بسم الله الرحمن الرحيم

كتبت هذا الموضوع بعد الهبوط الكبير في الداو يوم الخميس 4/2/2010 ، بالطبع الآن نحن غير مرتبطين بهم بل الأصح هم مرتبطون بنا . تذكرون كيف كانت أزمة ديون دبي العالمية وكيف سحبت الأسواق العالمية الى تراجعات .
الآن الإمارات ومنذ الأربعاء 27/1/2010 تشهد أسواق دبي أياما خضراء وهو ما طابق توقعاتنا في مواضيعنا الأخرى فهل على الأسواق العالمية أن تتبعنا .

سوق دبي متوجه الى إرتفاع جيد مدفوعا بإداء سهم إعمار الذي أتوقع أن يتجه فوق 4 دراهم خلال الأيام القادمة لكن هنا سوف لا أفصل في تحليله لأن الموضوع الخاص بذلك هو موضوع الأبحار .
طبعا هذه ليست أمنيات بأن تنهي الأسواق العالمية تصحيحها اليوم وتبدأ بالإرتفاع ولكن واقع تحليل السوق الأمريكي يؤكد ذلك لذا سأضع تحليلي للداو والذي أتوقع أن تؤكده تداولات الجمعة في السوق الأمريكي .

الداو حاليا في موجة ثالثة من موجة دافعة بدأت في 9/3/2009 عند قاعه 6640 . حاليا نحن متأكدين من إكمال الثالثة من الثالثة منها والنزول الحاصل من10767 لحد جلسة الخميس هو تصحيح فرعي يمثل الرابعة من الثالثة .

بما أن الثانية من الثالثة كانت قصيرة حسب الشارت المرفق فحسب خاصية التبادل في التحليل الموجي تكون الرابعة من الثالثة أطول سعريا لذا فنحن نبحث عن 50% فيبو بعد أن كسر الداو 38.2% فيبو . سيكون 50% فيبو عند 9995 ،،،، وصلنا يوم الأمس الخميس الى 9998 وأغلق الداو على 10002 . طبعا حدث كسر للقناة الصاعدة الحمراء عند 10040 لكن من عادة السوق الأمريكي ان يحترم مستويات الفيبو لذا توجه لأكمال التصحيح الى مستوى قريب يمثل 38.2% فيبو،،،،، وعليه

أتوقع لتداولات الجمعة اليوم أن لا يكسر الداو9995 ويبدأ بالإرتداد مستهدفا اختراق الترند الحامل للقناة الحمراء وسيكون الترند اليوم الجمعةعند مستوى 10050 وبالإغلاق فوق 10050 اليوم الجمعة نكون قد عدنا داخل القناة الصاعدة و بدأنا مسيرة الصعود من جديد الى مستويات 11000-11600 على الأقل سنحددها لكم لاحقا .

أما في حالة كسر 9995 والإغلاق تحتها لمدة يومين فالأمر ليس كارثيا فإن الداو سيتوجه الى 9813 ( وهو احتمال ضعيف ولكنه مقبول )وهي تمثل 61.8% فيبو وهذا لا يتجاوز هبوط قيمته 2% ثم يعاود الإرتفاع في موجة خامسة من ثالثة وهدفها فوق 11000 .
ولنا في مساء اليوم تحديث ،،،، لكن كما قلت في بداية الموضوع ان الأسواق العالمية ستكمل التصحيح وتتبع دبي في الإرتفاع إن شاء الله .

9 thoughts on “هل أنهت الأسواق العالمية تصحيحها وستتبع دبي في الإرتفاع

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكور اخوي رد الجميل على الموضوع المشكله كل اسواق العالم تطلع وسوق دبي في مكانك سر هل تفاعل السوق مع الارتفاعات في اسواق العالم ؟؟؟؟؟؟؟ والحين هي تصحح من ارتفاعات قياسيه شي طبيعي تصحح. ماله داعي الخوف والهلع يا اخوان تفائلو وبعدين حنا مقبلين على اعلان نتائج الشركات القياديه والتوزيعات المجزيه ان شاء الله والخبر يقتل الشارت .

  2. المناقشة تكون بطريقة فنية يا اخواني .. عيب الي تسوووونه ؟! نحن هب يهاااااال ؟؟
    اي شخص يحاول الخروج عن صلب الموضوع سيتم معاقبته من قبل الإدارة والسموحه من الجميع ,..

  3. تسلم شيخي

    (^___________________^)

    انا وايد متفائله بشهر فبراير وعندي احساس قوي بأننا سوف نشهد ارتفاعات مستمره شرات ارتفاع شهر رمضان كان تقريبا شهر كامل ارتفاع

    اختى الكريمه لا يوجد داعى هنا للخلط , الامور واضحه فى شهر فبراير السنه السابقه كنا بموجه رابعه رئيسيه امتدت بحدود عشرة اشهر واخذت على الشارت الاسبوعى والشهرى ثلاث موجات واضحه هى الموجه الرابعه ومن يعتقد ان الموجه الرابعه هى خمس موجات فهو مخطىء يمكن ان نلاحظ خمس موجات للموجات الفرعيه على الانترادى او اليومى وذالك لزيادت توضيح الموجه ولكن بمجرد رؤية الشارتات الاكبر على الاسبوعى والشهرى يتضح فقط انها ثلاثيه وليست خماسيه وهذا ما نصت عليه قوانين اليوت بان الموجات التصحيحيه هى ثلاثيه وليست خماسيه , الان نحن فعلا دخلنا بالموجه الخامسه وسوف تتاكدين من ذالك عندما تصل الاسعار الى اسعار اقل من الموجه الثالثه التى وصلت اعمار الى 1.74 واربتك الى 0.71 فلنكن واقعين لان التمنى لا يلغى الواقع .

  4. تسلم شيخي

    (^___________________^)

    انا وايد متفائله بشهر فبراير وعندي احساس قوي بأننا سوف نشهد ارتفاعات مستمره شرات ارتفاع شهر رمضان كان تقريبا شهر كامل ارتفاع

Comments are closed.