هكذا سيوزع لقاح انفلونزا الخنازير
حددت الخطة الوطنية للتطعيمات ضد مرض انفلونزا h1n1 الفئات التي سيتم تطعيمها بشكل تدريجي وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية والتي حددت في وقت سابق الفئات التي تعطى أولا الطعم الواقي من المرض، وقد اعتمدت اللجنة الاشرافية واللجنة الصحية الفنية للوقاية من المرض الخطة التي تتضمن الفئات التي سيتم تطعيمها بشكل تدريجي تزامنا مع وصول الدفعة الأولى من الطعومات والذي من المتوقع ان يكون بعد منتصف الشهر المقبل .

تعتبر الإمارات من أوائل الدول في العالم التي قامت بشراء كميات من الطعومات الواقية من المرض من الشركة المنتجة حيث يأتي ترتيب الإمارات في المرتبة الخامسة عالميا والاولى عربيا وفقا لاستلام الطعومات الواقية من مرض انفلوزنزا h1n1 من الشركة المنتجة .

ووفقا لخطة التطعيمات المعتمدة عالميا سيتم في المرحلة الاولى تطعيم القيادة العليا والمرحلة الثانية العاملين الصحيين والمرحلة الثالثة الحجاج والمرحلة الرابعة المدرسون والمرحلة الخامسة النساء الحوامل والمرحلة السادسة المرضى من ذوي المخاطر الكبيرة والمرحلة السابعة حالات الطوارئ ويتم تحديدها بمعرفة وزير الصحة والمرحلة الثامنة الطلبة والمرحلة التاسعة كافة افراد المجتمع .

من جانب آخر شددت اللجنة الصحية الفنية على المناطق التعليمية والمدارس ضرورة الالتزام بالتبليغ عن الحالات المشتبه بها وفقا لتقرير اشتباه بحالة انفلونزا الخنازير للمدارس المعتمد والذي تم توزيعه على المناطق التعليمية والمدارس .

ويضمن نموذج التقرير اسم المدرسة والصف ومعلومات شخصية للحالة المشتبه بها منها الاسم والجنسية والعمر والجنس، ثم عنوان المنزل ورقم هاتف المنزل والمتحرك، والاعراض المرضية التي يشعر بها الطالب وتشمل حرارة اكثر من 38 درجة وكحة وتوعك وسيلان الانف وغير ذلك من الاعراض، وتاريخ ظهور الاعراض، وتاريخ السفر أو اي اتصال مع مشتبه بهم، والامراض المزمنة التي يعاني منها مثل الربو وامراض القلب والسكري والسمنة والحمل للموظفات أو اي اعراض اخرى، ثم اسم المبلغ ووظيفته . واشارت اللجنة الفنية إلى ان هذه الاستمارة بعد ملئها تسلم للشخص المعني كل في منطقته التعليمية فور تسجيل البيانات دون تأخير .

جريدة الخليج

9 thoughts on “هكذا سيوزع لقاح انفلونزا الخنازير / وقانا الله جميعا شره

  1. تحدي كلامج عين ألمنطق والعقل بس من يهتم أو حتى يسمع ..الكلام شي والواقع شي ثاني الطلبة وأوليا الأمور في الصف الأخير دايما” عامة الشعب في المقاعد الأخيرة ودايما” مب شي يديد هم من يصفك على أي حركة يفعلها أو حتى على كحت سعال الصف الأول ما قول غير الله يرحمنا ويرحم عبادة هو ارحم الراحمين اللهم آآآمين

  2. لو تراجعون الترتيب بتحصلونه منطقي

    من المرحله الأولى الى السابعه ما تأخذ وقت

    نسيت أذكر انه بيكون موجود قبل دول كثيره في العالم

    يعني الامارات مخلصه تطعيم و باقي الدول بعده ما وصلها

  3. المرحله الثامنه ,,الطلبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    هكذا يحافظون على اجيال المستقبل !!!!!!

    اعتقد ان ترتيب المراحل يباله اعادة نضر لان الطلبه اكثر عرضه للمرض وخاصه

    اللي قوم بوكي جي ما يعرفون وين الله حاطهم

    هذيلا كيف تفهمهم الوقايه من المرض

  4. خبر مفرح ما شآء الله

    يزآهم الله خير

    وحكومتنا امبونها ما تقصر والله يطول فعمر بوسلطان وبو راشد ..

    لاحظو ان الامارات من أوائل الدول اللي اشترت التطعيم أكيد هالشي موب هين مع عدد الدول بالعالم .. وهالشي ما تم الا بعد اهتمام كبير من قيادتنا الحكيمة بالشعب ورعايته ..

    وينها زعيمة الحزب المخالف تيي تشكى احينه عالوزير !!
    ….

    سعادة الوزير حنيف حسن >> موفق باذن الله والله يقدرك على المركز اللي انت فيه

Comments are closed.