه الرابعه حتى نحتاط له


    اخي العزيز هادي…..

    بصراحه انا معجب بالسينارو الي رسمته بالنسبه لتحليل المؤشر …. بالفعل قمه في الاحترافيه…. ولكن اسمح لي بمداخله بسيطه وهي ان الموجه C تفشل في الوصول الى اهدافها او تساوي الموجه A الى في حالتين وهي في الحاله الاولى تكون موجه مسطحه متعاقبه وهنا تفشل الموجه في C الوصول الى مستوى A

    الحاله الثانيه هي موجه مسطحه ممتده وهنا الموجه C تكون اطول من A وتتجاوز نقطه نهايتها, وكلتا الموجيتين المذكورتين تتجاوز فيها الموجه B القمه السابقه للمؤشر العام عند 5860. مما يجعلنا نتظر التداولات القامه للتاكد من نوع الموجه.

    طبعا الكلام المذكور حبيت اضيفه في حاله فشل الموجه C فقط اما ما ذهب اليه فهو صحيح 100%

    تحياتي لك …..

  2. ممتاز ابو خليفه ولكن عندى اختلاف ياغالى شكلك بتكره الموجه الثالثه المفروض هى اكبر الموجات سواء فرعيه او اساسيه وايضا انت بتحب الاولى والخامسه اما عن نفسى احب الثالثه
    كلا الاحتمالان واردان سواء (اننا بالرابعه الفرعيه – او بالرابعه التصحيحه الاساسيه )
    تحياتى يا طيب

  3. ايه العظمه دي يا بوخليفة

    فنان يا راجل والله

    بس اردت ان اضيف اضافة بسيطة وهو احتمال وارد جدا ان يحدث فشل للموجة الخامسة الداخلية وتنتهي عند قمة 3

    5680 وهذا بسبب الامتداد الحاصل في 3و5

  4. وهذي الموجات الداخلية للموجه الثالثة الفرعية من الموجه الثالثة الرئيسية ( من رد سابق في الموضوع)

  5. الاخ الفاضل بو خليفة ممكن لو تكرمت تضع لنا شارت يوضح تصورك للتركيب الداخلي للموجة الثالثة الرئيسية
    والتركيب الداخلي للموجة الثالثة الممتدة الفرعية

    ولماذا اعتبرت ان الموجة الحالية هي الرابعه الداخلية وليست الرابعة الكبري

    وجزاك الله خير

    حاضرين يا كوازيمودو

Comments are closed.